أعلنت هيئة تطوير المدينة المنورة، ومشروع حافلات المدينة المنورة، عن خريطة المسارات وجدول مواعيد خدمة "حافلات المدينة" لشهر محرم الجاري، وذلك ضمن منظومة الخدمات التي تمت تهيئتها لخدمة الأهالي والزائرين في المدينة المنورة.

وتضمنت مسارات الخدمة 6 مسارات لخدمة المستفيدين موزعة في أرجاء المدينة المنورة، تشمل محطتي خدمة على امتداد مسار قطار الحرمين السريع – المسجد النبوي، ومحطتين في مسار مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي -المسجد النبوي تعمل على مدار 24 ساعة، إضافة إلى 36 محطة على امتداد مسار الجامعة الإسلامية – العالية، وكذلك 36 محطة ضمن مسار الميقات – الخالدية، و 20 محطة لخدمة المستفيدين ضمن مسار القصواء – سيد الشهداء، إلى جانب 36 محطة على امتداد مسار مجمع طباعة المصحف الشريف – العالية.

ويبدأ تقديم الخدمة في جميع المسارات، اعتباراً من الساعة الـ 6 صباحاً ويستمر حتى الساعة الـ 10 مساءً، فيما عدا مسار محطة قطار الحرمين السريع – المسجد النبوي، حيث يبدأ تقديم الخدمة اعتباراً من الـ 7 صباحاً وحتى الـ 11 مساءً.

جدول ومواعيد خدمة #النقل_العام في #حافلات_المدينة.#رؤية_السعودية_2030 pic.twitter.com/to62Sj4J9x

— حافلات المدينة (@Madinah_Bus) July 8, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية حافلات المدينة المدینة المنورة حافلات المدینة

إقرأ أيضاً:

أزمة في إسرائيل بسبب حافلات نقل جنود جيش الاحتلال.. ما السبب؟

نشبت أزمة علنية جديدة بين جنود الاحتياط، ووزارة المواصلات الإسرائيلية، التي ترأسها ميري ريجيف، عضو الكنيست عن حزب الليكود، والتي اتهموها بالتخلي عن مسؤولياتها في تخصيص حافلات لنقل الجنود لقواعدهم العسكرية سواء في الشمال أو الجنوب، وذلك حسبما أفادت به وسائل إعلام عبرية. 

استدعاء آلاف من جنود الاحتياط للقتال

وكشف موقع «يسرائيل هيوم» العبري، أنه تم استدعاء آلاف من جنود الاحتياط للقتال، لكنهم اكتشفوا أنه لا يمكنهم الوصول إلى وحداتهم العسكرية في ظل إيقاف وسائل النقل العام بسبب الاحتفالات برأس السنة العبرية والتي تمتد لمدة أسبوع، وعدم تفعيل خطوط «العال» لنقل الجنود.

ووجَّه جنود بالاحتياط انتقادات علنية لوزارة المواصلات الإسرائيلية، على خلفية تخلي الوزارة عن مسؤوليتها حول عدم تخصيص حافلات لنقل الجنود لقاعدتين في الشمال والجنوب، المضطرين إلى الحضور للخدمة الاحتياطية بموجب الأمر 8.

الصراع ينتقل بين الجيش والوزارة

وبناءً على تلك الانتقادات العلنية، أعلنت وزيرة المواصلات التابعة للاحتلال ميري ريجيف، أن نقل الجنود إلى وحداتهم العسكرية هو مسؤولية وزارة الدفاع التابعة للاحتلال.

وردت القيادات في جيش الاحتلال، أنهم مشغولون بالمجهود الحربي، ولا بأس من ممارسة وزارة المواصلات عملها في تنظيم وصول الجنود إلى وحداتهم العسكرية.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اضطر في نهاية الأمر لنقل جنود الاحتياط وتولي مسؤولية ذلك.

مقالات مشابهة

  • "القرافي" يؤم المصلين لأول مرة فجراً و"البرهجي" عشاءً في المسجد النبوي
  • نهاية كارثية لعروسة عربية قامت بعمل محرم شرعا ليلة الدخلة
  • أزمة في إسرائيل بسبب حافلات نقل جنود جيش الاحتلال.. ما السبب؟
  • صور| أركان الأطفال تجذب زوار معرض تمور المدينة المنورة
  • مواعيد مسلسل "6 شهور" أول بطولة مطلقة لـ نور النبوي
  • «مصر أكتوبر»: مشروع رأس الحكمة خطوة هائلة في مسار الاستثمار
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • 10 أماكن يمكن زيارتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة
  • «زراعة القطيف» تبحث تحديات النحالين مع "وفد المدينة المنورة"