عقد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر اليوم الإثنين اجتماعا مع دكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر والمهندس عصام شحات مدير هيئة الأبنية التعليمية بالأقصر وذلك لمناقشة سير أعمال مديرية التربية والتعليم و كثافات الفصول والمدارس، وذلك بحضور كل من دكتور هشام ابو زيد، نائب محافظ الأقصر و محمد عبد الفتاح آدم، سكرتير عام المحافظة و هدى المغربى السكرتير المساعد والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر.

وأستعرض الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر أعداد المدارس و الكثافات موضحاً أن اجمالى عدد المدارس على مستوى مراكز ومدن المحافظة ١٠٥٩ مدرسة بواقع ٧١٠٧ فصل لاستيعاب ٢٩٤٦٤٥ طالب وطالبة.

بينما أوضح المهندس عصام شحات، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالأقصر أنه تم إنهاء وتسليم أعمال مشروعات عدد ١١ مدرسة ابتدائية و تعليم أساسى شملت صيانة وإنشاء جديد ضمن الخطة الاستثمارية الجاري تنفيذها، وجارى العمل بعدد ٥ مشروعات بمدينة أسنا، ومشروعان بمدينة أرمنت، و ٤ مشروعات بمدينة الأقصر، ومشروع بمدينة الطود، و ٣ مشروعات بمدينة البياضية، ومشروعان بمدينة القرنة، و ٣ مشروعات بمدينة الزينية.

ومن جانبه وجه محافظ الأقصر بضرورة رصد كافة المعوقات سواء فى كثافات الفصول أو سير أعمال المشروعات التعليمية لبحث سبل تذليل تلك المعوقات قبل بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الأقصر محافظ الأقصر مشروعات بمدینة محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024

شارك الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم بمؤتمر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) لوزراء التربية والتعليم بمسقط عاصمة سلطنة عمان، نيابة عن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى. 

وأقيم المؤتمر تحت عنوان "مخرجات الاجتماع الوزاري رفيع المستوى، لندن مايو ٢٠٢٤ تحويل التعليم من الالتزامات إلى التطبيقات"، والذى تم عقده فى الفترة من (٢ إلى ٣) أكتوبر ٢٠٢٤.

وألقى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كلمة مصر في الجلسة العامة الثانية للمؤتمر عن استخدامات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في التعليم ما قبل الجامعي.

رؤية التربية والتعليم حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخطوات الفعلية التي اتخذتها مصر نحو التحول الرقمي للتعليم اعتبارا من العام ٢٠١٨ ورؤية الوزارة حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير التعليم بمصر مركزا على ما تم من تطوير المناهج وبناء للمنصات الإلكترونية وتوفير البنية التحتية لمدارس المرحلة الثانوية وتدريب المعلمين.

وتحدث نائب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن النظرة المستقبلية ودور المعلم والمتعلم في ضوء التطور المذهل ومكانة اللغة العربية والعلوم الحديثة في تطوير وحل مشاكل الذكاء الاصطناعي وأثره الاقتصادي والاجتماعي.

جدير بالذكر، أن مؤتمر الإيسيسكو الثالث لوزراء التربية والتعليم الذي يتم عقده في سلطنة عمان خلال الفترة (2-3) أكتوبر 2024 يعد تجسيدًا لالتزام المنظمة الراسخ بقضية التعليم من خلال حشد قادة التعليم عالميًا ووطنيا لمناقشة واعتماد مبادئ توجيهية للسياسات بناءً على مختلف التقارير التحليلية البحثية وأوراق السياسات الهامة التي تلتزم التزاماً كلياً بالتصدي للتحديات التي تواجه دولها الأعضاء في جهودها لتوفير تعليم جيد ومنصف.

ويتمثل الهدف العام للمؤتمر في تيسير إجراء حوار هادف بين كبار المسؤولين في منظومة صنع السياسات التعليمية، وتسليط الضوء على التحديات والإمكانيات المتاحة لاتخاذ قرارات مستنيرة وقادرة على التغلب على التحديات غير المسبوقة التي يواجهها المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يعقد اجتماعاً لمناقشة الموقف التنفيذي بملف التصالح
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • أسوان تسعى للتغلب على المعوقات والتحديات بقرية غرب سهيل
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية 
  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024