أعلن بنك قطر الوطني، الاثنين، ارتفاع صافي أرباحه 10.8 بالمئة في الربع الثاني من العام، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وخلصت حسابات أجرتها رويترز إلى أن صافي أرباح البنك في الربع الثاني بلغ 4.1 مليار ريال قطري (1.12 مليار دولار)، ارتفاعا من 3.7 مليار ريال قبل عام، ومتجاوزا متوسط ​​تقديرات عند 3.

97 مليار ريال في استطلاع مجموعة بورصات لندن لآراء محللين.

كما أقر البنك توزيع أرباح نقدية مرحلية بواقع 0.33 ريال للسهم.

وسجل البنك ربحاً في الستة أشهر الأولى من العام الحالي بقيمة 8.16 مليار ريال، مقابل 7.6 مليار ريال بالنصف الأول من عام 2023.

وكان "قطر الوطني" قد أعلن مطلع الشهر الحالي أنه يتجه إلى أن يكون أول مؤسسة مالية في دولة قطر تُوزع أرباحاً مرحلية على المساهمين عن النصف الأول.

يُذكر أن صافي ربح البنك ارتفع خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 6.70 بالمئة سنوياً عند 4.14 مليار ريال، مقابل 3.9 مليار ريال بالربع نفسه العام الماضي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بورصات لندن قطر الوطني قطر بنك قطر الوطني بنوك البنوك الشركات بورصات لندن قطر الوطني قطر البنوك ملیار ریال

إقرأ أيضاً:

موعد صرف أرباح شركات البترول 2024.. «اعرف هتقبض امتى»

أرسلت الهيئة العامة للبترول خطابًا رسميًا تضمن تحديد موعد صرف أرباح شركات البترول لعام 2024، وهي عبارة عن مكافأة نتائج أعمال العام المالي المنتهي 2023/2024، بإجمالي 5 ملايين و208 آلاف و300 جنيه، وسيتم توزيع المكافآت، وفقًا للأجور الأساسية للعاملين بالشركات التابعة للهيئة بعد خصم المستحقات، مثل ضريبة الدخل.

موعد صرف أرباح شركات البترول 2024

ووفقًا لخطاب الهيئة، فإن 90% من أرباح الشركات سيُصرف منها بعد خصم الضرائب، بمجرد انتهاء الجمعيات العامة لغالبية الشركات التي تم اعتماد نتائج أعمالها بالفعل من وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، ومن المقرر أن يبدأ الصرف يوم الخميس الموافق 30 أكتوبر الجاري.

قيمة أرباح شركات البترول 2024

أما قيمة أرباح شركات البترول 2024، بالنسبة للعاملين بشركة أبسكو بنظام الإعارة، سيُصرف لهم مكافأة شهرية تعادل الأجر الأساسي، طالما أتم العامل عامًا بالشركة بنهاية العام المالي المنتهي، أي بنهاية يونيو 2024. وسيتم حساب المكافأة بنفس شروط العام الماضي.

موعد صرف أرباح شركات البترول وتأجيل سداد الأقساط للبنوك

تزامن صرف الأرباح مع تأجيل سداد الأقساط للبنوك يجدر الإشارة إلى تزامن موعد صرف أرباح شركات البترول 2024 مع الإعلان عن موعد صرف المتبقي من المكافأة بمجرد الحصول على الموافقات النهائية.

كما تهتم الوزارة بسرعة اعتماد نتائج الجمعيات العمومية للشركات لضمان تسريع وتيرة صرف مكافآت العاملين، وتحرص على مخاطبة البنوك لإرجاء مواعيد سداد المستحقات على العاملين من أقساط وخلافه إلى حين صرف الأرباح في 30 أكتوبر 2024، ما يجنبهم أعباء الفوائد على القروض والمتأخرات. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أرباح المراعي خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 570.4 مليون ريال
  • موعد صرف أرباح شركات البترول 2024.. «اعرف هتقبض امتى»
  • 4776 عدد المباني المنجزة بأبوظبي خلال الربع الثاني
  • مدحت الكمار: ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي لنحو 46.7 مليار دولار نجاح اقتصادي
  • البنك المركزي المصري: صافي احتياطيات النقد الأجنبي ترتفع إلى 46.737 مليار دولار في سبتمبر من 46.597 مليار في أغسطس
  • البنك المركزي: 46.737 مليار دولار صافي احتياطي النقد الأجنبي بنهاية سبتمبر
  • «التعليم»: طلاب الحضر يتفوقون على الريف في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية