أعلن الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، زيادة عدد البرامج الدراسية إلى 45 برنامجًا في 14 مجالا دراسيًا في العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس جامعة الجلالة مع الصحفيين، اليوم الإثنين، إذ أوضح رئيس جامعة الجلالة الأهلية ان هناك تسعة برامج دراسية للشهادات المزدوجة مع جامعة أريزونا ستيت الأمريكية.

 

ولفت رئيس جامعة الجلالة الأهلية إلى أن الجامعة لديها العديد من البرامج الجديدة التي تواكب متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى شراكات محلية وإقليمية ودولية. 

شراكة جامعة الجلالة الأهلية مع جامعة أريزونا ستيت 

ونوه رئيس جامعة الجلالة الأهلية إلى الشراكة مع جامعة أريزونا ستيت التي تصنف رقم (1) في الابتكار بالولايات المتحدة الأمريكية للعام التاسع على التوالي من 2016 إلى 2024، حيث أن اتفاقية التعاون المشتركة بين الجامعتين، تعد كسابقة شراكة مصرية - أمريكية هي الأولي من نوعها، في 9 برامج دراسية متمثلة في الهندسة الكهربائية هندسة البرمجيات، تقنية الرسومات المعلوماتية، تكنولوجيا المعلومات، إدارة الأعمال التسويق، نظم معلومات الحاسب، إدارة الأعمال الرياضية علم النفس). 

وأشار رئيس جامعة الجلالة الأهلية إلى أنه يمكن للطالب الحصول على شهادتين واحدة من جامعة الجلالة والأخرى من جامعة أريزونا ستيت الأمريكية بدون مغادرة مصر، مما تغنى الطلاب عن السفر للدراسة بالخارج وبأقل من ربع التكلفة التي يتحملها الطالب حال سفره للدراسة، مما يوفر حوالي 75% من تكلفة الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف رئيس جامعة الجلالة الأهلية أن الجامعة تستهدف طرح أكثر من 20 برنامج دراسي بالتعاون مع جامعة أريزونا ستيت الأمريكية في المستقبل القريب.

ونبه رئيس جامعة الجلالة إلى أنه سيتم تخريج هذا العام 2023:2024، أول دفعة من طلاب جامعة الجلالة لعدد (6) مجالات دراسية؛ وهم الإنتاج الإعلامي العلوم الإدارية العلوم الأساسية العلوم الصحية التطبيقية الفنون والتصميم، علوم التمريض، بالإضافة الى 6 طلاب منحة رئاسية من مجال علوم الحاسب.

وتعد جامعة الجلالة إحدى الجامعات الأهلية التي تم افتتاحها عام 2020 بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كواحدة من أهم الجامعات الأهلية الرائدة كجامعة ذكية من جامعات الجيل الرابع التي تطبق نظاما تعليميا عالي الجودة مما يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية. 





 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الجلالة جامعة الجلالة الأهلية محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة الأهلية العام الدراسي الجديد البرامج الدراسية رئیس جامعة الجلالة الأهلیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تقدم دورة تدريبية لتطوير العنصر البشري بالتعاون مع جامعة تورونتو الكندية

أعلنت إدارة الخدمات التمريضية بوزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن دورة تدريبية بعنوان (تدريب مسؤولي التدريب) بالتعاون مع جامعة (تورونتو) في كندا وذلك ضمن رؤية تحقيق الريادة والتميز في أداء الكوادر التمريضية.

وأكدت مديرة إدارة الخدمات التمريضية بالوزارة الدكتورة إيمان العوضي في تصريح صحفي رؤية ورسالة الإدارة والبرامج والخطط المستقبلية في مجال التدريب وحرصها على عقد دورات تدريبية بشكل مستمر لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة والنهوض بالقطاع التمريضي.

وأشارت العوضي إلى أهمية تدريب أكبر عدد ممكن من الكوادر التمريضية بمختلف المجالات التخصصية لتنمية المهارات السريرية والفنية وتعزيز مهارات التواصل الصحي ومهارات الإدارة والقيادة والانخراط في مجال الأبحاث السريرية.

وبينت أن الفرق المدربة التي حضرت البرامج التدريبية ستتولى تدريب فرق أخرى جديدة في أماكن عملهم لضمان استمرار تحسين جودة الرعاية الصحية في البلاد.

وذكرت أن هذه المبادرة تأتي في إطار استعدادات إدارة الخدمات التمريضية وبدعم من وزارة الصحة للتطوير والإشراف على البرامج التدريبية المقدمة وإعداد وعقد البرامج التدريبية المتخصصة.

وقدمت الدورة التي تستمر خمسة أيام الأستاذة الزائرة من جامعة (تورونتو) سمر سامي بحضور 26 مشاركا من مسؤولي التدريب في مختلف المستشفيات في معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز).

المصدر كونا الوسومكندا وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. توقعات تنسيق كليات الطب البشري 2024
  • تقدم جديد لجامعة الجلالة الأهلية على مستوى العالم العربي
  • رئيس جامعة المنيا يُؤكد على الالتزام بمعايير العمل المؤسسي
  • رئيس جامعة المنيا الأهلية يُوجه بتوفير وسائل مواصلات لنقل أعضاء هيئة التدريس والموظفين
  • «نبيلة مكرم» تشيد بالخطوات الكبيرة التي حققتها جامعة الجلالة على مدى 4 سنوات
  • توقيع بروتوكول بين جامعة الجلالة ومؤسسة فاهم لتأسيس أول نادي للسلامة النفسية 
  • جامعة بنها الأهلية تصدر عددًا من القرارات والتكليفات الجديدة
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يصدر عددا من القرارات والتكليفات الجديدة
  • سلطان القاسمي يوجه بتيسير المنح الدراسية للملتحقين بجامعة الشارقة
  • وزارة الصحة تقدم دورة تدريبية لتطوير العنصر البشري بالتعاون مع جامعة تورونتو الكندية