تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين، أن مشروع الرعاية الصحية للنقابة من المشروعات الرئيسية التي تفتخر بها النقابة، وهو مشروع تاريخي مضى عليه أكثر من 30 عامًا، وتواصل النقابة جهودها من أجل تطوير المشروع بشكل مستمر لتقديم خدمة أفضل للمهندسين وأسرهم. 
وقال نقيب المهندسين: "نتضافر جميعًا بهدف تقديم أفضل خدمة للمهندسين، ومهمتنا التخفيف عن كاهل المهندسين فيما يتعلق بالرعاية الصحية".


جاء ذلك خلال حضور نقيب المهندسين الاجتماع الأول للجنة الرعاية الصحية بالنقابة العامة للمهندسين، برئاسة الدكتور المهندس أحمد البدوي سيد- وكيل النقابة.
وأوضح "النبراوي" أن لجنة الرعاية الصحية من اللجان الأساسية في النقابة، والجميع ينتظر منها الكثير، والكل لديه الثقة في قدرتها على تأدية الدور المنوط بها بكل كفاءة، مؤكدًا أن مجلس النقابة وهيئة المكتب لن يبخل في تقديم كل أشكال العون والتعاون للجنة، للقيام بدورها على الوجه الأكمل، مضيفا: "تم توسيع أعداد الأعضاء باللجان لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المهندسين الراغبين فى تقديم خدمة تطوعية".
  وخلال كلمته، أشار الدكتور المهندس أحمد البدوي، إلى أن لجنة الرعاية الصحية مهمة جدًّا، لأنها تقدم خدمة مباشرة وعظيمة للمهندسين، وأن اللجنة ستبذل قصارى جهدها لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمهندسين وأسرهم. 
وشدد "البدوي" على أن اللجنة لن تدخر جهدًا في سبيل تحسين الخدمة الصحية المُقدَّمة للمهندسين وأسرهم، وأن اللجنة من خلال العمل الجماعي لأعضائها تستطيع التعامل بكل حزم مع المشكلات التي تواجه مشروع الرعاية الصحية، وتقديم حلول لها، مع السرعة في الأداء والإنجاز، قائلًا: "كلنا أمل فى إنجاز كافة الملفات بأفضل شكل لنكون عند حسن الظن بنا"، مختتمًا كلمته بالتأكيد على أن اللجنة تسعى بكل جهد لتحسين الخدمة وتطويرها باستمرار لتقديم خدمة لائقة للمهندسين وأسرهم.
  من جانبه استعرض المهندس أسامة بسيط، اللجان النوعية المنبثقة التي سيتم توزيع أعضاء اللجنة عليها، موضحًا أنها خمس لجان، وهي: لجنة الإعانات المرضية، ولجنة التعاقدات ودراسة لوائح الأسعار، ولجنة الدليل والإعلانات ودراسة النقابات الأخرى والاشتراك السنوي، ولجنة قطاعات الجمهورية ودراسة مشاكل المحافظات، ولجنة تحسين أداء الخدمة- خدمة العملاء والواتساب (الميكنة)، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل هذه اللجان، للبدء فورًا في الاجتماع لكل لجنة منبثقة لسرعة إنجاز المهام، لإصدار التوصيات والقرارات المناسبة وتصعيدها للجنة الرئيسية.
  فيما أوضح المهندس أحمد عرفة، أن مشروع الرعاية الصحية من المشروعات التي تمس كل المهندسين، مشيرًا إلى أن هناك بعض المشاكل التي تواجه المهندسين، والتي لا بد من التعامل معها من خلال تكاتف الجهود بين أعضاء اللجنة لحلها والقضاء عليها، وهو ما يُحمِّل اللجنة عبئًا كبيرًا خلال الفترة القادمة.
  وقد شهد الاجتماع مناقشة خطة عمل اللجنة واستعراض كافة المشاكل ومقترحات الحلول لها، وتم فتح الباب للأعضاء للاشتراك في اللجان النوعية المنبثقة من اللجنة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقيب المهندسين الرعایة الصحیة أن اللجنة

إقرأ أيضاً:

نقابة البناء والأخشاب تنظم ورشة عمل للعاملين بالسيراميك

نظمت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورشة عمل لشعبة السيراميك حول مهارات العمل النقابي والمفاوضة الجماعية.

استمرت ورشة العمل على مدار يومين، بمشاركة ممثلين عن اللجان النقابية للعاملين بشركات السيراميك، بمقر مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة العامة.

نقابة البناء والأخشاب

وقدم الدكتور نيازي مصطفى، خبير التشريعات العمالية، شرحا مفصلا حول مهارات القيادي النقابي، لا سيما فيما يتعلق بالتواصل والمفاوضة الجماعية بما يحافظ على بيئة عمل مناسبة.

وأكد عبد المنعم الجمل، أهمية اكتساب القيادات النقابية العمالية مهارات مختلفة تمكنهم من القيام بدورهم على النحو الأمثل، بما يحافظ على مصلحة مكان العمل والعاملين.

وشدد الجمل، على ضرورة إلمام القيادات النقابية العمالية بكافة التشريعات واللوائح التي تتعلق بالعمل والعمال، حتى يكونوا على قدر كاف من الثقافة التي تمكنهم من الحفاظ والدفاع عن حقوق ممثليهم في اللجان النقابية.

وأشار إلى أن النقابة العامة شهدت خلال الفترة الماضية، عقد عدد من ورش العمل، لجميع العاملين في قطاع التشييد والبناء، لرفع كفاءة النقابيين في جميع الملفات، مشيرا إلى استمرار عقد الندوات وورش العمل الفترة المقبلة في ضوء خطة النقابة العامة بملف التثقيف والتدريب.

من جانبه أكد الدكتور نيازي مصطفى، خبير التشريعات العمالية، أن أهم ما يجب توافره في ممثلي العمال باللجان النقابية هي القدرة على إدارة الحوار بين العمال وأصحاب الأعمال.

وأوضح أن الحوار هو السبيل لحل أي مشكلات تؤثر على بيئة العمل، مشيرا إلى أن التفاوض أفضل الطرق للتغلب على الأزمات، وبما يحسن بيئة العمل.

وخلال ورشة العمل، حرص ممثلي اللجان النقابية على فتح نقاشات موسعة بشأن دورهم في تحقيق التوافق بين مصلحة العمال ومتطلبات العمل، وسبل التغلب على أي مشكلات تؤثر على عمليات الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • نقابة الاستقلال تثمن حصيلة السنة الاجتماعية وتؤكد مواكبتها للنقاش الدائر حول قانون الإضراب
  • السبت.. "الصحفيين" تنظم يومًا تضامنيًا مع الشعب الفلسطيني
  • النبراوى: هدفنا العودة بمهنة الهندسة لعصرها الذهبى ونعمل على إنشاء منصة رقمية موحدة
  • مجلس جديد لنقابة مصانع الأدوية في لبنان
  • العلوم الصحية: الموافقة على تكليف المعاهد العليا وتعميم التوصيف الوظيفي بالمحافظات
  • بالتزامن مع إعلان الكشوف النهائية لانتخاباته.. تعرف على صندوق تكافل نقابة الصحفيين
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم برنامج «ابدأ مشروعك»
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. شروط الحجز وموعد الطرح
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مجلس إدارة نقابة المهندسين
  • نقابة البناء والأخشاب تنظم ورشة عمل للعاملين بالسيراميك