دمشق-سانا

تشكيلة واسعة من مستلزمات زراعة النباتات وتجهيزات المشاتل من بذور وأسمدة وأدوية وأحواض زراعة وغيرها يحتضنها معرض الزهور الدولي في دورته الـ 44 في حديقة تشرين بدمشق، والذي تستمر فعالياته لغاية الرابع عشر من تموز الجاري.

ومن بين العارضين، أوضح يحيى بركات صاحب إحدى الشركات المتخصصة بإنتاج وبيع البذور لـ سانا أنه يعرض أكثر من 210 أصناف محلية من بذور الأزهار والخضار، حيث يعمل على إكثار مجموعة من البذور الأجنبية باستمرار بما يتناسب مع المناخ والبيئة المحلية، ويقدمها بأسعار مخفضة لزوار المعرض الراغبين بزراعتها بأنفسهم في منازلهم أو حدائقهم ومزارعهم.

وأشار بركات إلى أنه اعتاد على المشاركة في جميع المعارض، ويحرص على تقديم الطريقة الصحيحة لزراعة نباتات الزينة الداخلية كـ الصالونيات والغاردينيا وطرق العناية بها للزوار مع تشجيع ربات البيوت والأطفال وطلاب المدارس على زراعة أنواع أخرى من الأزهار التي تتميز بطابع جمالي كالوردة الشامية والياسمين الدمشقي وطرق زراعة بعض الخضراوات للاستفادة من ثمارها وإعادة الغطاء النباتي وتوسيع المساحات الخضراء.

من جهته الشاب لؤي نضر الذي يشارك في المعرض للمرة الثانية قال: “إنه يعرض نماذج من مستلزمات الأحواض الزراعية بقياسات وأحجام وألوان مختلفة من أحواض الفايبر كلاس الخاصة بالزراعة بهدف التعريف بشركته الجديدة ومنتجاتها وتسويقها إضافة لإتاحة المجال للزوار والزبائن الحصول على أحواض ذات جودة عالية مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة”.

وأضاف نضر: إن منتجاته لاقت إقبالاً كبيراً من الزوار وأصحاب المشاتل والمنشآت السياحية من الفنادق والمطاعم الذين أبدوا رغبة في الحصول على منتجاته التي تضفي طابعاً جمالياً على المكان، لافتاً إلى أن مشروعه يشغل نحو 25 عاملاً في صناعة أحواض الزراعة بشكل يدوي.

 سكينة محمد وأمجد الصباغ

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جهاز الإمداد الطبي يسلم شحنات مستلزمات طبية لمستشفيات ومراكز المنطقة الجنوبية

الوطن|متابعات

سلم جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية فرع المنطقة الجنوبية، مستشفى الغريفة القروي شحنةً من المستلزمات العامة، وأمصال مضادة لسموم العقارب.

وقال الجهاز عبر صفحتها على الفيسبوك إنه سلم العيادة المجمعة سبها، شحنةً من المستلزمات العامة والمحاليل الوريدية وأمصال مضادة لسموم العقارب، وسلم مكتب الصيدلة زويلة، شحنةً من المستلزمات العامة.

وأضاف أنه سلم مستشفى بنت بية القروي، شحنةً من المستلزمات العامة وأمصال مضادة لسموم العقارب، ومستشفى سمنو القروي، سلمها شحنةً من مستلزمات غسيل الكلى، وأمصال مضادة لسموم العقارب، وأدوية تخصصية.

وأكد أنه سلم مستشفى ققم العام، شحنةً من أمصال مضادة لسموم العقارب وذلك بناءً على تعليمات مدير عام الجهاز حاتم العريبي، بشأن توفير احتياجات المراكز والمستشفيات وفقاً لخطة الحكومة الليبية لدعم القطاع الصحي بكافة المستشفيات والمراكز الطبية.

الوسومالحكومة الليبية جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية ليبيا مستشفى الغريفة القروي

مقالات مشابهة

  • اضطرابات المعدة والصداع.. تعرف على أعراض التسمم الشمسي
  • أحواض ترسيب وأبراج غسيل جديدة لحماية البيئة من انبعاثات مصانع الأسمدة بأسيوط
  • لأول مرة.. جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يستحدث سلسلة «ورش حكي»
  • جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يستحدث سلسلة ورش حكي
  • جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يستحدث سلسلة «ورش حكي» تتناول قضايا قومية
  • فندق يستضيف النباتات المنزلية بفيلادلفيا
  • 40% زيادة في الإنتاجية.. ننشر تفاصيل المُخصب الحيوي المصري (ABM)
  • جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب ينظم ندوة ثقافية
  • المساحات الخضراء تتحول إلى أراض جرداء.. المحمدية تفقد لقب “مدينة الزهور”
  • جهاز الإمداد الطبي يسلم شحنات مستلزمات طبية لمستشفيات ومراكز المنطقة الجنوبية