فاجئ اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، مجمع عيادات أبو بكر الصديق للتأمين الصحي بشبين الكوم، للوقوف على مدى انتظام سير العمل، والتأكد من مستوى جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمرضى التأمين، تخفيفاً عليهم والحد من آلامهم.

المحافظ يتفقد الصيدلية والمجمع الطبي 

وتفقد محافظ المنوفية الصيدلية وعددا من الأقسام الطبية بالمجمع الطبي، حيث أبدى استياءه من وجود تكدسات وزحام شديد وسوء تنظيم واستقبال المرضى، واستمع لعدد من طلبات وشكاوى المرضى المترددين على العيادات الطبية المختلفة، قائلاً لهم: «أنا مش ورايا غير خدمة المواطنين وتلبية كافة احتياجاتكم ومطالبكم».

وأوضح المحافظ، أنه تم تخصيص وتشغيل مبنى مقر حي غرب شبين الكوم القديم لصالح الهيئة العامة للتأمين الصحي، ودخوله الخدمة أمام المواطنين كعيادات جديدة لتسهيل وتيسير الخدمة للمرضى.

رسالة محافظ المنوفية لمدير التأمين الصحي 

ووجه محافظ المنوفية مدير فرع التأمين الصحي بالمحافظة بوضع خطة لتنظيم آلية العمل والمتابعة اليومية للمنظومة الصحية، وتوفير غرف إضافية واستغلالها كصيدليات لسهولة صرف الأدوية للمرضى للحد من الزحام والتكدس، قائلا له: «المواطن ميقعدش أكثر من نصف ساعة لتلقي الخدمة» .

وتضمنت الجولة تفقد محافظ المنوفية مبنى التأمين الصحي الجديد بحي غرب، لمتابعة بدء انتظام العمل به ووجه المحافظ بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للمبنى، وكذا فتح المزيد من المنافذ والشبابيك لتسهيل عملية صرف الأدوية للمواطنين وتأدية الخدمة الطبية الشاملة للمواطن، كما حرص المحافظ على تفقد خدمة العملاء والصيدلية موجهاً بضرورة تأدية الخدمة للمواطن في مدة لا تزيد عن نصف ساعة مراعاة لحقوقه.

وأكد محافظ المنوفية، أنه في إطار حرصه على تلبية احتياجات ومتطلبات المرضى استعداده لتخصيص مقر آخر جديد بحي شرق شبين الكوم وكافة المراكز لخدمة المواطنين تخفيفاً عليهم في حالة الاحتياج، هذا ووجه المحافظ رئيس حي غرب شبين الكوم بالتنسيق مع شرطة المرافق بإزالة كافة الإشغالات المتواجدة بمنطقة التأمين الصحي كونها منطقة حيوية هامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية التأمين الصحي محافظ المنوفية مرضى التأمين الصحي محافظ المنوفیة التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

هدية الرئيس السيسي لأهالي ملوي.. مستشفيات جديدة لخدمة المرضى

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن قرب افتتاح مستشفيات حميات وصدر ملوي بنهاية شهر أكتوبر الجاري، وذلك خلال جولته التفقدية لمتابعة تقدم الأعمال الإنشائية والتأكد من جاهزية المستشفيات للتشغيل. تأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة “بداية” التي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات الصحية وتحسين جودة الرعاية المقدمة للمواطنين في المحافظة.

أكد المحافظ خلال جولته أن تطوير مستشفيات “حميات وصدر ملوي” يأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للنهوض بالمنظومة الصحية وإعادة تأهيل البنية التحتية للمرافق الطبية. وأعرب عن سعادته بقرب انتهاء أعمال التطوير، التي ستضيف المزيد من الإمكانات والخدمات الصحية الجديدة لخدمة أهالي مركز ملوي.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مستشفى الحميات بملوي تم تطويرها بشكل شامل، وجاري استكمال التجهيزات لافتتاحها نهاية الشهر. المستشفى ستقدم خدمات في تخصصات الباطنة والحميات، وتضم وحدة غسيل كلوي مجهزة بـ 42 جهازًا، لتستوعب بين 250 و300 مريض، مما يخفف من معاناة المرضى الذين يحتاجون إلى التنقل لتلقي العلاج.

كما تفقد المحافظ مستشفى الصدر بملوي، حيث استمع لشرح تفصيلي عن خدمات المستشفى التي ستضم 30 سريرًا داخليًا قابلة للزيادة إلى 45 سريرًا، بالإضافة إلى 14 سرير عناية مركزة و4 عيادات خارجية. المستشفى يتم تجهيزها بوحدة مناظير صدر وشعب هوائية، ما سيقلل من حاجة المرضى إلى الانتقال إلى مستشفيات أخرى لتلقي العلاج.

وجه المحافظ خلال جولته قيادات مديرية الصحة بتعظيم الاستفادة من الأجهزة الطبية بالمستشفيات والحفاظ عليها، مع التركيز على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

رافق المحافظ في جولته الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة، وتاج أبو سداح، رئيس مركز ملوي، ومسؤولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • استثمارات جديدة بين مصر والسويد في القطاع الصحي بمحافظات التأمين الشامل
  • لماذا يُحرَم مُعلّمو الإضافي من التأمين الصحي الحكومي.؟!
  • أطباء لبنان تطلق نداء عاجلا لوقف مجزرة إسرائيل بحق الجهاز الصحي
  • وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية
  • الرقابة الصحية: نعمل على التوسع في تطبيق التأمين الصحي الشامل بمختلف محافظات
  • رئيس جامعة المنوفية: توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى الطوارىء
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية لسيدة مريضة بالسرطان
  • هدية الرئيس السيسي لأهالي ملوي.. مستشفيات جديدة لخدمة المرضى
  • عقب استغاثتها.. محافظ المنوفية يلتقي مريضة سرطان ويقرر صرف مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية
  • محافظ المنوفية يتفقد تطوير حديقة "تحيا مصر" لتكون متنفسًا لأهالي قويسنا