أكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنّ اليوم مهم جدا، حيث يُلقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بيانا أمام مجلس النواب عن خطة الحكومة في الفترة المقبلة، موضحا أنّ الحكومة الجديدة تُعد كتيبة لعبور مصر لبر الأمان، والملف الاقتصادي يحتل قمة أولويات الحكومة إلى جانب عدة ملفات أخرى.

خفض معدلات التضخم والغلاء على رأس الأولويات

وأضاف الفقي لـ«الوطن»، أنّ اللجنة تعمل على الملف الاقتصادي والمالي، وخفض معدلات التضخم والغلاء، وهو على رأس الأولويات، بالتنسيق مع البنك المركزي لتحقيق مستهدفات خفض معدلات التضخم إلى الحدود المقبولة بين 5% و6% بدلاً من النسبة الحالية التي تقترب من 27.5%.

وأعرب عن أمله في أن يتمكن البنك المركزي بالتعاون مع الحكومة من الوصول إلى تلك النسبة، متمنيا زيادة الجهود في العام المالي الجديد والأعوام المالية المقبلة للتخفيف على المواطنين.

وأكد أهمية تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين، من خلال زيادة المعاشات والمرتبات وبرامج تكافل وكرامة، وغيرها من الإجراءات.

وشدد على أنّ الحكومة ستستمر في هذه الجهود من أجل خفض نسب التضخم واستمرار البعد الاجتماعي في الوزارات المعنية، وتعزيز معدلات النمو عبر زيادة الإنتاج والتصدير بالتعاون مع القطاع الخاص.

الحكومة تعمل على جذب الاستثمارات، خاصة الخضراء منها

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أنّ الحكومة يجب أن تعمل على جذب الاستثمارات، خاصة الخضراء منها، وتهيئة مناخ جيد لبيئة الاستثمار من خلال تحديث البنية التشريعية، وهو ما يتم العمل عليه في البرلمان.

وأشار إلى أهمية الاستقرار إلى جانب الاهتمام بالاقتصاد الرقمي والتعليم والصحة، إضافة إلى خفض معدلات الدين العام، معربا عن أمله في أن تتمكن الحكومة الجديدة من تنفيذ الكثير من الإنجازات والعبور بمصر إلى بر الأمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فخري الفقي موازنة النواب النواب الحكومة الجديدة البنك المركزي خفض معدلات

إقرأ أيضاً:

"الإسكان" تكشف أحدث معدلات تسليم وحدات "سيتى إيدج" بالعلمين الجديدة

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مساء أمس السبت، بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة، مع مسئولى شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، لمتابعة معدلات تسليم الوحدات السكنية بمختلف المشروعات للحاجزين بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، ومسئولى الهيئة، والمكتب الفنى للوزير.

وناقش وزير الإسكان مع مسئولى شركة سيتى إيدج، مقترحات منح حوافز لتشغيل المحال التجارية طوال العام، بالمحاور الرئيسية والمدينة التراثية وغيرها من المناطق بمدينة العلمين الجديدة، بدلاً من تشغيلها خلال موسم الصيف فقط، وذلك تنفيذاً لتوجهات الدولة لجعل مدينة العلمين الجديدة، مدينة صالحة للحياة طوال العام، وزيادة عوامل الجذب، ورفع نسب الإشغال، من خلال توفير مختلف الخدمات بشكل مستمر.

كما استعرض الوزير، معدلات الشركة لتسويق بعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سواءً فى مدينة العلمين الجديدة أو غيرها من المدن والمشروعات السكنية والتجارية والإدارية والترفيهية، التى تنفذها الهيئة، مؤكداً ضرورة الالتزام بالمواقيت الزمنية المحددة لخطط التسويق، ومتابعتها وتقييمها بشكل مستمر، للوصول إلى الأهداف المرجوة، وتعظيم الاستفادة من مخزون الوحدات لدى الهيئة، وتعظيم العوائد المالية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع معدلات تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع معدلات تسليم الوحدات السكنية للحاجزين في العلمين الجديدة
  • "الإسكان" تكشف أحدث معدلات تسليم وحدات "سيتى إيدج" بالعلمين الجديدة
  • التخطيط: معدل التضخم السنوي في العراق طفيف ولا يتجاوز 3%
  • وزير البترول يبحث مع رئيس «توتال إنرجيز» زيادة معدلات الإنتاج بالبحر المتوسط
  • دراسة جديدة تكشف أسباب زيادة إصابات النوبات القلبية بين الشباب
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • بعد ارتفاع سعر أردب القمح.. زيادة مرتقبة في معدلات توريد القمح المحلي
  • بايتاس: جميع أرقام المؤسسات الوطنية حول التضخم تؤكد نجاح إجراءات الحكومة
  • ارتفاع أسعار السلع وتوقعات بالمزيد.. صعود معدلات التضخم على أساس شهري