يؤدى طلاب الثانوية العامة يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية، والرياضيات البحتة، وعلم النفس والاجتماع. 

ويمتحن طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية علوم الامتحان فى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، وامتحان الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) للشعبة الرياضية، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت للأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية في ورقة خاصة. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

تعليمات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير كل سبل الراحة للطلاب في اللجان امتحانات الثانوية العامة 2024، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع أوراق البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على الطلاب مبكرًا قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الهدف من توزيع أوراق البابل شيت مبكرًا في امتحانات الثانوية العامة 2024 هو السماح للطلاب بكتابة بياناتهم دون التأثير على وقت الإجابة المحدد. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى ضرورة التأكد من كتابة البيانات في أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل دقيق وصحيح حتى يحصل الطالب على حقه. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات في أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024، لضمان حق الطالب. 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الملاحظين في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من كتابة البيانات نيابة عن الطالب وإنما يراجعها للتأكد من صحتها فحسب.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وتفتيش دورات المياه في اللجان يوميًا تفتيشًا دقيقًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية طلاب الثانوية العامة الجيولوجيا والعلوم البيئية الجيولوجيا علم النفس والرياضيات وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات الثانویة العامة 2024 فی المائة

إقرأ أيضاً:

من هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس عبر موقع فضاء الخدمات الرقمية

مقالات مشابهة ثبت الآن.. تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك الجديدة 2024 على النايل سات وعرب سات

‏18 دقيقة مضت

أكبر مصهر للزنك في العالم يشعل حربًا بين شركات عالمية.. صفقة استحواذ مشبوهة

‏22 دقيقة مضت

اضبطها الآن.. تردد قناة المنار 2024 علي النايل سات لمتابعة أحدث الأخبار

‏26 دقيقة مضت

موقع التحقق من صورة اللوتري الأمريكي greencardphotocheck اختبار وفحص الصورة لتقديم الهجرة العشوائية لأمريكا

‏44 دقيقة مضت

إمدادات النفط الإيراني على المحك وسط تصاعد الصراع مع إسرائيل (خريطة)

‏ساعة واحدة مضت

الشبكات الذكية تتصدر فعاليات النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة

‏ساعتين مضت

تعد ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس من القضايا الأكثر اهتمامًا، حيث يهتم الكثير من المواطنون بها، وذلك تزامناً مع اقتراب موعد إعلان وزارة التربية الوطنية التونسية عن نتائج الترقيات للأساتذة للعام الدراسي الحالي، حيث يمكن الاطلاع عن هذه النتائج من خلال موقع فضاء الخدمات الإلكترونية، ومن خلال السطور التالية سنستعرض رابط الاستعلام عن النتائج.

الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس

أوضحت وزارة التربية الوطنية التونسية أنه يمكن استخراج نتائج ترقيات الأساتذة 2024 بشكل الكتروني، ومن خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

اولا، يتم التوجه إلي الموقع الخاص بالفضاء للخدمات الرقمية التابعة لوزراة التربية التونسية.بعدها إدخال المعلومات الشخصية الخاصة بالاستاذ لتسجيل الدخول.ثم إدخال كلمة السر .بعدها الضغط علي خانة أنك لست روبوتا.بعد ذلك النقر علي خانة تسجيل الدخول، ويتم الانتقال إلى قسم الخدمات. وفي تلك الخطوة، يتم البحث عن قسم الترقيات، واختيار الاستعلام عن الترقيات.يتم تدوين الرقم الوطني.ثم الضغط علي خانة البحث لاستعراض النتائج.سوف تظهر الرتبة المقترحة للترقية، وأيضاً موعد الموافقة على الترقية، وحالة طلب الترقية للاستاذ.شروط الحصول على ترقيات للأساتذة في تونس 2024

وضعت وزارة التربية في تونس مجموعة من المتطلبات للحصول على ترقيات الأساتذة لعام 2024، والتي تشمل ما يلي:

يجب على المتقدم أن يكون لديه رتبة معلم متميز.يشترط ألا يتجاوز عمر المتقدم 55 عامًا.ينبغي على المتقدم لمسابقة الترشح أن يكون قد شغل منصب أستاذ مميز لمدة ثلاث سنوات على الأقل.لابد أن يتمتع المتقدم بصحة جيدة.يجب أن تكون الحالة البدنية للمتقدم جيدة.خطوات التسجيل في منصة الخدمات الرقمية بتونس لعام 2024

يسعى الكثير من المعلمين إلى معرفة خطوات التسجيل في فضاء الخدمات الرقمية في تونس لعام 2024، حيث جاءت خطوات التسجيل على النحو التالي:

اولا، ينبغي  زيارة منصة فضاء الخدمات الرقمية.ثانياً، القيام بإدخال اسم المستخدم، وكلمة السر. ثالثاً، النقر على خيار التحقق من الاختبار.رابعاً، يتم الضغط على زر تسجيل الدخول.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • مراقبة التربية والتعليم بنغازي تشترط الشهادة الصحية لقبول الطلبة الوافدين
  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • من هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس عبر موقع فضاء الخدمات الرقمية
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024