سواليف:
2024-10-06@10:01:27 GMT

رغم العروض .. تراجع الحركة في اسواق الاردن

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

#سواليف

أكد رئيس لجنة صناعة السياحة والخدمات والمطاعم في غرفة صناعة عمان رائد حمادة استقرار #إسعار معظم #السلع_الأساسية والغذائية بالسوق المحلية بالرغم من #ارتفاع #أجور#الشحن_البحري التي ضاعفت الكلف على المستوردين والتجار.

وقال حمادة في بيان اليوم الاثنين أن الأسواق في الفترة الحالية تمر في حالة تراجع خصوصا بعد انقضاء فترة عيد الاضحى المبارك على الرغم من العروض الكبيرة التي وضعتها المحال التجارية والمولات.

وأشار حمادة إلى أسباب عدة وراء تراجع نشاط الأسواق منها ضعف القدرة الشرائية ووجود فتور وتغير بالسلوك الاستهلاكي لدى المواطنين بسبب حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على أهالي قطاع غزة بالإضافة لتراجع النشاط السياحي.

مقالات ذات صلة مصدر قضائي .. سبع جرائم قتل خلال أسبوع / تفاصيل 2024/07/08

وأكد حمادة أهمية الاجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية في الحد من ارتفاع الأسعار والتخفيف من الأعباء على التجار والمستوردين والمتعلقة بالشحن والتخزين وتوفير التمويل لغايات الاستيراد بنسب فائدة منخفضة والتعاون ما بين الجهات الحكومية بهذا الخصوص.

وأشار لوجود تواصل وتشاور بشكل مستمر مع الجهات الحكومة المعنية لضمان مواصلة حركة انسياب السلع وتوفرها بالسوق المحلية ومعالجة أي مشاكل تواجه التجار والمستوردين مؤكدا ان معدلات التضخم بالمملكة ما تزال إلى حد ما عند مستويات آمنة وأقل من دول المنطقة.

وأكد أن مخزون المملكة من مختلف السلع الغذائية ضمن المستويات المعقولة وعمليات الاستيراد وسلاسل التزويد تعمل بشكل مستمر بكل يسر وسلاسة، لافتا إلى أن التاجر الأردني يعمل بحرفية عالية ولديه الخبرة ويسعى بشكل دائم في ايجاد مصادر جديدة للتوريد وهنالك تركيز على الدول التي ترتبط المملكة معها باتفاقيات تجارة حرة للاستيراد منها وتوفير السلع بجودة عاليا.

وأشار الى العروض التي تطرحها المولات والمراكز التجارية على العديد من السلع الغذائية والاساسية بشكل دوري ما عزز المنافسة الحقيقية بين العاملين بالقطاع، وانعكس ذلك على المواطنين والمستهلكين، مؤكدا ضرورة تعليق استيفاء ضريبة المبيعات على مختلف السلع ومنتجات المطاعم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف السلع الأساسية ارتفاع أجور

إقرأ أيضاً:

بعد إعلان خلو مقعده.. ما مصير مقعد النائب الراحل حمادة قرشي؟

أعلن مجلس الشيوخ في أولى جلساته بدور الانعقاد الخامس، خلو مقعد النائب حمادة قرشي عضو المجلس عن دائرة ديروط، الذي وافته المنية بعد معاناة مع المرض في شهر يوليو الماضي.


وبعد وفاة النائب وإعلان خلو مقعده.. ما مصير مقعد النائب الراحل؟

 

وفقا لنص المادة "22" من قانون مجلس الشيوخ، فإنه إذا خلا مكان أحد المترشحين في أية قائمة قبل تاريخ بدء الانتخاب بخمسة عشر يوما على الأقل بسبب التنازل أو الوفاة أو تنفيذا لحكم قضائي، حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين بالترتيب الوارد بالأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر.


ويعرض اسم المترشح الجديد خلال يومين من تاريخ ترشحه.


وتنص المادة 256 من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ على أن: يبلغ وزير الداخلية رئيس المجلس بوفاة أى عضو من أعضائه خلال ثلاثة أيام من تاريخ الوفاة، ويخطر الرئيس المجلس فى أول جلسة تالية لذلك لتأبين العضو المتوفى وإعلان خلو مكانه.


وإذا خلا مكان أحد الأعضاء بالحكم بإبطال عضويته أو بالاستقالة أو بإسقاط العضوية أو لغير ذلك من الأسباب، يعلن رئيس المجلس ذلك، ويخطر رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أو رئيس الجمهورية حسب الأحوال بخلو المكان خلال سبعة أيام من تاريخ إعلان ذلك بالمجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة.


وعلى ممثل القائمة أن يقدم اسما لمترشح احتياطي آخر من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر من الاحتياطيين في الدائرة خلال يومين على الأكثر، ويكون ترتيب المترشح الاحتياطي الجديد تاليا لآخر مترشح بتلك القائمة من الصفة المماثلة لصفته، فإن خلا مكان أحد المترشحين بعد ذلك وقبل إجراء الانتخاب لسبب من الأسباب المذكورة في الفقرة الأولى يجري الانتخاب في هذه الحالة في موعده رغم نقص عدد المترشحين بالقائمة المذكورة عن العدد المقرر.


فإن أسفر الانتخاب عن فوز هذه القائمة الناقصة استكمل العدد المطلوب من الاحتياطيين ممن يحمل ذات صفة من خلا مكانه فإن لم يوجد صعد أحد الاحتياطيين بالقائمة الفائزة أيا كانت صفته بأسبقية الترتيب، مع التزام الناخب باختيار العدد المقرر للدائرة.

مقالات مشابهة

  • نائب حزب الله: المقاومة في لبنان بألف خير
  • نائب ولائي يطالب حكومته الإطارية بإعادة النظر في جميع الاتفاقيات مع الأردن
  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1700 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • في الجمعة ال 52 من العدوان الصهيوني .. مسيرة كبيرة من المسجد الهاشمي في اربد انتصارا للمقاومة / فيديو
  • انقطاع المياه عن عدة مناطق بشبرا الخيمة وكوم حمادة
  • 30 بالمئة تراجع الطلب على الشقق في الاردن
  • رجل يزُهق روح طليقته رغم دموع طفله ‏
  • حمادة: المقاومة ثابتة وتُكبد العدو الخسائر الفادحة على الحدود
  • بعد إعلان خلو مقعده.. ما مصير مقعد النائب الراحل حمادة قرشي؟