قال النائب يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن المجلس يثق في الحكومة الجديدة التي يترأسها المهندس مصطفى مدبولي، مواصلا: «نشكر الوزراء السابقين الذين بذلوا جهدا كبيرا في سبيل التنمية ومواجهة التحديات خلال الفترة السابقة».

وأضاف «كدواني»، في لقاء مع الإعلامية لما جبريل، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «نأمل أن يكون للوزارة الجديدة دور فاعل في مواجهة التحديات القائمة داخليا وخارجيا وعلى مستوى الأمن القومي المصري».

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب «التحديات كبيرة وهناك تآمر على الأمن القومي المصري، وهو ما يواجهه الرئيس عبدالفتاح السيسي بكل كفاءة واقتدار، ونأمل في التعاون الكامل بين الحكومة ومجلس النواب لمواجهة التحديات القائمة كافة». 

وأكد، أن الناحية الاقتصادية أزمة عالمية تأثرت بها الدولة المصرية سواء رضيت أو لم ترضَ، مثل جائحة كورونا والحروب القائمة والمواجهات التي تتم في المحيط المصري غربا وشرقا وجنوبا وشمالا، بالإضافة إلى أزمة ارتفاع الأسعار: «نأمل مع الحكومة التعاون مع المجلس لوضع حد للانفلات في  زيادة الأسعار ومواجهة هذه التحديات بكل قوة بزيادة الإنتاج».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لجنة الدفاع والأمن القومي مجلس النواب الحكومة الجديدة إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم تدريبات على حرفة الحلي بمحافظة البحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس القومي للمرأة، تدريب متقدم على حرفة الحلي، استهدف سيدات محافظة البحيرة، وذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية"، الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.
تضمن التدريب تعليم السيدات المرحلة الأخيرة من حرفة الحلي ألا وهي اللحام بعد عدة تدريبات على مراحل الحرفة المختلفة مثل نشر النحاس والبرد ثم تشكيل السلك النحاسي وتطعيمه بالنسيج والخرز أو غرز المكرمية.
وهدف التدريب إلى تعزيز قدراتهن وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن في إطار تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة.

وفى ذات السياق، نظم المجلس تدريب على التصوير والتسويق والتسعير للمنتجات استهدف عددا من  سيدات محافظة الأقصر من قرى القرنة وأرمنت وإسنا.


وقد هدف التدريب إلى تقديم المساعدة الفنية وريادة الأعمال للسيدات، حيث تم تزويدهن بالمعرفة ومهارات التصوير والتسويق والتسعير لمنتجاتهن بهدف تعزيز قدراتهن وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل.


جدير بالذكر أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم تدريبات على حرفة الحلي بمحافظة البحيرة
  • عضو بـ«النواب»: نصر أكتوبر ملحمة خالدة نستلهم منها العزيمة لمواجهة التحديات
  • عدم تناسب أسعار المحروقات مع الأسعار الدولية يسائل الحكومة في البرلمان
  • الزمالك يسعى لتدعيم دفاع الفريق قبل السوبر المصري
  • دفاع النواب تهنئ السيسي بانتصارات أكتوبر: غيرت النظريات العسكرية
  • عضو بـ«النواب»: ننتظر تقدم الحكومة بمشروع قانون يحل أزمة الإيجار القديم
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل
  • مفتي الجمهورية يبحث مع وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز التعاون في قضايا الأسرة
  • «القومي للطفولة والأمومة»: هدفنا مراعاة المصلحة الفضلى وتوفير الحماية والمساعدة للطفل