قال علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنّه بعد أداء الحكومة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، فإنها يجب أن تعرض برنامجها والخطة الاقتصادية والخطة السياسية والخطة التنموية والخطة الاجتماعية خلال 20 يومًا، ومجلس النواب يشكل لجنة توافق أو ترفض الخطة.

وأضاف «عابد» في لقاء مع الإعلامية آية عبد الرحمن، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «طموحات الشعب المصري كبيرة خلال الفترة المقبلة، وتتمثل الطموحات في ملفات عدة، ويمكننا العودة بالذاكرة إلى نحو 136 توصية مخرجات الحوار الوطني، ستكون بيان الحكومة اليوم، فهناك ما يتعلق بالحماية الاجتماعية، الكهرباء، التعليم، الصحة، والنقل والمواصلات».

وتابع: «ملف النقل والمواصلات استغرق منا عملا شاقا خلال السنوات الأربعة الماضية، الناس يختزلون هذا الملف في الطرق فقط، ولكن هناك موان بحرية وموان برية وموان جافة، ومترو أنفاق ومونوريل وسكك حديدية وقطار كهربائية وشبكة طرق تتعدى 15 ألف كم تربط محافظات الجمهورية، وحققنا نقلة كبيرة في مجال البنية التحتية في عهد الرئيس السيسي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات مجلس النواب الحكومة إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: لجنة النواب لدراسة برنامج الحكومة تستهدف الصالح العام لوطننا

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ما لمسته اليوم خلال جلسة النواب ومناقشات اللجنة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، جاءت جميعها تستهدف الصالح العام لوطننا الحبيب وتعطيني الثقة أننا سنجتاز معًا كل هذه الأزمات التي تواجه وطننا الحبيب بما يلبي طموحات المواطن المصري.

برنامج الحكومة

وأضاف خلال كلمته أمام مجلس النواب خلال جلسة التصويت على منح الثقة للحكومة، والتي أذاعتها قناة "إكسترا نيوز"، قائلًا: "أتوجه بجزيل الشكر والتقدير للجنة الموقرة التي قام الدكتور رئيس مجلس النواب بتشكيلها لمناقشة برنامج الحكومة وعلى رأسها المستشار أحمد سعد الوكيل الأول لمجلس النواب والتي قامت على مدار أيام واستغرقت مناقشاتها أكثر من 72 ساعة متواصلة في مناقشة تفصيلية ودقيقة جدًا لكافة جوانب برنامج الحكومة".
 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة أعادت لنا الأمل والبرلمان أشاد بمجهودات وزير النقل (فيديو)
  • رئيس الوزراء: لجنة النواب لدراسة برنامج الحكومة تستهدف الصالح العام لوطننا
  • النائب محمد العماري يعلن موافقته منح الثقة للحكومة
  • برلماني: الحكومة بدأت عملها من الشارع وعليها مراعاة أصحاب الدخول المتدنية
  • قبل تصويت الجلسة العامة.. نواب يتوقعون الموافقة على برنامج الحكومة
  • وكيل «محلية النواب»: برنامج الحكومة يهتم برفع كفاءة العنصر البشري
  • «مستقبل وطن» يناقش تقرير لجنة دراسة برنامج الحكومة قبل جلسة النواب غدا
  • بعد 60 ساعة عمل.. البرلمان يصوّت على التقرير النهائي للجنة المعنية بمناقشة برنامج الحكومة
  • سلطنة عمان تستضيف مؤتمر الاتحاد العالمي للنقل والمواصلات "نقل ذكي في مدن مستدامة"
  • صناعة النواب: برنامج الحكومة مُبشر وطموح والأغلبية والمعارضة ناقشوا الوزراء في كل الملفات