قال علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنّه بعد أداء الحكومة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية، فإنها يجب أن تعرض برنامجها والخطة الاقتصادية والخطة السياسية والخطة التنموية والخطة الاجتماعية خلال 20 يومًا، ومجلس النواب يشكل لجنة توافق أو ترفض الخطة.

الحكومة الجديدة

وأضاف "عابد" في لقاء عبر قناة "إكسترا نيوز": أن طموحات الشعب المصري كبيرة خلال الفترة المقبلة، وتتمثل الطموحات في ملفات عدة، ويمكننا العودة بالذاكرة إلى نحو 136 توصية مخرجات الحوار الوطني، فهناك ما يتعلق بالحماية الاجتماعية، الكهرباء، التعليم، الصحة، والنقل والمواصلات.

عاجل| التعليم تكشف ادعاء معلم بعرض فلاش ميموري عليه بأسئلة الامتحان خلال مارس الماضي وزير الشؤون النيابية: باب الحكومة مفتوح للجميع.. وتسمع بأذان كبيرة وصدر رحب


وتابع، أن ملف النقل والمواصلات استغرق منا عملا شاقا خلال السنوات الأربعة الماضية، الناس يختزلون هذا الملف في الطرق فقط، ولكن هناك موان بحرية وموان برية وموان جافة، ومترو أنفاق ومونوريل وسكك حديدية وقطار كهربائية وشبكة طرق تتعدى 15 ألف كم تربط محافظات الجمهورية، وحققنا نقلة كبيرة في مجال البنية التحتية في عهد الرئيس السيسي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة الحكومة الجديدة لجنة النقل والمواصلات النواب قناة إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، رئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب.

وأكد عبد العاطي، على الدور الهام الذى يقوم به البرلمان المصري ولجنة حقوق الإنسان في صياغة وتطوير التشريعات الوطنية ذات الصلة بحقوق الإنسان والحريات العامة بما يتسق مع نص الدستور المصري فيما يتعلق بالحقوق والحريات.

كما أشار وزير الخارجية إلى الأهمية التي يوليها للحوار والتشاور بين اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لمتابعة التنفيذ الأمثل والفعال للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في كافة محاورها، وكذا الإعداد للمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان والمقرر عقدها في جنيف في يناير القادم.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا

وزير الخارجية يوجه بمتابعة حادث مصرع مصريين في إطلاق النار بالمكسيك

بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري

مقالات مشابهة

  • «شتاء السعودية».. طموحات كبيرة لتحقيق منجزات قياسية
  • خبيرة فلك تفجر مفاجأة بشأن 5 أبراج الفترة المقبلة.. «حظوظ مالية كبيرة»
  • "البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي" للحصول على رخصة بنك رقمي
  • البريد ينفي وجود أي شراكة مع PaySky للحصول على رخصة بنك رقمي
  • كواليس جلسة عبد الواحد السيد مع أحمد فتوح في الزمالك
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • حالة الطقس الفترة المقبلة.. تراجع درجات الحرارة وشبورة مائية في عدة مناطق
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء