كتب- محمد أبو بكر:

شنت عدة أحياء بمحافظة الجيزة، اليوم، حملات لترشيد استهلاك الكهرباء.

ويأتي ذلك، في إطار توجيهات المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة.

وشن حي جنوب الجيزة، حملات لترشيد استهلاك الكهرباء، حيث تم المرور بنطاق الحي لتطبيق القرار الخاص بترشيد استهلاك الإضاءة لواجهات المحلات وأعمدة الإنارة.

وشن حى العمرانية، عددًا من الحملات، لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، بغلق المحلات التجارية بالميعاد المحدد لها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشن حي العمرانية، حملات ليلية بشارع الهرم وشارع فيصل وشارع سيد أبو الخير، وتم إيداع المضبوطات بمخازن الحى، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حيث تم رفع 215 حالة إشغال.

اقرأ أيضًا:

الشركات تخضع للتحقيق.. "السياحة": أرسلنا بالمستندات المتسببين في أزمة تأشيرات الزيارة بالحج للوزارة

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

الفنية للحج تكشف لمصراوي سبب ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين في التأشيرات غير النظامية

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان ترشيد استهلاك الكهرباء غلق المحلات حملات

إقرأ أيضاً:

حقوق المستهلك: "صفر "خطر" في استهلاك مياه "عين أطلس" غير مضمون ووثيقة وزارة الصحة مشكوك في زيفها

على بعد يومين من انتشار الرسالة التي تم تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، يوم الخميس الماضي 3 أكتوبر 2024، تتحدث عن عدم مطابقة مياه « عين أطلس » للمعايير الصحية الموجهة من مندوب وزارة الصحة، بعمالة مقاطعة مرس السلطان الفداء، إلى المدير الجهوي للوزارة ذاتها بجهة الدار البيضاء سطات، خرجت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، عن صمتها، لتعلن أنها بعد تحلیل مضامين الرسالة من طرف مختصين، خلصت إلى أن مضمونها إداري
محض، وبعد التداول في القضية بين أعضاء مكتبها التنفيذي، تبين لها أيضا أن مسألة أن الوثيقة المذكورة مزيفة، مشكوك فيه.

وقالت جامعة حقوق المستهلك، إن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ملزمة بتنوير المستهلك المغربي في هذه النازلة شأنها شأن باقي القضايا التي تهم صحة المغاربة عبر بلاغ رسمي، وليس إعلاميا، نقلا عن مسؤولين بالوزارة دون ذكر اسمهم.

 

وعلى خلفية ذلك، دعت، وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى تحمل مسؤوليتها كاملة في مراقبة إنتاج وتوزيع المياه المعدنية وجميع أنواع مياه الشرب ذات الاستهلاك الآدمي، مشددة على أن صحة المستهلك المغربي خط أحمر فوق كل اعتبار، ولا يمكن لأي كان التلاعب بها وجعلها مطية للربح السريع.

وقالت جامعة حقوق المستهلك، في بلاغ لها توصل « اليوم 24 » بنسخة منه، وقعه رئيسها بوعزة الخراطي، إن الخطر « صفر » في استهلاك المياه المذكورة غير مضمون، كما قد يكون غير ذلك لباقي الأنواع المنتجة والمسوقة بالبلاد، قائلة، إنها طالما شجعت حماية الشركات على حماية صحة المواطن المغربي.

وحذرت جامعة المستهلك، من ظروف نقل مياه الشرب المعلبة وتوزيعها والخطورة المحتملة لجزيئات البلاستيك microplastiques المماسة لهذه المياه قائمة.

وأوضحت الجامعة، أن الواقعة نفسها كانت قد حدثت سنة 2022 مع شركة أخرى، وكانت الجامعة سباقة إلى تحذير عموم المستهلكين حولها، والتي أقرت بها الشركة المنتجة دون أن تكلف وزارة الصحة نفسها إصدار بلاغ للمواطنين.

حقوق المستهلك، دعت المواطنين وكافة المستهلكين إلى أخذ الحيطة والحذر في استهلاك مياه الشرب المعلبة.

إلى ذلك، كان مصدر مسؤول بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية لم يكشف عن هويته، أفاد بأن الوثيقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تحمل شعار مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، غير رسمية، وغير صحيحة بتاتا.

وشدد المصدر ذاته، على أن المعلومات التي تحتوي عليها الوثيقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص عدم مطابقة المياه المعدنية الطبيعية لشركة « عين أطلس”، للمعايير الصحية، ليست صحيحة، ولا أساس لها من الصحة.

منذ صباح الخميس الماضي تم على مواقع التواصل الاجتماعي تداول «وثيقة» منسوبة لمندوب وزارة الصحة بمنطقة الفداء مرس السلطان بالبيضاء، تتحدث عن رصد تلوث ماء “عين أطلس” المعدني، في إحدى المقشدات، مخالف للمعايير الصحية المعتمدة وطنيا.

وذكرت المراسلة التي تم تداولها بشكل واسع، والموجهة من المندوب إلى المدير الجهوي للوزارة بجهة البيضاء سطات، أنه تم أخذ عينتين من الماء المعني بالأمر، وخلصت إلى النتائج عينها في مناسبتين.

ودعت المراسلة المدير الجهوي إلى اتخاذ المتعين في الموضوع، بناء على القانون المعمول به في هذا الاتجاه. وتضمنت المراسلة نتائج العينات التي تمت معالجتها ودراستها.

 

كلمات دلالية التلوث بوعزة لخراطي حقوق المستهلك مياه عين اطلس وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • حقوق المستهلك: "صفر "خطر" في استهلاك مياه "عين أطلس" غير مضمون ووثيقة وزارة الصحة مشكوك في زيفها
  • تسببت في إغلاق المحلات.. تحرك برلماني عاجل بشأن زيادة أسعار ممارسات الكهرباء
  • غسلوا 60 مليون جنيها.. الداخلية تتخذ إجراءاتها القانونية حيال 3 أشخاص
  • الجيزة: إزالة 31 كشك و330 حالة إشغال بالطريق العام بالمنيب -(صور)
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل بشوارع مطاي
  • غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية
  • الجيزة تزيل ٣١ كشك مقامة بالمخالفة بالطريق العام بمنطقة جمال عبد الناصر بالمنيب
  • محافظة الجيزة تزيل 31 كشكا مخالفا بمنطقة جمال عبدالناصر في المنيب
  • حملات توعية في المدارس لترشيد استهلاك المياه ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • هذه الدولة ترفض أكبر عدد من طلبات الحصول على تأشيرة شنغن