تعهد رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، الاثنين، بالعمل على التوصل إلى اتفاق أفضل مع الاتحاد الأوروبي بشأن قواعد التجارة بعد خروج بريطانيا من التكتل.

ووصف ستارمر الاتفاق الذي توصل إليه بوريس جونسون الذي كان يشغل منصب رئيس الوزراء آنذاك عندما انسحبت بريطانيا من التكتل بأنه اتفاق "رديء".

وقال ستارمر للصحفيين في بلفاست في إطار جولة في أنحاء المملكة المتحدة "نعتقد أنه يمكننا الحصول على اتفاق أفضل من الصفقة الرديئة التي توصل إليها بوريس جونسون وسنعمل على ذلك".

وقال ستارمر إن هناك العديد من المناقشات المقبلة لتعزيز العلاقات التجارية والبحثية والدفاعية مع الاتحاد الأوروبي. لكنه قال إن تلك المحادثات بدأت عندما قام كبير دبلوماسييه بأول زيارة خارجية له إلى ألمانيا وبولندا والسويد.

ورثت حكومة حزب العمال اقتصادًا متذبذبًا ترك البريطانيين يكافحون لدفع الفواتير بعد المشاكل الاقتصادية العالمية والأخطاء المالية. كما تواجه أيضًا جمهورًا محبطًا بعد 14 عامًا من حكم المحافظين الفوضوي والتقشف المالي الذي أدى إلى إفراغ الخدمات العامة، بما في ذلك الخدمة الصحية، والتي أعلن ستارمر أنها خارج الخدمة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ستارمر بوريس جونسون بريطانيا العلاقات التجارية حزب العمال الفواتير الخدمة الصحية الاتحاد الأوروبي بريطانيا اقتصاد بريطانيا خروج بريطانيا ستارمر بوريس جونسون بريطانيا العلاقات التجارية حزب العمال الفواتير الخدمة الصحية أخبار بريطانيا

إقرأ أيضاً:

في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب

زنقة 20 | الرباط

دافع وزير الفلاحة والصيد البحري الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الخميس، عن استقرار علاقات المغرب مع إسبانيا والاتحاد الأوروبي.

وأشاد بلاناس بجودة هذه العلاقات في انتظار قرار محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، الذي صدر غدا الجمعة 4 أكتوبر، فيما يتعلق باتفاق الفلاحة والصيد البحري التي وقعها الطرفان.

وقال الوزير لوسائل إعلام إسبانية “إذا كان هناك شخص يعتقد أن حكما صادرا عن محكمة العدل سيزعزع استقرار علاقات المغرب مع إسبانيا أو الاتحاد الأوروبي، فهو مخطئ”.

و تعلن غدا الجمعة ، محكمة العدل الأوروبية ، الحكم المتعلق بالطعن المقدم من طرف مجلس الاتحاد الأوروبي ضد قرار المحكمة الأوروبية القاضي ببطلان اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، الصادر في شتنبر 2021.

مقالات مشابهة

  • آل باتشينو يكشف تفاصيل مرعبة عن تجربة الموت
  • ما الذي ينمو في راحة يدك؟ يفوز بجائزة الجمهور بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة
  • الاتحاد الأفريقي ورواندا يوقعان اتفاقًا لإنشاء آلية عبور طارئة لإجلاء اللاجئين من ليبيا
  • ردا على العدل الأوروبية.. المغرب يؤكد عدم التزامه بأي اتفاق لا يحترم وحدته الترابية
  • بعد 258 يوماً.. أنشيلوتي يعترف: الهزيمة تعيدك إلى الواقع
  • السويد : ومشكلة الاتحاد مازالت عندما يخسر الكرة وفي التنظيم الدفاعي .. فيديو
  • دراسة: الخط الساحلي الأوروبي كان مليئاً بشعاب المحار
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة
  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب
  • رئيس وزراء إسبانيا يتعهد بدعم لبنان والتضامن معه