تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعد اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو أحد اساطير كرة القدم، وأهم وأبرز الرياضيين على مر التاريخ لما حققه من أرقام قياسية وانجازات وبطولات في دوريات مختلفة وبطولات متعددة، اللاعب له شعبية ضخمة هي الأكبر في التاريخ فلديه محبين من جميع الاعمار وأنحاء العالم حيث أنه الأكثر متابعة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي بين جميع الشخصيات المشهورة في كل المجالات، وصنف كأهم وأكثر مؤثر في العالم حيث يتبع جمهوره ومعجبيه في الاشياء التي يقوم بها نظرا لانه معروف بالانضباط الشديد سواء في تمارينه الرياضية وتدريباته وسلوكياته في الحياة من نظام غذائي صحي وروتين يومي ساعده في الحصول على جسد مميز واداء ثابت وهو في عمر الـ39.


كون اللاعب بسبب الأشياء التي يقوم بها والتي اغلبها كان من الصعب على اي شخص تحقيقها فضول كبير للأشخاص حول العالم للتعرف اكثر على شخصية اللاعب وتحليل كافي له سواءا حبه فيه او رغبة في معرفة أكثر عن الشخص الذي هو حديث للعالم دائما ويتصدر جميع الاخبار بأي شيء يقوم به حتى لو تصريح او صورة او قرار حتى انه تفوق في مجال الاعمال والاعلانات كما تفوق في مجال الرياضة، وتقدم "البوابة نيوز" تحليل شخصية للدون وفقا لخبراء لغة الجسد وتحليل شخصية.
يقول الخبراء ان بعض الناس وغالبا من الغير محبين لكرستيانو رونالدو يتهموه بالغرور والنرجسية بسبب تصريحاته سواء التي يقول عن نفسه فيها أنه افضل لاعب في التاريخ، او يمدح في ما يقوم به، فالبعض يعتبره غرور والبعض يعتبره ثقة بالنفس، ويؤكد الخبراء لان الثقة في النفس والغرور يجب أن نفرق بينهما لأن هناك خيط رفيق بين الثقة والغرور، وأصل تسمية النرجسية في المثيولوجيا والأساطير اليونانية كان صياد من ثيسبيا، أشتهر لجماله، كان مغرورًا وفخورًا بنفسه لدرجة تجاهله وإعراضه عن كل من يحبه وأعجب بصورته لدرجة عجز فيها عن تركها ولم يعد يرغب بالعيش وبقي يحدق بصورته إلى أن مات.

اشتهرت عند علماء النفس في العصور وخرج من هذه الأسطورة العقدة النرجسية وتمثل أسطورة نركسوس نمطا من أنماط البشر الذي عاش وما يزال يعيش حتى الآن، وهو الشخص الذي يعجب بنفسه ويعتز إلى درجة الغرور تختلف علامات وأعراض الشخصية النرجسية كما تختلف شدة أعراض هذا الاضطراب، يمكن للأشخاص الذين يعانون هذا الاضطراب وبين الأشخاص الواثقون من أنفسهم أو يقولون كلمات ايجابية من أجل التحفيز، وهذا الأمر مع كرستيانو بعيد عن النرجسية تماما ولكن يمتلك ثقة بالنفس يحتاج اليها اي شخص.

وأوضح الخبراء نمط شخصية كرستيانو رونالدو بناءً على سلوكه داخل وخارج الملعب، فيمكن تصنيفه كريستيانو رونالدو على أنه أنه شخص مواظب على التواصل الاجتماعي، وشخصية حسية، تفكيرية، متقبلة، ويتمتع بطبيعة نشطة وعفوية ويعمل بشكل مباشر، وغالبًا ما يسعى لتجربة أمور جديدة، كما تتجلى النشاطية في رونالدو من خلال دوره كقائد فريق والتفاعلات المتكررة التي يقوم بها مع المشجعين وزملائه في الفريق ووسائل الإعلام ويتجلى الطبيعة الحسية لرونالدو من خلال لياقته البدنية ومهارته التقنية وقدرته على قراءة الملعب، حيث يمتلك فكر سريع وصانع قرارات، ويرتبط الطابع التنافسي لرونالدو ارتباطًا وثيقا بشخصيته.

يفضل رونالدو التصرف من خلال رغبته في التكيف مع الأوضاع المتغيرة وقدرته على الابتكار في ظروف صعبة، ولدى كرستيانو فهم بديهي للعبة وهو دائمًا مفتوح لأفكار جديدة ويظهر في طبيعته النشطة والمنافسة والبديهية، وقدرته على التكيف بسرعة مع الأوضاع الجديدة، ولدىه اهتمامات فنية فريدة تجذبهم نحو الفنون المتقدمة والغريبة، يتميز بالاستقلالية والذكاء والعزيمة القوية وهذه الصفات واضحة بالتأكيد في شخصية رونالدو، حيث يعرف بثقته على أرض الملعب وقدرته على دفع نفسه ليكون الأفضل، ويشتهر بميله الإنساني، وقد استخدم رونالدو شهرته وثروته لمساعدة الآخرين وتبرع بمبالغ مالية كبيرة للعديد من الجمعيات الخيرية وكان يعرف بالتعبير عن آرائه في المسائل التي تهمه.

وهذا التحليل اثبته كل من تعامل مع النجم البرتغالي عن قرب سواء زملاءه او العاملين معه او من تعاملوا معه في أماكن عامة فشخصيته في الحقيقة متواضعة ولطيفة عكس ما يظهره في بعض الأحيان أمام الكاميرات، وفيما يتعلق بالصفات السلبية، فقد يكون عنيدًا وبعض الأحيان غير قريبين، مما قد يفسر بعض اشتباكات رونالدو المتفرقة مع زملائه في الفريق والمدربين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كرستيانو رونالدو أحد اساطير كرة القدم کرستیانو رونالدو وقدرته على

إقرأ أيضاً:

حدود ترسانة طهران.. ماذا كشف تحليل الصواريخ الإيرانية؟

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية إن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، الأسبوع الماضي، تميز بمداه الواسع وتأثيره المحدود. ويقول بعض المحللين إنه يثير تساؤلات حول إمكانيات وقدرات ترسانة إيران.

ويقول المحللون للصحيفة إن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في مطلع أكتوبر، وهو المرة الثانية فقط التي تهاجم فيها إيران بشكل مباشر إسرائيل، تميز بمداه الواسع لكن بتأثيره المحدود.

ووفقا للصحيفة، أعطت إيران تحذيرًا ضئيلًا قبل إطلاق ما لا يقل عن 200 صاروخ باليستيً سريع الحركة على إسرائيل. ويُظهر تحليل لـ"واشنطن بوست" أن ما لا يقل عن عشرين صاروخًا نجح في اختراق الدفاعات الإسرائيلية، الثلاثاء، وهو عدد أكبر بكثير من الهجوم السابق في أبريل، حيث تسبب بعضها في أضرار في المواقع العسكرية والاستخباراتية الإسرائيلية أو بالقرب منها. لكن حتى الآن، كانت التقارير عن الأضرار الجسيمة على الأرض محدودة.

وتشير الأدلة، بحسب الصحيفة، إلى أن إيران استخدمت أقوى أنواع الأسلحة في الهجوم، والذي يتمثل في أسرع صواريخها على الإطلاق وعددًا أكبر من منصات الإطلاق مما هو معروف لدى الخبراء أن البلاد تمتلكه. كما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن إيران استخدمت صاروخا باليستيا متقدما لم يستخدم من قبل.

وترى الصحيفة أن هجوم الثلاثاء والهجوم الذي سبقه يوفران معلومات غير مسبوقة عن مدى إمكانيات إيران، وقدرة إسرائيل على اعتراضها أو تحملها. وقال بعض الخبراء إن هذه الرؤى تشكك في قيمة ترسانة طهران الصاروخية الهائلة، والتي قدر المسؤولون الأميركيون أنها الأكبر في الشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة إلى أن هجوم الأسبوع الجاري كان ملحوظًا في كيفية اختلافه عن الهجوم الصاروخي الإيراني الأول على إسرائيل، والذي بدأ مساء 13 أبريل. وذكرت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية أن هذه الخطوة كانت ردًا على ضربة إسرائيلية قاتلة على مجمع دبلوماسي إيراني في سوريا وقعت قبل أكثر من أسبوعين.

واستخدمت إيران أكثر من 300 صاروخ وطائرة بدون طيار في ذلك الهجوم، وبشكل أكثر تحديدا حوالي 170 طائرة بدون طيار، وفقًا للتقييمات الأميركية، و150 صاروخًا، 30 منها صواريخ كروز ذاتية الدفع طوال رحلتها وتطير عمومًا بالقرب من الأرض. وكانت بقية الهجمات عبارة عن صواريخ باليستية، يتم دفعها عالياً بواسطة صاروخ وتستخدم الجاذبية للهبوط بسرعات عالية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن 99 في المائة من الصواريخ والطائرات بدون طيار إما تم اعتراضها أو فشلت. ويبدو أن عددا منها فقط سقط في إسرائيل، ما تسبب في أضرار طفيفة، بحسب الصحيفة.

ويقول المحللون للصحيفة إن إيران أمضت أياماً في الإعلان عن نواياها، ما سمح لإسرائيل وحلفائها بالاستعداد، واستخدمت ذخائر بطيئة يمكن التصدي لها، واستخدمت صواريخ قديمة تعمل بالوقود السائل، ويبدو أن بعضها قد فشل.

ومع ذلك، قال المحللون إن الهجوم يحمل مخاطر حقيقية. وقال الباحث الذي يدرس برامج الأسلحة الإيرانية في مشروع ويسكونسن للحد من الأسلحة النووية، جون كرزيزانياك، للصحيفة "في أي وقت تطلق فيه 300 صاروخ على دولة أخرى، فإنك تنوي إحداث بعض الأضرار الحقيقية".

وترى الصحيفة أنه إذا كانت الضربة المباشرة الأولى التي وجهتها إيران إلى إسرائيل في أبريل مصممة لإظهار القوة، فإن الأدلة تشير إلى أنها كانت تهدف هذا الأسبوع إلى توجيه ضربة أكثر أهمية.

وأوضحت "واشنطن بوست" أن مكانة طهران تضررت بسبب الهجمات الإسرائيلية المدمرة على حليفها حزب الله اللبناني، والحرب الجارية في غزة والتي أدت إلى مهاجمة شريك إيراني آخر هو حماس. وقالت إيران إن ضربة الثلاثاء كانت ردا على مقتل حسن نصر الله، زعيم حزب الله، في بيروت أواخر سبتمبر الماضي، وزعيم حماس إسماعيل هنية، في طهران، في يوليو.

وقال بعض المحللين للصحيفة إن إيران ربما استخدمت صواريخ أكثر حداثة تعتمد على الوقود الصلب، ما يعني أنه يمكن إطلاقها بسرعة، دون الحاجة إلى التزود بالوقود أولاً.

وخلال هجوم الأسبوع الجاري، ذكرت الصحيفة أن إيران استخدمت صواريخ قدر وعماد بعيدة المدى، واستخدمت أيضًا لأول مرة صواريخها الأكثر تقدمًا "فتاح" الأسرع من الصوت، حسبما ذكرت وكالة مهر للأنباء.

وأظهرت لقطات الإطلاق التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية واستعرضها ثلاثة محللين إطلاق صاروخ قدر. وقال فابيان هينز، محلل إيران في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في برلين، إن إيران استخدمت أيضًا خيبر شيكان 2 أو فتاح 1، الذين يبدوان متشابهين من مسافة بعيدة.

وكشفت إيران عن صاروخها "فتاح" العام الماضي. وقال الخبراء إنه لا يفي بنفس معايير الأسلحة الغربية الموصوفة بأنها تفوق سرعة الصوت والقدرة على المناورة داخل الغلاف الجوي بسرعات تفوق سرعة الصوت، أي خمسة أضعاف سرعة الصوت، لفترات طويلة من الزمن، لكنه يتمتع ببعض القدرة على المناورة التي يمكن أن تساعد في التهرب من الدفاعات الصاروخية.

وأفادت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية أن 90 في المائة من الصواريخ وصلت إلى هدفها. وبينما قال المحللون إن هذا مبالغ فيه، تشير الأدلة إلى أن عددًا أكبر بكثير وصل إلى إسرائيل مقارنة بشهر أبريل. وقال بعض الخبراء إن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية ربما استنفدت.

ووجد تحليل أجرته صحيفة "واشنطن بوست" لصور الأقمار الاصطناعية والمرئيات أن ما لا يقل عن عشرين صاروخًا ضربت أو اقتربت من موقعين عسكريين وموقع استخبارات واحد.

وبشكل منفصل، نشر فريق من معهد ميدلبري للدراسات الدولية تحليلاً أولياً، الخميس، وجد ما لا يقل عن 32 نقطة تأثير على صور الأقمار الاصطناعية لقاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية في صحراء النقب، ما يشير إلى أن 16 في المائة أو أكثر من الصواريخ التي أطلقت أصابت هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • كريستيانو رونالدو يبحث عن موظفين جدد.. بهذه الشروط
  • مدرب نجم بن عكنون يذرف الدموع بسبب الشتائم التي طالته
  • حدود ترسانة طهران.. ماذا كشف تحليل الصواريخ الإيرانية؟
  • “869”.. صدفة سحرية تجعل المنافسة تستمر بين أسطورتي كرة القدم ونجليهما
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • «رأفت الهجان» أسطورة لن تتكرر
  • ميقاتي أجرى سلسلة اتصالات ديبلوماسية: نُدين ما يقوم به العدوّ الاسرائيليّ
  • مدرب فولهام: السيتي يقوم بأشياء غير طبيعية
  • المحكمة تصدر حكمها بنقل رفات مارادونا