أكد المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أنه طبقًا لدستور 2014 يكلف رئيس الحكومة الجديدة بمهامها لتقوم الحكومة بإعداد برنامج بعد أداء اليمين أمام رئيس الجمهورية، وتطلب أن يحصل البرنامج على ثقة البرلمان، مشددًا على أن المواعيد المنصوص عليها في الدستور أن هناك شهر مقسمين 20 يوم للحكومة لتعد البرنامج و10 أيام أمام مجلس النواب لدراسة البرنامج ويقرروا ما إذا كان سيتم منح الثقة للحكومة.

 

وأوضح أن الحكومة المصرية ستحضر اليوم بكامل هيئاتها وتشكيلها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أمام مجلس النواب، مؤكدًا أن الدكتور مدبولي سيتولى عرض ملامح عامة لبرنامج الحكومة وسيقوم بتسليم رئيس مجلس النواب برنامج الحكومة، متابعًا: “طبقًا للإجراءات المنصوص عليها باللائحة الداخلية لمجلس النواب يجب أن يشكل مجلس النواب لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس ويكون هذه اللحظة بها تشكيل من المعارضة والمستقلين”.

 

وشدد على أن هذه اللجنة ستعقد عدد من الجلسات وستكتب تقرير تبدي فيه عن الإيجابيات والملاحظات ويعرض التقرير على الجلسة العامة بحضور الحكومة ويتم التصويت على منح الثقة للحكومة لتبدأ عملها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة رئيس الحكومة الجديدة البرلمان المستشار محمود فوزى محمود فوزي محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: نولي اهتمامًا كبيرًا بقضية الدعم.. ونوجه الشكر للحكومة على تلك الثقة

 

 


لضمان تحقيق الحماية الاجتماعية، ووصول الدعم لمستحقيه، يولي الحوار الوطني اهتمامًا كبيرًا بقضية الدعم، التي أحالها له الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك إيمانا بدور الحوار الذي يستهدف ضمان المشاركة المجتمعية والسياسية والاقتصادية الواسعة في المناقشات؛ كون قضية الدعم قضيةً مجتمعية تهم أكثر من ٧٠ مليون مصري.


ووجه الحوار الوطني الشكر للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على تلك الثقة، ونثمن استمرار التعاون المثمر لما يخدم مصلحة المواطنين والوطن.


وأعلن الحوار الوطني استقبال كافة الآراء والمقترحات من الخبراء والمختصين والأفراد، وجميع الجهات والكيانات السياسية والحزبية والمجتمعية حتى يوم ١٠ أكتوبر، لتضمين وجهات النظر المختلفة وثراء المناقشات أثناء الجلسات التي ستناقش قضايا الدعم.

 

 

مقالات مشابهة

  • المستشار محمود فوزي: التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني تعبر عن الشارع السياسي
  • الإيجار القديم والمحليات.. فوزي يشارك في جلسة نقاشية حول الأجندة التشريعية للحكومة
  • بداية ساخنة لمجلس النواب.. الوزير وعبد الغفار تحت قبلة البرلمان لهذه الأساب
  • نتشر حصاد جلسات مجلس النواب خلال انطلاق دور الانعقاد الأخير
  • العرفي: لا صحة لإلغاء البرلمان ضريبة النقد الأحنبي.. وسحب قرارات غفار ضربة موجعة للرئاسي
  • بليحق: ننفي صدور قرار عن رئيس البرلمان بإلغاء قرار فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
  • فرنسا.. اليسار يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • حصاد جلسات مجلس النواب خلال انطلاق دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني
  • التهنئة بذكرى نصر أكتوبر الأبرز.. حصاد جلسات مجلس النواب خلال أسبوع
  • الحوار الوطني: نولي اهتمامًا كبيرًا بقضية الدعم.. ونوجه الشكر للحكومة على تلك الثقة