أكد الدكتور محمود عيسي نائب محافظ الغربية، أن هناك تعليمات مشددة من قبل المحافظ اللواء أشرف الجندي، بالنزول إلى الشارع والوقوف على سير العمل على الطبيعة والتعرف على مشاكل المواطنين والعمل على دراستها وحلها بشكل مباشر.

ووجه «عيسى»، خلال جولته في مركز كفر الزيات لتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بتيسير كل إجراءات التصالح للمواطنين المترددين على المركز التكنولوجي.

 

تفقد المشروعات في كفر الزيات 

كما حرص نائب محافظ الغربية على تفقد أعمال التطوير الجارية بكورنيش النيل بكفر الزيات بطول 800م وعرض 12م، وتتضمن أعمال تركيب بلدورات انترلوك وإنشاء مقاعد وبرجولات بهدف جلوس المواطنين وتركيب البلاط الحراري المطعم بالسيراميك، وإنشاء سور وتدبيش جسر النيل حيث يعد كورنيش النيل متنفسا طبيعيا للمواطنين.

رصف شوارع مركز بسيون

وحرص «عيسى» على تفقد أعمال الرصف الجارية بشارع عمر زعفان في مركز بسيون، والذي يعد محَورا بديلا لشارع 23 يوليو بطول 450 مترا.

ووجه بضرورة متابعة إجراءات ترشيد الكهرباء وإغلاق المحلات في المواعيد المحددة الغلق، وتحرير محاضر للمخالفين وكذلك متابعة أعمال رفع القمامة والاشغالات وخطط الرصف الجارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترشيد الكهرباء طنطا نائب محافظ الغربية كفر الزيات

إقرأ أيضاً:

هل وجود نزاع قضائي على العقار يمنع التصالح على مخالفات البناء؟

أكدت اللجنة الحكومية المختصة بالرد على تساؤلات قانون التصالح في مخالفات البناء الواردة من اللجان الفنية، أن وجود نزاع قضائي لا يحول أو يمنع من البت في طلبات التصالح، وطبقا للمادة 9 من قانون التصالح فإن قرار قبول التقنين لا يخل بحقوق الملكية لذوي الشأن ويعد تقنين للأعمال المخالفة للمبنى فقط، جاء ذلك ردًا على سؤال هل وجود نزاع قضائي على ملكية العين محل التصالح يحول دون البت وصدور قرار التقنين؟

رسم التصالح 

وأوضحت اللجنة في تقرير لها في كل الأحوال يشترط ألا يقل رسم التصالح وتقنين الأوضاع عن 50 جنيها للمتر المسطح بالنسبة للمبانى أو للمتر الطولى بالنسبة للأسوار، وألا يزيد للمتر المسطح عن 2500 جنيه، وإذا تعددت المخالفات على ذات المسطح من معماري، إنشائي، تغيير استخدام وغيرها من المخالفات يتم حساب رسم التصالح لكل مخالفة على حدة بحسب نوع كل مخالفة وطبقا للنسب الواردة بالمادة 10 من اللائحة التنفيذية للقانون .

سداد الغرامات 

وأشارت إلى أنه يتم خصم ما سبق سداده من غرامات في أحكام قضائية بشأن مخالفة البناء التي تم التصالح عليها.

مقالات مشابهة

  • هل وجود نزاع قضائي على العقار يمنع التصالح على مخالفات البناء؟
  • محافظ الجيزة يكلف بانتظام عمل لجان التصالح في مخالفات البناء خلال العطلات
  • حي النزهة: إيصال الجدية شرط لإتمام التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام والمساعد بمتابعة طلبات التصالح في مخالفات البناء بمركز كوم أمبو
  • محافظ أسيوط: استمرار تسليم نموذج 8 نهائي التصالح في مخالفات البناء  
  • محافظة الجيزة تهيب بالمواطنين استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء: تقييمكم مرتبط بإنجاز ملف التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ القليوبية: ضبط منظومة العمران وتسهيل الإجراءات في التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ القليوبية: تقديم الدعم لضبط منظومة البناء وتسهيل إجراءات ملف التصالح
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح