تمخضت نتائج الانتخابات التشريعية الفرنسية عن تقدم كبير لتحالف اليسار وهو ما دفع بعض الشخصيات الفرنسية المعروفة إلى دق ناقوس خطر هذا التطور على اليهود الفرنسيين، وفقا لما جاء بموقع إسرائيل هايوم العبري.

الموقع أورد تدوينة للفيلسوف والمفكر الشهير برنار هنري ليفي في حسابه على منصة "إكس" قال فيها: "لقد وقع اليسار مرة أخرى فريسة لميلانشون سيئ السمعة، ويحيط به الآن بعض الوجوه الجديدة لمعاداة السامية، إنها لحظة تقشعر لها الأبدان بالفعل، وليس أمامنا الآن سوى المثابرة في النضال ضد هؤلاء الأفراد".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ليبراسيون: 10 خيارات لما بعد الانتخابات التشريعية الفرنسيةlist 2 of 2صحيفة روسية: هذا ما ينتظر أميركا وأوكرانيا بعهدة ترامب المحتملةend of list

وجان لوك ميلانشون هو سياسي فرنسي مخضرم يترأس الآن حزب "فرنسا الأبية" اليساري، والذي حصل على نتائج جيدة في الانتخابات الفرنسية التشريعية الأخيرة.

وذكر موقع إسرائيل هايوم أن انتصار الجبهة الشعبية الجديدة اليسارية في فرنسا -وهي ائتلاف من الأحزاب الاشتراكية واليسارية، بما في ذلك حزب فرنسا الأبية اليساري المتطرف- في الجولة الثانية من انتخابات الجمعية الوطنية أمس الأحد، تسبب في قلق لدى شخصيات يهودية فرنسية بارزة.

وقال الموقع إن عددا من الشخصيات اليهودية وعلى رأسهم برنار ليفي حذروا من الآثار المحتملة لفوز هذا التيار على مفاقمة معاداة السامية في فرنسا ودعوا إلى اليقظة في وجه قيادة هذا التحالف اليساري.

ونقل عن ليفي قوله لاحقا: "بالنسبة للديمقراطيين، هناك الآن خصم أساسي: حزب فرنسا الأبية.. دعونا نأمل أن يمتنع الرئيس إيمانويل ماكرون عن التواصل مع ميلانشون. يجب أن نحث الديمقراطيين الاشتراكيين على قطع العلاقات مع ميلانشون وعلى إدانته بشكل مستمر وجماعته الذين يجلبون العار على الجمهورية".

بدوره علق الصحفي اليهودي الفرنسي يوهان الطيب على هذا الفوز قائلا: "انتصار ميلانشون يبعث برسالة مرعبة عن الإفلات من العقاب إلى جميع الفاشيين الإسلاميين المناهضين لليهود".

كما أثرت نتائج الانتخابات على التمثيل اليهودي في البرلمان الفرنسي، إذ فقد مئير حبيب، عضو الحزب الليبرالي الوسطي والحليف المعروف لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقعده.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ترجمات

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن اغتيال قياديين بارزين في حركة حماس.. أسماء

القيادي في حماس يحيى السنوار (وكالات)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، 05 تشرين الأول، 2024، مقتل قيادي كبير في حركة حماس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المسؤول في الجناح العسكري لحماس في لبنان سعيد علاء نايف قتل في قصف علي في طرابلس.

اقرأ أيضاً الكشف عن مشروب سحري ينظم نسبة السكر في الدم ويدعم صحة القلب والعظام 5 أكتوبر، 2024 مصادر لبنانية تكشف عن مصير القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين 5 أكتوبر، 2024

وأضاف أن غارة جوية قتلت محمد حسين المحمود الذي كان يمثل الذراع التنفيذية لـ"حماس" في لبنان.

وكانت مصادر لبنانية أكدت، في وقت سابق، انقطاع الاتصال بالقيادي البارز في حزب الله هاشم صفي الدين منذ استهدافه بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • من دبلن إلى باريس ولندن وروما.. الآلاف يتحدون برفع صرخة واحدة: "أوقفوا الحرب في غزة ولبنان"
  • إسرائيل تعلن اغتيال قياديين بارزين في حركة حماس.. أسماء
  • من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟
  • فرنسا: السجن مدى الحياة لفرنسي جهادي لصلته بمنفذي هجوم شارلي إيبدو في العام 2015
  • فرنسا.. اليسار يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • بارنييه يكشف خارطة طريق مالية تتضمن ضرائب أكبر على الأثرياء وتأجيل مكاسب المتقاعدين
  • باريس تطلب من الجزائر إعادة مهاجريها و تبون يقرر رسمياً إنهاء مهام سفيره بفرنسا
  • تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية
  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • “انتخابات الآن”.. حملة من أجل حقبة لبنانية جديدة