تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، مراحل العمل بمشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة مصرف المريوطية، التي تضم أعمال إنشاء كباري مشاه وتبطين للمصرف بدءا من قرية سقارة وحتى الطريق الأوسطي، في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بالمصارف المائية لتعظيم الاستفادة منها والتسهيل على المزارعين.

تسهيل الحركة المرورية

وتابع محافظ الجيزة مرحلة بدء تنفيذ أعمال القواعد المسلحة للمشروع، الذي يضم 12 كوبري مشاه في الاتجاهين أعلى مسار المصرف على مسافة كيلو لكل كوبري مشاه لتسهيل الحركة المرورية للمواطنين، ومستخدمي المركبات وحفاظا على سلامتهم، كما يشمل أعمال تدبيش وتأهيل جسر المصرف لخدمة المزارعين في أعمال الري وتحقيق الاستفادة القصوي من المورد المائي.

واطلع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة خلال جولته على الرسومات الهندسية للمشروع والمسار المحدد له، موجّها بضرورة وضع لوحات إرشادية مطابقة للمعايير الفنية وتنفيذ الأعمال الهندسية على أكمل وجه للتسهيل على المواطنين.

تغطية ترعة المنصورية

كما وجّه محافظ الجيزة بالتعاون والتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن المار بها مسار المشروع مع أجهزة الدولة، لتحقيق أعلى معدلات في نسب الإنجاز والاستفادة منه، نظرا لما يعكسه من أهمية كبيرة، مشددا على ضرورة استمرار أعمال تطوير المصرف للتسهيل على المزارعين في أعمال الري.

وشملت جولة محافظ الجيزة معاينة مشروع أعمال تغطية ترعة المنصورية بدءا من الطريق الوسطي حتى المريوطية بطول 12 كيلومترا، استكمالا لأعمال تطوير محور المنصورية كأحد المحاور المرورية المهمة والرئيسية المؤدية للمزارات والمناطق السياحية.

وأكد المحافظ خلال جولته، سرعة البدء في وضع رؤية حضارية واضحة ومتكاملة لتعظيم الاستفادة القصوى من المشروع كأحد الشرايين المرورية المهمة، ودراسة إنشاء ممشي سياحي أسوةً بما تم تنفيذه في المراحل السابقة كمتنفس للمواطنين، إضافة إلى ما يشهده الطريق من حافلات الأفواج السياحية.

وشدد المحافظ على ضرورة تنفيذ الأعمال طبقا للمواصفات الفنية والقياسية لضمان عوامل الاستدامة للمشروع، مع دراسة إنشاء عدد من الكباري على جسم الترعة في الاتجاهين لخدمة المواطنين، والتأكد من إنشاء غرف تفتيش لسهولة تنفيذ أعمال الصيانة مستقبلا.

رافق محافظ الجيزة خلال جولته، إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، ومحمد نور السكرتير العام المساعد، واللواء هشام عبدالصمد مدير شرطة المرافق، والمهندسة نجوي السعيد، وحامد سلامة رئيس مركز ومدينة أبو النمرس، ومسؤولي الأجهزة المختصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيزة محافظة الجيزة تطوير البنية التحتية محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يشدد على زيادة المساحات الخضراء والتشجير بالجزيرة الوسطى

تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة أعمال التطوير الجارية بشارع جامعه الدول العربية، في إطار ما يشهده القطاع من أعمال تطوير شاملة ومشروعات قومية، على رأسها افتتاح المرحلة الثالثة من محطات مترو الأنفاق الخط الثالث.

وأشارت محافظة الجيزة في بيان صادر عنها إلى أن الجولة شملت تفقد الشارع، بدءا من منزل محور الفريق كمال عامر وحتى ميدان سفنكس، مرورا بمحيط محطة مترو الأنفاق بجامعة الدول بمنطقة المهندسين.

تسهيل الحركة المرورية

وتابع محافظ الجيزة نسب التنفيذ لأعمال التنسيق الشامل للطريق، والتي تضم إنشاء أرصفة للمشاة ومواقع الدوران للطريق ومساحات خضراء وأعمال رفع كفاءة للطريق، موجها بإنشاء يوتيرن بأحد النقاط بالشارع لتسهيل الحركة المرورية.

زيادة المساحات الخضراء 

ووجه المحافظ بضرورة زيادة المساحات الخضراء والتشجير بالجزيرة الوسطى، وعلى جانبي الأرصفة ومراعاة مسار الطريق والحارات المرورية بشارع جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى مراعاة تخصيص أماكن انتظار السيارات خاصة بمحيط محطة مترو الأنفاق.

إزالة أي معوقات وسرعة إنجاز الأعمال

ووجه المحافظ رؤساء أحياء الدقي والعجوزة ومديرية الطرق بالتواجد الميداني والتنسيق والتعاون مع الشركة المنفذة وهيئة مترو الانفاق، لإزالة أي معوقات وسرعة إنجاز الأعمال، وفقا للجدول الزمني المحدد لها.

مقالات مشابهة

  • الرافدين: حراك لتنفيذ رؤية ستراتيجية تهدف لتوسيع قاعدة الزبائن
  • محافظ الجيزة يشدد على زيادة المساحات الخضراء والتشجير بالجزيرة الوسطى
  • محافظ الجيزة يتابع نسبة التنفيذ في أعمال تطوير شارع جامعة الدول العربية
  • محافظ الفيوم: الانتهاء من إنشاء كوبري الحيار بمركز طامية ودخوله الخدمة تيسيرًا للحركة المرورية
  • محافظ الفيوم: الانتهاء من إنشاء كوبري الحيار بمركز طامية ودخوله الخدمة
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع إنشاء كوبري معدني أعلى مصرف المحسمة
  • محافظ بني سويف يُناقش إجراءات بدء إنشاء كوبري الشاملة أعلى ترعة الإبراهيمية
  • بنسبة تنفيذ 74 %.. محافظ بني سويف يتفقد سير العمل بمحور الفشن
  • محافظ الجيزة يكلف بوضع مخطط شامل لتطوير مصرف الطرفاية بالبدرشين - تفاصيل
  • محافظ الجيزة يكلف بوضع مخطط شامل لتطوير مصرف الطرفاية بالبدرشين