تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفعت وحدة التدخل السريع بمحافظة الشرقية 39340 طن قمامة ومخلفات مباني خلال شهر يونيو الماضي من مراكز (الزقازيق، أبو كبير، ههيا، مدينة القرين، وحى أول الزقازيق) بواقع 1967 نقلة بالإضافة إلى فتح وتسوية المطالع بالمدفن الصحي بالخطارة.

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، استمرار شن الحملات المكثفة لرفع القمامة والردش ومخلفات المباني بجميع مراكز ومدن المحافظة والتعامل الفوري مع كافة بؤر تجمعات القمامة للحد من انتشارها وتحسين الرؤية البصرية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمنظر الجمالي والحضاري لمداخل ومخارج المحافظة.

وأوضح المهندس محمد صلاح، المشرف العام على وحدة التدخل السريع بالديوان العام، أن وحدة التدخل السريع قامت برفع 39340 طن قمامة ومخلفات مباني بواقع 1967 نقلة خلال شهر يونيو الماضي، حيث تم رفع 5240 طن قمامة من النقطة الوسيطة بمركز أبوكبير بواقع 262 نقلة، كما تم رفع 3080 طن قمامة من النقطة الوسيطة بالغار- الوحدة المحلية بالشوبك - الوحدة المحلية بالعصلوجي - طريق شمبارة الميمونة بمركز الزقازيق بواقع 154 نقلة فضلًا عن رفع 25660 طن قمامة من مقلب مدينة القرين بواقع 1283 نقلة ورفع 240 طن مخلفات مباني من قرية العلاقمة بمركز ههيا  بواقع 12 نقلة بالإضافة لرفع 5120 طن مخلفات هدم من صوامع أبو حسين بحي أول الزقازيق بواقع 256 نقلة و توصيلها للمدفن الصحي بالخطارة، كما تم تسوية المطالع بالمدفن الصحي بالخطارة، وذلك باستخدام 10سيارات (تريلا – نقل – قلاب) و2 لودر.

وشدد محافظ الشرقية على رفع المقالب العشوائية للقمامة بشكل آمن، حيث يتم مسح ومعالجة المنطقة بالكامل بيئيًا بالإستعانة بالخبرات المتخصصة لتفادي وجود أي بقايا أو إنبعاثات ضارة بالإضافة لعمل صيانة دورية للمدافن الصحية بالمحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدخل السريع الحملات المكثفة المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية النقطة الوسيطة بمحافظة الشرقية طن قمامة

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية

كشفت المهندسة مرجريت صاروفيم، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، عن فلسفة الوزارة في التعامل مع الفئات الأولى بالرعاية خلال الفترة المقبلة، موضحة أن الوزارة لديها جهود مُضنية في ملف الحماية الاجتماعية والرعاية المتكاملة والتمكين الاقتصادي، وتقدم برامجها وخدماتها لكل فئات المجتمع، المرأة، والطفل، وذوي الإعاقة، والمسن.

تعزيز التعاون والتنسيق

ووفق تقرير حديث صادر عن الوزارة، قالت «صاروفيم»، إن الوزارة تهدف للوصول للتنمية الاجتماعية والأمان الاجتماعي والاقتصادي للفئات الأكثر احتياجًا، وتعزيز التعاون والتنسيق والشراكات مع الجهات المعنية كافة من المجتمع المدني والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والقطاع الخاص.

وأضافت نائبة وزيرة التضامن، أن الوزارة تعمل في برامجها على الانتقال بالفئات المستهدفة من الأولى بالرعاية من الدعم إلى التمكين والتنمية، للتخارج من دوائر الفقر وإتاحة الخدمات الأساسية للجميع إيمانًا بمباديء تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.

أهداف التنمية المستدامة

وأكدت أن المجتمع المدني شهد مؤخراً نقلة نوعية في ظل اهتمام ودعم واسع من القيادة السياسية، حيث الانخراط فى التنمية الشاملة بالمجتمع والربط بين أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية حقوق الإنسان، طبقاً لرؤية مصر 2030، فيما يخص القضايا الاجتماعية والاقتصادية وبما يعكس الرغبة الحقيقية من الدولة في دعم المجتمع المدنى الذي تتنوع مجالات عمله ما بين الحماية والرعاية الصحية والاجتماعية والاستدامة البيئية، وغيرها من المجالات الأخرى.

التعليم المجاني والدعم الغذائي

وأوضحت أن شبكات الأمان الاجتماعي، تعد إحدى الأساسيات في استراتيجية العمل التي توفر الحماية للأسر الأولى بالرعاية ، ويأتي برنامج تكافل وكرامة الذي يعد أكبر برنامج للدعم النقدي المشروط على مستوى مصر تستفيد منه أكثر من 5.2 ملايين أسرة تضم 22 مليون فرد من الأولى بالرعاية، إذ هناك 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة 41 مليار جنيه سنويا.

وتابعت: وهناك 500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يقدم لهم أيضا حزمة متكاملة من التعليم المجاني والدعم الغذائي بما يحقق تمكين الأسر، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي، وتحسين النتائج الصحية.

وأشارت إلى أن سبيل تحقيق التنمية يتأسس على تضافر الجهود المختلفة داخل الدولة لإحداث نقلة نوعية فى حياة المواطن المصري، مثمنة ما لمسته من خدمة طبية متميزة تقدم لخدمة جميع أفراد المجتمع، متمنية لهم دوام النجاح والتوفيق.

مقالات مشابهة

  • إندرايف: نعمل في 46 دولة بواقع 5 مليارات رحلة خلال 12 عاما
  • محافظ الشرقية يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بمدينة الزقازيق
  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • القبض على 3 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة بالمنطقة الشرقية
  • من بينها الشرقية.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 3 مناطق
  • نقيب أطباء لبنان: القطاع الصحي يستطيع استيعاب أعداد هائلة من الجرحى (فيديو))
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • نقيب أطباء لبنان: القطاع الصحي يستطيع استيعاب أعداد هائلة من الجرحى
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»