تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُنظم مكتبة الإسكندرية جلسة حوارية بعنوان "مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية" ضمن سلسلة "حوارات الإسكندرية"، يتحدث فيها الدكتور حسام بدراوي، ويدير اللقاء الأستاذ الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، وذلك غداً الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2024، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، بالمسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

يدور النقاش حول مستقبل التعليم في ظل ما أحدثته وتحدثه الثورة الرقمية من تغيرات جذرية على كافة الأصعدة، خاصة أن أنماط وتقنيات التربية والتعليم التقليدية هي الآن مستهلكة ومتجاوزة في ظل بدائل جديدة يقدمها التطور التقني الحالي، وهو ما سيقلب كل نماذجنا التربوية والتعليمية من برامج ومناهج وتقنيات ومعارف ومرتكزات وغيرها من المفاهيم، كما سيتناول الحوار الإشكالات التي تطرحها عملية إدماج التكنولوجيا في النسق التربوي والتعليمي. إضافة إلى استقراء أثرها الإيجابي في الرفع من جودة التعليم، وإمكانية ان تؤدي إلى ثورة تربوية وتعليمية جديدة.

الجدير بالذكر أن "حوارات الإسكندرية" هي سلسلة من الحلقات النقاشية دشنتها مكتبة الإسكندرية بمبادرة من الأستاذ الدكتور أحمد زايد، وهو لقاء دوري يتم من خلاله فتح حوار مفتوح بين المنصة؛ والتي تضم عدداً من الخبراء والمتخصصين وبين الحضور لمناقشة كل ما يتعلق بالشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية الإسكندرية الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية حوارات الإسكندرية مؤتمرات مكتبة الإسكندرية مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

الأحد.. مكتبة الإسكندرية تنظم معرضًا لشيخ الخطاطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، معرضًا لشيخ الخطاطين محمود إبراهيم يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر في، السابعة مساءً.

يتضمن المعرض مجموعة قيمة من روائع لوحاته الخطية، التي تتنوع بين الخط الثلث والفارسي، والنسخ والديواني، وتتميز هذه اللوحات بطرق تنفيذ متنوعة تعكس مهارة الفنان الكبير في فهم جماليات الخط العربي وأسرار التكوين والتراكيب الخطية.

ويعد محمود إبراهيم شخصية بارزة في تاريخ الخط العربي المعاصر، والتحق بمدرسة تحسين الخطوط الملكية بالقاهرة عام 1936م، وتخرج فيها وحصل على شهادة الخطاط، وكان أول الدفعة عام 1939م.

 حصل محمود إبراهيم على دبلومة التخصص في الزخرفة الإسلامية والتذهيب عام 1941م، ثم تدرج في العمل من مسؤول قسم الخط بجريدة الجمهورية إلى نائب مدير تحرير عند الإحالة إلى المعاش عام 1979م. 

وتمثل سيرته الذاتية ريادته الفنية في مجال الخط العربي، وطوال حياته الفنية كانت بصمته الفنية حاضرة بقوة في المشهد الثقافي المصري والعربي.

يذكر أن أسرة الفنان الراحل "شيخ الخطاطين" محمود إبراهيم سلامة قد أهدت المكتبة مجموعة قيمة من أعماله، ما يعزز مكانة مكتبة الإسكندرية في الحفاظ على التراث الخطي لفناني مصر عبر العصور.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. نجوم السينما العالمية في زيارة إلى مكتبة الإسكندرية
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت بمصر
  • غدا.. مكتبة مصر الجديدة تناقش "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي"
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • مكتبة الإسكندرية تطلق حكايات العم قطامش
  • مكتبة الإسكندرية تُطلق فيلم "درع الوطن"
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. مكتبة الإسكندرية تُطلق فيلم "درع الوطن"
  • الأحد.. مكتبة الإسكندرية تنظم معرضًا لشيخ الخطاطين
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف أوبرا "إكسير الحب".. 12 أكتوبر