اختتمت وزارة المالية برنامج التوعية بإجراءات الإدارة المالية الحكومية للنصف الأول من العام الحالي والذي ضم تسع دورات شارك فيها أكثر من 1000 موظف من 48 جهة حكومية اتحادية.

وشمل البرنامج العديد من الموضوعات المعنية بالإدارة المالية الحكومية الفعالة مثل المشتريات الحكومية والمعايير المحاسبية وإجراءات تحصيل الديون، والتطبيقات والإجراءات الضريبية، وإجراءات إقفال الفترة المالية، ونظام الأصول، وإعداد البيانات المالية على نظام الهايبريون “HFM”.

وقالت سعادة مريم محمد الأميري، وكيلة الوزارة المساعد لقطاع الإدارة المالية الحكومي.. إن برنامج التوعية الذي نفذته وزارة المالية يستهدف موظفي الوزارة والجهات الاتحادية، ويأتي اختيار مواضيع البرنامج بما يتناسب مع احتياجات جميع الجهات المستهدفة انطلاقاً من حرص الوزارة على رفع كفاءة الموظفين في المؤسسات كافة وتمكينهم من التعرف على القوانين والتشريعات، وبناء علاقة تكاملية مع الجهات ذات العلاقة، وتعريفهم بالقوانين والتشريعات المتعلقة بمجال عمل وزارة المالية، ما يسهم في تعزيز وتطوير بيئة الأعمال في الدولة والارتقاء بتنافسيتها.

وأضافت ” يعد البرنامج التوعوي أحد الوسائل الرئيسية لتطوير رأس المال البشري الذي يعتبر أساس الاقتصاد المعرفي، ويشكل التدريب نشاطاً مخططاً يستهدف تنمية القدرات والمهارات الفنية والسلوكية والإدارية للموظفين وتمكينهم من الأداء الفعال الذي يساعد على بلوغ أهداف المؤسسة بما يتماشى مع أهداف الحكومة الاتحادية بمواكبة التحديات المتمثلة في متطلبات العمل المتغيرة”.

وأكدت سعادتها أن هذا البرنامج يأتي ضمن استراتيجية وزارة المالية الهادفة إلى تعزيز وزيادة كفاءة الإجراءات المالية في الحكومة الاتحادية، وانطلاقاً من حرصها على الارتقاء بالعمل والأداء المالي الحكومي ضمن الوزارات والجهات الحكومية الاتحادية، وتوفير كافة سبل الدعم لها بما يساهم في تحقيق المستهدفات الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: وزارة المالیة

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل تحقق المركز الثاني على مستوى الوزارات في برنامج قياس الارتباط الوظيفي

حققت وزارة النقل والخدمات اللوجستية المركز الثاني على مستوى الوزارات في برنامج قياس الارتباط الوظيفي المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعام 2023م، وذلك بعد تحقيق الوزارة نسبة مئوية بلغت 84.60%.
وتسلّم جائزة الوزارة من معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، معالي مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية الأستاذ أحمد بن سفيان الحسن، في حفل شهد حضور العديد من أصحاب المعالي والسعادة من الجهات الحكومية.
ويعكس هذا الإنجاز تقدم الوزارة في تحسين بيئة العمل وتعزيز الارتباط بين الموظفين، حيث كانت قد حصلت على المركز الثالث في برنامج قياس الارتباط الوظيفي عن عام 2022 بنسبة بلغت 80.6%.
وجاء فوز وزارة النقل والخدمات اللوجستية؛ نتيجةً للعمل المستمر المقدّم في جانب تطوير بيئة وثقافة العمل، وتحسين إنتاجية الموظفين، ومواكبة التغيرات التي تشهدها المملكة، وتنفيذ برامج ومشاريع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وصولًا لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وتسهم الجائزة في رفع مستوى التنافسية الإيجابية بين الجهات الحكومية نحو بيئة عمل محفزة، في إطار سعيها لرفع مستوى إنتاجية القطاع العام.

مقالات مشابهة

  • رداً على وزارة المالية.. “الأوقاف اليمنية” تقول إنها صرفت أموال الحجاج بطريقة قانونية ونظامية
  • وزارة الأوقاف تفند ماورد من مزاعم باطلة في بعض صفحات التواصل الاجتماعي
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “التغير المناخي.. عزز صحتك”
  • وكيل مجلس النواب يعلن 11 توصية للجنة دراسة برنامج الحكومة
  • "النقل" تحقق المركز الثاني على مستوى الوزارات في برنامج قياس الارتباط الوظيفي
  • إطلاق الدورة الثانية لبرنامج قيادات حكومات المستقبل في العالم العربي
  • «الصحة» تستمع لأصحاب الهمم لتطوير الخدمات وتحديث الإجراءات
  • «مالية عجمان» تعزز التجربة الرقمية للخدمات الحكومية مع «أبوظبي الأول»
  • وزارة النقل تحقق المركز الثاني على مستوى الوزارات في برنامج قياس الارتباط الوظيفي
  • المكتب الإعلامي لوزارة المالية: الخليل بصحة جيّدة وليس بوارد الإستقالة