تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن هناك فرق بين الاتصال السياسي والتواصل السياسي، فالأولى هي العلاقة بين النواب وداوئرهم مع الحكومة، بينما الأخرى تعني رسالة من القيادة السياسية بأن الحكومة مُكلفة بانفتاح أكبر على المجتمع وجميع الكتل التي يتكون منها المجتمع.

وأضاف "فوزي" في حواره لقناة "إكسترا نيوز" على هامش عرض رئيس الوزراء برنامج الحكومة بمجلس النواب، اليوم الاثنين: أنه سيكون من مهام وزارته التواصل مع الأحزاب خارج مجلس النواب والاتحادات ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات ومؤسسات الأعمال ومؤسسات المجتمع الأهلي، وبالتالي يكون النسيج المجتمعي أكثر تماسكا، موضحًا: "وذلك رسالة من القيادة السياسية بانفتاح سياسي أكبر وقنوات أكثر فاعلية تضم كل فئات المجتمع ولن يتم تجاهل فئة معينة»، مؤكدا أن أبواب الحكومة مفتوحة لكل المواطنين".

وتابع، أن الحوار الوطني ألية فعالة للغاية استطاعت التواصل مع المواطنين خلال عامين ونصف، مشيرا إلى أن الحوار استمع للجميع ودعا الجميع في المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مستطردا: «الانتخابات الرئاسية جمعتنا بالناس كلها بصورة طيبة، ولمسنا شغف ورغبة المواطنين في التواصل، فالشعب المصري محب لبلده، ولما بيفهم ويعرف يصطف ويصبح قويا». 

وأردف، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن حرص الوزراة على إيصال أكبر قدر من المعلومات، مشيرًا إلى أن مصر تقع في منطقة بها توترات إقليمية ودولية، موضحًا أن مصر مرت بأزمات كثيرة ولكنها تخرج منها دائما منتصرة والتاريخ يقول هذا، ويرجع الأمر إلى تلاحم الشعب المصري ضد أي تحديات.

وأوضح: "سنضع خطة سير للتواصل السياسي مع الهيئات المختلفة، كما أن أبواب الحكومة مفتوحة وإنهال سوف تسمع لكل مطالب الشعب المصري وسوف تستوعب بصدر رحب، متابعا:"هنروح للناس ونستقبلهم، وهانك تعاون وثيق للغاية مع البرلمان، وحريصين على التعاون بين الوزرارت وبعضها البعض".

ووجه رسالة للمواطنين: "التواصل السياسي هي رسالة واضحة من القيادة السياسية نحو انفتاح أكبر واستقرار أكثر وتبادل للرأي والمعلومات بصورة أكبر".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة رئيس الوزراء مجلس النواب وزير الشؤون النيابية مصر التواصل السیاسی

إقرأ أيضاً:

بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب - عاجل

بغداد اليوم- بغداد

علقت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، على إمكانية رد العراق عسكرياً على إسرائيل في حال شنت هجوماً عليه خلال المرحلة المقبلة.

وقال عضو اللجنة علي نعمة في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "في حال أقدمت إسرائيل على شن أي عدوان على العراق فأنه لن يرد عسكريا فهو لا يريد الدخول باي حرب ولا يريد توسعة الحروب في المنطقة، رغم انه يمتلك كل إمكانيات الرد".

وبين ان "العراق سيكون له موقف دبلوماسي وسياسي تجاه أي عدوان يتعرض له عبر المجتمع الدولي، خاصة ان لديه مكانة في المجتمع الدولي ويستطيع اخد حقه والدفاع عن نفسه عبر الأطر القانونية والدبلوماسية".

وشنت إيران هجوما صاروخيا مكثفاً بـ200 صاروخ، مساء الثلاثاء الماضي، على إسرائيل قالت إنه جاء ردا على مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ونائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان، مبينة أن 90% من هذه الصواريخ اصابت أهدافها بدقة.

وكشفت صحيفة (تايمز اوف إسرائيل)، امس الخميس، عن وجود خطط مهيئة لاستهداف إيران بشكل مباشر خلال مدة أقصاها أيام قليلة، مبينة أن نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للبدء بالهجوم، وبحسب مراقبين فأن إسرائيل تضع العراق على بنك أهدافها نتيجة الهجمات المؤثرة للفصائل العراقية في الفترة الماضية لاسيما بعد اغتيال حسن نصر الله.

مقالات مشابهة

  • الخدمات النيابية: فئات مغرضة تهدد المواطنين المتجاوزين بهدم منازلهم
  • نائب يدعو مجلس نينوى لإنهاء الخلافات السياسية والعودة سريعا لطاولة الحوار
  • المستشار محمود فوزي: التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني تعبر عن الشارع السياسي
  • بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب
  • بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب - عاجل
  • الـCDT تنتقد "خرق الحكومة ميثاق الحوار الاجتماعي" في رسالة إلى أخنوش
  • القانونية النيابية: ما يسمى بالعيد الوطني اليوم لا أساس ولا قيمة له
  • وزير الصحة اللبناني: تضرر أكثر من 10 مستشفيات نتيجة غارات إسرائيلية في الجنوب
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • بيتكوفيتش: “أبواب المنتخب الوطني مفتوحة دائما أمام براهيمي”