تفقد اللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري بالعريش، في حضور الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء وأعضاء مجلس الإدارة.
واستمع المحافظ الي شرح مفصل من أعضاء مجلس الإدارة والمتطوعين حول آلية استقبال المساعدات الخاصة بقطاع غزة وتكويدها وتخزينها تمهيدًا لإدخالها الي قطاع غزة بالتنسيق مع مختلف الجهات.


ووجه المحافظ الشكر الي الهلال الأحمر المصري علي الجهود المبذولة في استقبال المساعدات وانفاذها الي قطاع غزة، مشيرًا إلي أن ملف المساعدات احد الملفات التي سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.
من جانبه أكد العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن المساعدات التي تصل الي محافظة شمال سيناء مقدمة من عدة جهات ومؤسسات مصرية وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات، لافتًا إلي أن معظم المساعدات التي تم إدخالها الي قطاع غزة مصرية.
وأشار الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، إلي أن المساعدات الخاصة بقطاع غزة تصل عن طريق الشاحنات برًا أو عن طريق السفن بحرًا أو عن طريق الطائرات جوًا، حيث يقوم الهلال الأحمر باستلامها وتخزينها وادخالها الي قطاع غزة تباعًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال سيناء العرش محافظ الهلال الأحمر المصری الی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعفاء الدارسين بالمركز الثقافي الإسلامي في شمال سيناء من المصروفات

قرر الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، إعفاء الدارسين والدارسات بالمركز الثقافي الإسلامي في محافظة شمال سيناء، الدفعتين الأولى والثانية، من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024 -2025، وذلك للتخفيف على الأهالي وتقديم كافة أوجه الدعم لهم.

وقال الشيخ محمود مرزوق مدير أوقاف شمال سيناء، في بيان، اليوم: إن وزير الأوقاف قرر امتياز الدارسين والدارسات من أهالي شمال سيناء، بإعفائهم من المصروفات الدراسية التي قدرت بنحو 500 جنيه للترم الدراسي في الدفعتين الأولى والثانية لهذا العام، وذلك في محاولة للتأكيد على توفير كافة سبل الدعم لطلاب أهالي سيناء الحبيبة، تزامنًا مع احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة الـ51.

الإعفاء للفرقة الأولى والثانية من الدراسة بالمعهد

وذكرت مديرية أوقاف شمال سيناء، في بيان، أن المركز بدأ مبادرة لتحفيظ القرآن الكريم مجانًا، وذلك بمسجد النصر بالعريش، لتعليم القراءة الصحيحة للقرآن وتفسير آياته.

دفعات جديدة من الدارسين  والدارسات بمسد النصر بالعريش

وأضافت الأوقاف في بيان، أن المركز يستقبل دفعات جديدة من الدارسين والدارسات، وذلك للعام الخامس على التوالي بمسجد النصر بالعريش، بحضور هيئة تدريس وشيوخ وواعظين على قدر من الوعي الديني، لشرح المناهج الدينية بما يمثل الإسلام الوسطي الصحيح، لتدريس علوم السيرة النبوية وتفسير القرآن الكريم على النحو الذي أقره الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • الثقافة تواصل اليوم رحلة مشروع "المواجهة والتجوال" إلى شمال سيناء
  • مسرح المواجهة والتجوال يواصل رحلته إلى شمال سيناء.. غدا
  • انطلاق رحلة ركوب الدراجات الهوائية من الغردقة لمرسي علم بالبحر الأحمر ... وأخرى بالدراجات النارية لجنوب سيناء
  • وزيرة البيئة تبحث دعم التنمية السياحية البيئية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • إعفاء الدارسين بالمركز الثقافي الإسلامي في شمال سيناء من المصروفات
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • محافظ أسيوط: رصف طريق أسيوط/الغنايم الشرقي بنطاق قرية الزاوية  
  • الدبيبة يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين