صحيفة الاتحاد:
2024-07-19@08:36:18 GMT

«لاجارديه» بطل «كأس الوثبة» في رومانيا

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

 
رومانيا (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة «مودرن سبورت» يفرض الحظر بعد وفاة أحمد رفعت كلباء يفاوض مهاجماً إيرانياً


خطف الجواد «جوت دو لاجارديه»، لستيفان رازفان أوراس، بإشراف نفس المالك، وقيادة نورهاي زايلكيف، لقب سباق كأس الوثبة ستاليونز، الذي أقيم بمضمار بيليوستي في العاصمة الرومانية بوخارست، بمشاركة 7 من الخيول العربية الأصيلة، برعاية النسخة السادسة عشرة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.


ويأتي تنظيم سباق كأس الوثبة، ضمن استراتيجية المهرجان، بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي، من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم.
ونظم السباق مضمار بليوستي، بالتعاون مع اتحاد سباقات الخيول العربية، والجوكي كلوب الروماني، واجتذب السباق كوكبة من الخيول العربية الأصيلة المولودة في رومانيا، إلى جانب خيول مولودة في فرنسا لملاك من رومانيا وبلغاريا.
وجاء السباق المخصص للخيول في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 1720 متراً، والبالغ إجمالي جوائزه 5000 يورو، حافلاً بالإثارة، حيث تمكن «جوت دو لاجارديه» من انتزاع اللقب من الجواد غير المهزوم والمرشح الأول «هيرمس دو أيتيوليه» لإيفان يوردانوف، وبإشراف يوليان يوردانوف، وقيادة عارف مارنوف، ومسجلاً زمناً 1:53:10 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «مارايا» لإيفان يوردانوف، وبإشراف يوليان يوردانوف، بقيادة يولي أسينوف.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.
وانطلقت أولى سباقات المهرجان في يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2024، ويشهد تنظيم 150 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات من الفئات المصنفة للفئة الأولى والفئتين الثانية والثالثة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مهرجان منصور بن زايد للخيول كأس الوثبة ستاليونز رومانيا

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد يستقبل السفير التركي

استقبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، في مكتب سموه بقصر الوطن اليوم، سعادة توغاي تونشير سفير الجمهورية التركية لدى الدولة.

 جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وفرص تعزيز التعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية والثقافية، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

أخبار ذات صلة «دبي الرياضي» يوقع اتفاقية شراكة مع «ماي دبي» 2000 لاعب في «أبوظبي جراند سلام» للجو جيتسو بالبرازيل

وأكد سموه، خلال اللقاء، متانة العلاقات القائمة بين الإمارات وتركيا وشعبيهما الصديقين بتوجيهات ودعم قيادتي البلدين ممثلة في صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • سالم بن سلطان: «يوم عهد الاتحاد» محطة تاريخية
  • عمر بن زايد: «يوم عهد الاتحاد» محطة وطنية بارزة
  • رئيس الإمارات يوجه رسالة دعم نحو إنهاء الأزمة في السودان
  • محمد بن زايد يؤكد للبرهان دعم مبادرات إنهاء أزمة السودان
  • منصور بن زايد يستقبل السفير التركي
  • 18 يوليو.. يوم عهد الاتحاد
  • «كأس الوثبة» يجتذب النخبة في «مضمار نيوبري»
  • الإمارات.. محمد بن زايد يعلن اليوم 18 يوليو مناسبة وطنية
  • محمد بن زايد يعلن مناسبة وطنية جديدة في الإمارات
  • منصور بن زايد يعتمد برنامج سباقات القدرة في قرية الإمارات العالمية بالوثبة