الرياض : البلاد

 كشفت الشركة الوطنية للإسكان NHC أن المخطط العام لضاحية الفرسان يحقق معايير الاستدامة، وذلك بالاعتماد في تنفيذها على مصادر الطاقة المتجددة، التي تأتي ضمن خطط الشركة للإسهام في تحسين كفاءة المياه والطاقة باستخدام الموارد الطبيعية بشكل مستدام وفعال، واعتمدت بعض مشاريع الضاحية على تركيب ألواح شمسية على أسطح المنازل لتوليد الكهرباء اللازمة لتسخين المياه.

 وتستهدف “الوطنية للإسكان” من خلال ضاحية الفرسان تحويل فكرة العيش من النظام التقليدي إلى الذكي، وذلك من خلال تشجيع النقل المستدام وتشجيع السكان على المشي، واستخدام الدراجات من خلال إنشاء مسارات مخصصة وآمنة، للإسهام في الحد من استخدام السيارات داخل الضاحية، وتقليل الانبعاثات الضارة والتأثيرات السلبية على البيئة.

 واعتمدت الشركة في الضاحية على الإدارة الفعّالة لموارد المياه، من خلال استخدام تقنيات الري الذكية وإعادة تدوير المياه، التي بدورها ستسهم في تغطية 6 ملايين متر مربع من المسطحات الخضراء، ونصف مليون شجرة، عبر استخدام المياه المعالجة، حيث يعكس التزام الوطنية للإسكان بتحقيق التوازن بين الاحتياج وحماية الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

 واتخذت “الوطنية للإسكان” في ضاحية الفرسان مجموعة من الممارسات لتحقيق استدامة المياه، وذلك من خلال اعتماد أنظمة الريّ الذكية، وتركيب مستشعرات رطوبة التربة التي تتحكم في عملية الري بناءً على احتياجات النباتات الفعلية.

 وتولي الشركة اهتمامًا كبيرًا في تبني أساليب الاستدامة بجميع ضواحيها ومجتمعاتها من خلال اعتماد تقنيات وأساليب تسهم في الحفاظ على البيئة وحماية الطبيعة، منها زيادة كثافة المسطحات الخضراء لتشكل جزءًا كبيرًا من مساحات المشاريع العمرانية، حيث يبلغ إجمالي المسطحات الخضراء 10 ملايين متر مربع في جميع ضواحيها ومجتمعاتها، التي بدورها تحسّن من المناخ وتوازن درجة الحرارة للحد من التأثير السلبي لتغير المناخ، وكل ذلك ينعكس على استدامة المجتمعات التي تطورها ويسهم في رفع المؤشرات الرئيسة لجودة الحياة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الشركة الوطنية للإسكان الوطنیة للإسکان من خلال

إقرأ أيضاً:

في ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف على أبرز الأغاني الوطنية التي خلدت ذكرى النصر

“عاش اللي قال”، “بسم الله”، “رايات النصر”، “سمينا وعدينا”، “صباح الخير يا سينا”، كل هذه الأغاني وأكثر من الأغاني الوطنية، خلدت ذكرى نصر أكتوبر المجيد، الذي يحل علينا اليوم الأحد السادس من أكتوبر، فهو يوم النصر،حيث أبهر الجيش المصري العالم أجمع، بقدرته على استعادة الأرض، والتخلص من آلام الهزيمة، وكان الفن أحد أهم العناصر التي وثقت حرب أكتوبر، سواء من خلال السينما  أو الدراما أو الموسيقى، ومن خلال هذا التقرير يعرض لكم "الفجر الفني" أبرز الأغاني الوطنية في حرب أكتوبر1973.

 

أبرز الأغاني الوطنية لنصر أكتوبر

 

أغنية "بسم الله"  غناء العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، ومن كلمات عبد الرحيم منصور وألحان بليغ حمدى، وتعد هذه الأغنية من أوائل الأغاني التي تم تقديمها عن حرب أكتوبر 1973.

 

نصر أكتوبر 


أغنية "رايات النصر"، كلمات الشاعرة نبيلة قنديل وألحان زوجها على إسماعيل، وكانت الأغنية جاهزة قبل عام من حرب أكتوبر لتعرض في فيلم "العصفور" للمخرج يوسف شاهين، ولكن شاهين قدمها للإذاعة بعد انتصار أكتوبر، قائلًا: "نصر أكتوبر عندي أهم من الفيلم".

 

أغنية "عاش اللى قال" غناء العندليب عبد الحليم حافظ، من كلمات محمد حمزة وألحان بليغ حمدي. 

عبدالحليم حافظ “عاش اللي قال”


أغنية "سمينا وعدينا" غناء المطربة شهرزاد،ومن كلمات الشاعرة عليه الجعّار، ومن ألحان عبد العظيم محمد.

 

أغنية "صباح الخير يا سينا" غناء عبد الحليم حافظ، ومن كلمات عبد الرحمن الأبنودى وألحان كمال الطويل.

ذكرى نصر أكتوبر 


أغنية "على الربابة" من كلمات الشاعر عبد الرحيم منصور وألحان بليغ حمدى وغناء الراحلة وردة الجزائرية.

 

وأغنية " عبرنا الهزيمة" غناء شادية،ومن كلمات عبد الرحيم منصور، وألحان بليغ حمدى.

 

شادية

مقالات مشابهة

  • وزير الري يؤكد أهمية المشروعات المنفذة بشبه جزيرة سيناء في تحقيق التنمية الشاملة
  • في ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف على أبرز الأغاني الوطنية التي خلدت ذكرى النصر
  • الموارد: 4 ملايين دونم من الأراضي الزراعية تعتمد على المياه الجوفية
  • بنغازي | دومة يناقش مع شركة صينية تعزيز التعاون في تقنيات المياه والصرف الصحي
  • المياه تغمر مدينة سياحية في تايلاند
  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • عاجل.. أكبر من الضربات التي قتلت نصر الله.. غارات اسرائيلية غير مسبوقة تهز ضاحية بيروت الجنوبية ”فيديو”
  • ندوة بصلالة توصي بتحقيق استدامة الموارد المائية في جبال ظفار
  • «دومة» يناقش مع شركة صينية تعزيز التعاون في تقنيات المياه والصرف
  • «استثمارية ميت غمر» تفوز بالمركز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء