يبدأ الرئيس التشيكي بيتر بافيل اليوم الاثنين زيارة إلى الولايات المتحدة، تستمر لمدة أسبوع، لحضور قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" التي ستعقد في واشنطن خلال الفترة من 9 إلى 11 يوليو الجاري.

الكلية الفنية العسكرية تحصد المراكز الأولى بالمسابقات العلمية الدولية بأمريكا

وذكر راديو (براغ الدولي) - في نشرته الناطقة باللغة الإنجليزية - أن رئيس التشيك بيتر بافيل، سيلتقي أثناء زيارته لواشنطن بأعضاء من الكونجرس الأمريكي وممثلي عدد من المعاهد الأمريكية الرائدة، وسيعقد سلسلة من الاجتماعات الثنائية على هامش قمة "الناتو".

وأشار الراديو إلى أن وزيرة الدفاع جانا تشيرنوتشوفا، ووزير الخارجية يان ليبافسكي، ورئيس هيئة الأركان العامة كاريل ريهكا، سيرافقون بافيل أثناء الزيارة.

وكان رئيس جمهورية التشيك قد صرح - في وقت سابق - بأن قمة "الناتو" ستركز على ثلاث قضايا رئيسية هي: (تعزيز التحالف وتقاسم عادل للأعباء، والدعم طويل المدى لأوكرانيا، وتعزيز التعاون مع الحلفاء الآخرين).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس التشيكي بيتر بافيل الناتو

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى القاهرة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان، في مطار القاهرة.

ورحب الرئيس المصري بالرئيس الإماراتي، “مؤكدين عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وأهمية الزيارة في تعميق هذه العلاقات وفتح مسارات جديدة للتعاون المشترك بما يعود بالخير والنماء على شعبي البلدين”.

وجاءت زيارة “بن زايد” في الوقت الذي سيشهد فيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

وتضم الأكاديمية العسكرية المصرية كليات (حربية – بحرية – جوية – دفاع جوي) والكليات العسكرية (الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية).

وتعد الكلية الحربية المصرية أكبر الصروح التعليمية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وهي الأقدم في الشرق الأوسط وإفريقيا حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1811.

هذا ويرافق رئيس الإمارات خلال زيارة العمل إلى مصر وفد يضم “حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومحمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار ومحمد مبارك المزروعي وزير الدولة لشؤون الدفاع والدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية وفيصل البناي مستشار رئيس الدولة لشؤون الأبحاث الإستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة وجاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي ومريم الكعبي سفيرة الدولة لدى مصر”.

مقالات مشابهة

  • رئيس كوريا الجنوبية يبدأ جولة في جنوب شرق آسيا
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • السيسي يستقبل الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى مصر
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الأحد
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ الأحد زيارة رسمية إلى النرويج
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ الأحد زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى القاهرة