قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن الفرق الطبية بالقوافل العلاجية بالمحافظة قدمت الخدمة الطبية لـ678 ألفا و973 مواطنا، خلال 6 أعوام الماضية، وذلك بعد تنفيذ 345 قافلة بالمناطق النائية.

توقيع الكشف الطبي على المرضى في تخصصات مختلفة

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الفرق الطبية وقعت الكشف الطبي على المرضى في تخصصات طبية عديدة، بلغ عددها 13 تخصصا، هي الجراحة العامة، والقلب والأوعية الدموية، والنساء والتوليد، وخدمات تنظيم الأسرة، والأطفال، والباطنة، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والعظام، والأسنان، والجلدية، والروماتيزم والتأهيل، والمسالك البولية، إضافة إلى تقديم خدمات الأشعة والفحوصات المعملية، وصرف العلاج اللازم لهم مجاناً، بجانب تحويل 4916 حالة مرضية تحتاج إلى عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية.

التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة

وأضاف «مسعود»، أن هذه القوافل الطبية تهدف إلى التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، مؤكداً حرص وزارة الصحة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين، آملا من الفرق الطبية بذل المزيد من الجهد لإيصال الخدمات الطبية لجميع المواطنين بمحافظة الشرقية ضمن منظومة القوافل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة قوافل طبية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

وزارة الاقتصاد تطلق ست خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية

الثورة نت| أسماء البزاز

اطلقت وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار سبع خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة ، جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين المحاقري.

وشملت الخدمات الجديدة  نشر طلبات الإيداع ، ونشر الاعتراضات في البوابة الالكترونية ومواقع الوزارة ، و تقديم اعتراض على طلبات الإيداع ، والرد على الاعتراض ، طلب نقل ملكية علامة ـ وطلب تغيير اسم مالك العلامة ،و طلب تغيير عنوان مالك العلامة.

وفي الاجتماع قدم وكيل الوزارة لقطاع خدمات الاعمال القاضي عبدالفتاح الذويد شرحا موجزا عن الخدمات الجديدة والجهود المبذولة من الفريق الفني لتطوير وتوسيع خدمات البوابة الالكترونية.

واشاد وزير الاقتصاد والصناعة والإستثمار بالجهود المبذولة من قطاع خدمات بيئة الاعمال و الفريق الفني في تطوير خدمات البوابة الالكترونية ، وشدد على أهمية مضاعفة الجهود لاستكمال اطلاق بقية الخدمات ، واستيعاب الملاحظات من قبل المستفيدين من القطاع الخاص ورواد الاعمال ،وبما يسهم في تبسيط الإجراءات وسرعة انجاز المعاملات وتقديم خدمات الوزارة بطريقة سلسة .

وبشأن الخدمات الجديدة أكد الوزير المحاقري انه سيتم احتساب المدة القانونية للنشر من تاريخ  النشر في البوابة الالكترونية والمواقع الالكتروني للوزارة .

ولفت الوزير المحاقري الى ضرورة العمل على التطوير المستمر للخدمات المقدمة عبر البوابة الالكترونية ، والعمل على التحول الكامل نحو العمل الالكتروني ، بما يسهم في تطوير الأداء و رفع كفاءة العمل وسرعة الإنجاز وتحقيق الشفافية العالية وتضمن تحسين بيئة الاعمال وترجمة برنامج عمل حكومة البناء والتغيير .

حضر الاجتماع مدير عام نظم المعلومات أروى القباطي ومدراء الإدارات المختصة والفنية في الوزارة .

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء| وزارة الاقتصاد والصناعة تعلن تقديم 7 خدمات جديدة للمستفيدين.. تعرف عليها
  • مؤسسة حياة كريمة تهدى أدوية ومستلزمات طبية لمختلف الأقسام بجامعة أسوان
  • وزارة الاقتصاد تطلق ست خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية
  • 3.6 مليون مواطن يتلقون الخدمات الطبية بمبادرة 100 يوم صحة بسوهاج
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الخمسين في الفيوم
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1700 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة
  • الكشف على 1263 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية جزيرة نكلا بالبحيرة