رغم أن نزلات البرد تعتبر أمر شائع بين الناس حتى خلال فصل الصيف، إلا أنها أمر مزعج للجميع، الأمر الذي يجعلهم يتبعون الطرق التقليدية أو حتى الوصفات الشعبية للتخلص منها في أسرع وقت.

أخبار متعلقة

استشاري مناعة: متحور «أركتوروس» لم يصل مصر.. وأعراضه تُشبّه «البرد»

في أول أيام عرضها.. «المصري اليوم» يرصد تزاحم الزوار لرؤية أكبر بردية في العالم بـ المتحف المصري

دور البرد المنتشر بين الأطفال .

. تحذير هام من أعراض تدل على إصابة ابنك بـ الفيروس المخلوى التنفسى

الحصول على قسط كبير من الراحة وتناول السوائل الدافئة مع تناول خوافض الحرارة والمسكنات من أفضل الطرق التي أثبتت جدواها في التحسين من أعراض نزلات البرد والإنفلونزا.

لكن وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، يقول الخبراء أن هناك طرق أخرى غير معتادة إلى حد ما لمحاربة سيلان الأنف والتهاب الحلق والسعال خلال 24 ساعة، كالأتي:

الاستحمام بماء دافئ

يقول الدكتور سيمون كلارك، استشاري الأمراض المعدية، إن البقاء دافئًا يساعد في تقليل أعراض نزلاد البرد: «إذا كنت تشعر بأعراض البرد وتريد التخلص منها فإن الاستحمام بماء دافئ هو أحد الطرق الفعالة لذلك»، موضحًا أن الحمام البارد لا يقتصر فقط على تدفئة الجسم بل يعمل البخار الموجود في الحمام أيضًا على تنظيف الجيوب الأنفية وبالتالي يسرع من عملية التعافي من سيلان الأنف.

كما أن الماء الساخن في الحمام أو الحمام يزيد من تدفق الدم، مما يساهم في تخفيف آلام العضلات ويهدئها ويخفف آلام وأوجاع الجسم.

المشي

إذا كنت تشعر بالإرهاق، إذهب في نزهة سريعة خارج المنزل، هذه نصيحة الدكتور «كلارك»: «المشي والحصول على بعض الهواء النقي مفيد لكن مع الوضع في الاعتبار بالتدفئة الجيدة بعد العودة للمنزل».

وذلك لأن التمارين الخفيفة مثل المشي تعمل على تعزيز النظام المناعي مما قد يساعد على مقاومة الأعراض.

تناول الكاري

إلى جانب المشروبات الدافئة التي تحتوي على الأعشاب مثل الينسون والنعناع والليمون، ينصح الدكتور «كلارك» بتناول الكاري «أحد أسباب ذلك قد يكون لأن التوابل تهيج الشعب الهوائية مما يؤدي إلى فتحها وبالتالي يساعد على سهولة التنفس»، بالإضافة إلى أن الكاري مليء بالفتامينات المضادة للفيروسات.

تناول المشروبات الساخنة

وجدت دراسة أُجريت عام 2008، في مجلة، أن المشروب الساخن يوفر راحة فورية من سيلان الأنف والسعال والعطس والتهاب الحلق والبرد والتعب، لكن تناول مشروب في درجة حرارة الغرفة يخفف فقط أعراض سيلان الأنف والسعال والعطس.

لذا احرص على تناول المشروبات الساخنة أثناء إصابتك بنزلات البرد لأنها ستحافظ على ترطيب الأغشية المخاطية مما يساعد على تحسن حالتك.

أعراض نزلات البرد طرق علاج نزلات البرد

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة نزلات البرد

إقرأ أيضاً:

المرور يحرر 24 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 24035 مخالفة مرورية متنوعة من بينها 1188 مخالفة السير بدون تراخيص.

 

ونجح رجال المرور في ضبط 20 دراجة نارية مخالفة، و8429 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و2 مخالفة موقف عشوائى، و965 مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة، و5 مخالفات شروط التراخيص.







مقالات مشابهة

  • أطعمة تجعل رائحة الجسم كريهة خلال الصيف
  • حمام قره تبه.. ايقونة عثمانية صامدة لاكثر من 130 سنة
  • حمام قره تبه.. ايقونة عثمانية صامدة لاكثر من 130 سنة- عاجل
  • تحرير 33 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • المرور يحرر 24 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف.. احذر تلك العصائر
  • مشروبات تخلصك من الإمساك في دقائق.. «دون ألم أو أدوية»
  • حيل بسيطة للتخلص من إدمان القهوة.. «هتحس بنشاط وطاقة»
  • 5 أسباب للإصابة بالسعال المستمر.. متى يجب الذهاب إلى الطبيب؟
  • ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية