بوابة الفجر:
2024-10-06@09:27:29 GMT

وزير الخارجية: مصر لن تقبل بأي بديل للأنروا

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

في ظل التحديات الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني، تبرز أهمية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" كركيزة أساسية في تأمين احتياجاتهم الأساسية ودعمهم في مواجهة الظروف الصعبة.

وفي هذا السياق، أكد بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، على رفض مصر لأي بديل لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مشددًا على أهمية دورها الحيوي وتأثيرها الإنساني العميق.

مصر لن تقبل بأي بديل للأنروا مصر ترفض أي بديل لوكالة الأونروا 

وقال وزير الخارجية المصري، إن "الأونروا" لها تاريخ إنساني طويل وإسهامت فعلية في تحسين ظروف حياة ملايين الفلسطينيين، وهي جزء أساسي من حقوقهم المشروعة في المجتمع الدولي.

ونوه عبدالعاطي في مؤتمر صحفي مشترك مع المفوض العام للأونروا، أن الحملات المهاجمة للوكالة تهدف إلى النيل من مصداقيتها والتشكيك في عملها الإنساني القيم، وكسر قدسية عمل المنظمات التي تساعد الفلسطينيين.

وشدد على أن مصر لن تسمح بإيجاد بديل للأونروا، مؤكدًا على أنه لا توجد وكالة أخرى تتمتع بنفس الولاية والقدرة على تلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين بالشكل الذي تقدمه الأونروا.

وناشد المجتمع الدولي والمانحين بضرورة استعادة النظر في تعليق مساهماتهم للأونروا، معتبرًا أن الإهمال في دعم الوكالة قد يؤدي إلى تفاقم المشكلات الإنسانية واستخدام الجوع كسلاح جماعي ضد الفلسطينيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأونروا فلسطين

إقرأ أيضاً:

عوض: ما كان ليتمادى العدو في لبنان لولا صمت المجتمع الدولي

استنكر نائب رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع ابراهيم عوض، في بيان اليوم الخميس، استهداف العدو الاسرائيلي مكاتب العلاقات الإعلامية لـ"حزب الله".     وقال عوض: "دأبت إسرائيل في مسارها الإجرامي وللتغطية على اسلوب التوحش الذي تعتمده في استهداف المدنيين والابرياء في حروبها الى وضع الإعلام والإعلاميين ضمن بنك أهدافها".

اضاف: "جديد ارتكاباتها تدمير المبنى السكني  الذي يضم مكاتب العلاقات الإعلامية لحزب الله في حي معوض الذي سلم افراده. ويأتي هذا الاستهداف بعد الجولة الإعلامية التي دعا اليها المركز المذكور، حيث اصطحب مسؤول العلاقات الإعلامية في الحزب الحاج محمد عفيف عشرات الصحافيين ومندوبي وسائل الإعلام اللبنانية والعربية والاجنبية في جولة على الضاحية الجنوبية، التي كانت عرضة لغارات إسرائيلية متكررة مدعية ضرب مخازن اسلحة، وقد اطلع الاعلاميون بأم العين على زيف هذه الادعاءات".

وختم: "ان المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع يدين هذا العدوان الإسرائيلي، الذي ما كان ليتمادى لولا صمت المجتمع الدولي ومعه منظمات حقوق الانسان او عجزهما عن وضع حد لهذا التهور الإسرائيلي المتعمد".

مقالات مشابهة

  • «سلامة»: العدوان الإسرائيلي على غزة كشف عدم مصداقية المجتمع الدولي
  • غارة إسرائيلية على مخيم البدّاوي تنكأ جراح اللاجئين الفلسطينيين
  • وزير الخارجية الإيراني: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية:نسعى لجعل حقوق الإنسان جزءاً أساسياً من ثقافة المجتمع
  • وزير الأشغال اللبناني: على المجتمع الدولي التحرك لوقف المجازر الإسرائيلية
  • سرقات وتجويع لسكان غزة وحصار مدروس للأونروا
  • الاتحاد والهلال.. الصدارة تقبل القسمة على اثنين في السعودية
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل
  • عوض: ما كان ليتمادى العدو في لبنان لولا صمت المجتمع الدولي
  • وزير خارجية السعودية يصف الفلسطينيين الرافضين الاعتراف بالاحتلال بـالمتطرفين