العُمانية: زار معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع، اليوم التمرين الاستراتيجي "صنع القرار 11" بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يرافقه اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، وعدد من كبار الضباط؛ وذلك للاطلاع على سير فعاليات التمرين الذي ينفِّذه المشاركون في الدورة الحادية عشرة بكلية الدفاع الوطني، حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني.

واستمع معاليه وعددٌ من كبار الضباط إلى إيجاز عن التمرين، عقب ذلك زار خلايا التمرين واطّلع على آليات العمل بها، وما يقدمه المشاركون من تفاعل لأحداث ومسارات التمرين تترجم الحصيلة المعرفية والفكرية التي اكتسبوها خلال منهاج الدورة ومقرراتها الأكاديمية والاستراتيجية.

كما قام معالي الأمين العام بوزارة الدفاع يرافقه اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، وعدد من كبار الضباط بزيارة مقر تنفيذ التمرين العسكري السنوي (الحزم) بكلية القيادة والأركان المشتركة بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية الذي ينفذه منتسبو الدورة السابعة والثلاثين بالكلية، وكان في استقباله لدى وصوله العميد الركن سيف بن حمد اليوسفي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية.

واستمع معاليه وعدد من كبار الضباط إلى إيجاز من هيئة التوجيه بالكلية عن سير فعاليات التمرين، كما قدَّم الدارسون شرحًا عن أحداث ومجريات التمرين وكيفية التعامل مع المعاضل المفترضة لمراحله المختلفة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الدراسات الاستراتیجیة والدفاعیة من کبار الضباط

إقرأ أيضاً:

"ذاكرة أكتوبر2024".. القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية

فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الحادية والخمسين لإنتصارات أكتوبر المجيدة وحرصًا من القوات المسلحة على المساهمة فى إثراء الوعى الثقافى والفكرى لمختلف الأجيال وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية على مر العصور، نظمت هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر 2024" بانوراما حرب أكتوبر.

ويضم المعرض بين جنباته العديد من الأجنحة والمعروضات فى مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور، وكذا جناح للكتب والمجلات والموسوعات والإصدارات الثقافية والمخطوطات التشكيلية التى تناولت مراحل حرب أكتوبر، بمشاركة وزارات ( التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالى والبحث العلمى، والثقافة، ومشيخة الأزهر الشريف) وعدد من الهيئات والمؤسسات المدنية والصحفية ودور النشر المصرية بالإضافة إلى إصدارات هيئة البحوث العسكرية.

كما إشتمل المعرض على الصور الفوتوغرافية وعدد من اللوحات الزيتية والماكيتات التى جسد من خلالها 
طلبة الجامعات والمدارس المصرية أروع بطولات جيشهم العظيم فى نصر أكتوبر بإشراف قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وإدارة المتاحف العسكرية وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب.

وإحتوى المعرض على ساحات عرض مكشوفة لنماذج من الأسلحة والمعدات التى شاركت فى الحرب كما شارك بالمعرض جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بجناح يضم كافة منتجات الجهاز
والتى تقدم للزوار بأسعار مخفضة.

ولإثراء روح الإبداع الفنى أشتمل المعرض على مسرح ثقافى فنى لتقديم العروض الفنية والموسيقية والغنائية بمشاركة الموسيقات العسكرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بعدد من الجامعات المصرية، ومديريات التربية والتعليم.

حضر مراسم إفتتاح المعرض اللواء أ ح وليد حمودة مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة القوات المسلحة وعدد من رموز الفكر والمعرفة وعدد من طلبة المدارس والجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • "ذاكرة أكتوبر2024".. القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية
  • وكيل «المعاهد الأزهرية» يشارك في اجتماع الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية
  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية
  • بتكريم منة شلبي.. اختتام فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي غدا
  • بعد استثمارات الطيران المدني.. المغرب يستقطب كبار الفاعلين في صناعة الدفاع
  • الإسكندرية في أسبوع.. افتتاح فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الأبرز
  • سالم بن عبد الرحمن يشهد انطلاق الدورة 13 لملتقى خدمات كبار السن
  • بدء فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط العربي
  • انطلاق التمرين العسكري المشترك "ضربة الصقر 3" في أبوظبي
  • افتتاح فعاليات الدورة الـ11 من ملتقى الشارقة للخط |صور