أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء فترة التصفية الثانية ( الاوكازيون الصيفي)  بمشاركة نحو 500 محلا تجاريا، ومستهدف وصول عدد المحال المشاركة إلي 5 آلاف  على مستوي الجمهورية بنهاية الاوكازيون.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية ومعاون وزير التموين، خلال جوله تفقدية على المحال التجارية المشاركة في الاوكازيون بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين، أن نسب التخفيضات خلال الاوكازيون الحالي تصل من 50 إلي 70%، ومستمر من 7 أغسطس الجاري وحتي 7 سبتمبر القادم، وفي حالة رغبة التجار بمد الاوكازيون يتم تقديم طلب الي وزارة التموين ودراسته.

وشدد كمال على أنه ستكون هناك في رقابة تجارية مشددة من قطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك، للتأكد من الإعلان عن نسبة التخفيضات المقدمة للمستهلكين، وجودة البضائع المطروحة للمستهلكين، وفواتير البيع الموجودة في المحال.
وأشار كمال إلي أن هناك تنسيق بين الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واتحاد الغرف التجارية والشعب التجارية المختلفة من الجلود والملابس والاحذية، وذلك استعدادًا للعام الدراسي القادم، بهدف إقامة معرض اهلا مدارس.

ولفت كمال إلي أن التاجر يحتاج الاوكازيون مثلما يحتاجه المستهلك، وذلك لتصريف البضائع المتواجدة لديه، موجهًا نصائح للمستهلكين بالمطالبة بالحصول على فاتورة البيع التي تثبت شراءه القطعة التي حصل عليها من المحل المشارك في الاوكازيون، إضافة إلي دخوله أكثر من محل تجاري لأن الجميع يتنافس على نسب تخفيضات من 50 إلي 70%.

من جهته قال أحمد أبو الفضل مدير عام الإدارة العامة للرقابة على الأنشطة السلعية والمعاملات التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بمجرد صدور قرار الوزير رقم 102 لسنة 2023 تم انشاء ورشة عمل داخل وزارة التموين بهدف توحيد القوانين التي يتم العمل بها في التموين، وتذليل كافة العوائق التي تواجه التاجر.

وأضاف أبو الفضل، أن فترة اصدار تصريح المشاركة في الاوكازيون لا يستغرق 15 دقيقة، ومن حق صاحب المحل التجاري أن يقوم بتكليف أحد الاشخاص الحصول على تصريح المشاركة نيابة عنه ،مشيرا إلي أن وزارة التموين لا تتدخل في رغبة مشاركة المحل التجاري في الاوكازيون من عدمه، ولا تتدخل في نسبة الاوكازيون التي يقوم بها كل محل تجاري، كما أن الاوكازيون الصيفي الحالي يشارك فيه محال ملابس وأحذية ومنتجات جلدية ومفروشات واجهزة منزلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوكازيون المحلات التجارية تخفيضات تخفيضات الملابس التموین والتجارة الداخلیة وزارة التموین فی الاوکازیون

إقرأ أيضاً:

قبيلة سودانية لا تلتزم بتعهداتها التجارية ولا يسدد أفرادها الديون التي عليهم

لا حياء في العلم
المطلوب تأسيس جمعية للأنثروبولوجيين السودانيين لعمل دراسات معمقة لقبائل وسكان ولايات وأقاليم السودان وتحليل الخصائص المشتركة لكل قبيلة أو مجموعة سكانية.
ينبغي معرفة القتلة والمأمونين، واللصوص والشرفاء، والحرامية والمتعففين، والنهابين والبينططوا الحيط والذين لا ينهبون ولا يتسورون، والمختلسين والموثوقين، والنشالين والمنشولين، وبتاعين المخدرات والممتنعين المجتنبين، والمهربين وقطاع الطرق والنزيهين وكل شئ بحيث يكون الناس معروفين لبعضهم البعض وما يتغشوا.

قرأت بعض الدراسات التي كتبها موظفو الإدارة الإستعمارية عن بعض القبائل السودانية وعرفت منها خصائص كثيرة طيبة وخصائص شريرة وهذه تقارير مفيدة للدولة والمجتمع.

من بين تلك الكتابات قرأت عن قبيلة لا تلتزم بتعهداتها التجارية ولا يسدد أفرادها الديون التي عليهم.. بالله شوف الخواجات ديل عرفوا البلد دي كيف في أقل من ٦٠ سنة.
#أعرف_وطنك

محمد عثمان ابراهيم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • «الجيزة التجارية» تعلن استجابة «التموين» لمطالبها لدعم البدالين التموينيين
  • قبيلة سودانية لا تلتزم بتعهداتها التجارية ولا يسدد أفرادها الديون التي عليهم
  • وزير التموين: نعمل مع «الزراعة» للحد من زيادة أسعار الخضروات والفواكه
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • وزير التموين: الدعهم النقدي أسهل وسيلة للقضاء على السوق السوداء 
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام شخص تعزيرًا وتكشف ما أُدين به
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • «الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024