تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح اليوم الإثنين الموافق الثامن من يوليو 2024، في فعاليات افتتاح المنتدى العربي للاقتصاد الدائري والنمو الأخضر تحت شعار "نحو مستقبل مستدام .. معًا نقود مسيرة الاقتصاد الأخضر"، والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحت رعاية الدكتورة جينا سامي الفقي القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية واتحاد مجالس البحث العلمي العربية، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم، وذلك بمقر مكتبة الإسكندرية، خلال الفترة من 8 - 10 يوليو.

استكشاف تطبيقات التكنولوجيا الخضراء للتحول المستدام

وأكد الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، أن المنتدى يأتي في إطار توجهات الدولة لإحداث تنمية مستدامة بمختلف القطاعات؛ لتحقيق استراتيجية مصر 2050، وكذلك تقديم حلول تمويل مبتكرة لتلبية احتياجات المستثمرين، واستكشاف تطبيقات التكنولوجيا الخضراء للتحول المستدام والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة.

إقامة معرض إقليم الإسكندرية للابتكار الأخضر

جدير بالذكر أنه سيتم على هامش المنتدى إقامة معرض إقليم الإسكندرية للابتكار الأخضر، ومنتدى تسويق الابتكار الأخضر، والعديد من ورش العمل في مجالات مختلفة، حيث يُعد المنتدى فرصة مهمة لتسليط الضوء على قطاعات الاستثمار الأخضر الواعدة.

رئيس جامعة مطروح يشارك في فعاليات المنتدى العربي للاقتصاد الدائري والنمو الأخضر IMG-20240708-WA0003 IMG-20240708-WA0004 IMG-20240708-WA0002 IMG-20240708-WA0006

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة مطروح الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الاقتصاد الأخضر رئیس جامعة مطروح IMG 20240708

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط

مسقط- الرؤية

يشارك الملياردير الكندي الأمريكي إيلون ماسك في مؤتمر دولي بالعاصمة مسقط وذلك خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك حسبما كشف منشور دعائي على موقع "لينكد إن".

ويشارك أغنى رجل في العالم في الاجتماع السنوي للمنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية الذي ينظمه جهاز الاستثمار العُماني لأول مرة في سلطنة عُمان. وذكر المنشور أن ماسك- وهو الرئيس التنفيذي لشركتي "سبيس إكس" و"تسلا" ومنصة "إكس" (تويتر ستبقًا)- سيشارك في هذا الحدث العالمي للحديث عن أبرز التقنيات الحديثة التي تُشكِّل عالم اليوم وتأثيراتها المتوقعة على مستقبل الأعمال.

 

 https://www.linkedin.com/posts/ifswf_breaking-we-are-delighted-to-announce-activity-7247601782460157953-xt-I?utm_source=share&utm_medium=member_ios

 

وفي تصريحات سابقة، قال ناصر بن سليمان الحارثي نائب رئيس جهاز الاستثمار العُماني للعمليات إن الاجتماع في مسقط يُمثّل فرصة للترويج لسلطنة عُمان وجذب الاستثمارات الأجنبية إليها؛ حيث سيشارك فيه رؤساء أضخم صناديق الثروات السيادية على مستوى العالم التي يتجاوز حجم ثرواتها 8 تريليونات دولار، وهو ما يمثّل 80 بالمائة من أصول صناديق الثروة السيادية في العالم؛ الأمر الذي سيفتح آفاقًا لبناء شبكة علاقات معهم، وتعريفهم بالمقوِّمات الطبيعية والميزات الاستثمارية التي تتمتَّع بها سلطنة عُمان؛ ما يعزز حضورها العالمي، ويجلب لها رؤوس أموال أجنبية، ويفتح فرصًا لبناء علاقات استثمارية طويلة المدى ستسهم إيجابًا في جهود التنويع الاقتصادي وتنمية الاقتصاد الوطني.

وأضاف  أن استضافة الاجتماع الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بعد نحو 10 أعوام من إقامة آخر اجتماع بالمنطقة وتحديدًا في دولة قطر الشقيقة عام 2014م سيعزز مكانة الجهاز وموقعه بين الصناديق السيادية العالمية، ويؤكد على اهتمامه بالأعراف والمبادئ والقواعد الدولية، حيث نجح الجهاز في الحصول على الاعتراف من المنتدى بالتزامه بأفضل ممارسات الحوكمة خصوصًا "مبادئ سانتياجو" المتمثلة في إجراءات ومعايير مُوحَّدة بشأن طبيعة عمل صناديق الثروة السيادية، وأهدافها، ومتطلبات الإفصاح والشفافية والمساءلة وإدارة المخاطر، علاوة على ذلك أتاحت العضوية للجهاز فرص مشاركة المعرفة، والاستفادة من الخبرات العالمية في مجالات الاستثمار والتشغيل، والتعاون مع المنتدى في القيام بعملية تقييم دورية للمعايير والمجالات.

وجهاز الاستثمار العُماني يحظى بصفة "عضو مراقب" منذ تأسيس المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية في 2009، وفي 9 مارس 2015 حصل على العضوية الكاملة بالمنتدى.

مقالات مشابهة

  • سعيد الطاير يكرّم رعاة معرض «ويتيكس 2024»
  • إنطلاق فعاليات المدرسة الصيفية لطلاب الجامعات حول مصادر المياه غير التقليدية بمطروح
  • بمتابعة الحويج.. اللجنة التحضيرية للاقتصاد الأخضر تختتم اجتماعها الرابع
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • “إمباور” تعرض خبراتها على الدول المشاركة في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بدبي
  • 101 دولة في التحالف العالمي قبل نهاية 2024
  • خارجية الحكومة الليبية تتابع الاستعدادات النهائية لفعاليات اليوم الدراسي للاقتصاد الأخضر 
  • قمة الاقتصاد الأخضر تحدد الأجندة العالمية للعمل المناخي
  • بمشاركة قادة ووزراء.. ختام القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024
  • انطلاق فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي بدورتها الـ 10