تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

 

قال آلان كلندينين عضو اللجنة الوطنية الديمقراطية عن ولاية فلوريدا إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يجب أن ينسحب من الترشح للرئاسة عن الحزب الديمقراطي ويسمح لنائبته كاملا هاريس بأن تحل محله.

وكتب كلندينين على منصة إكس للتواصل الاجتماعي "سيتذكر المؤرخون جو بايدن باعتباره أحد أفضل الرؤساء في التاريخ الأمريكي، لكن هذه الانتخابات تتعلق بالسنوات الأربع المقبلة، وليس بالسنوات الثلاث ونصف السنة الماضية".

يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه النائب الديمقراطي الأمريكي آدم شيف إنه يشعر بأن نائبة الرئيس كاملا هاريس يمكنها أن تفوز فوزا "ساحقا" إذا نافست الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات، لكن يتعين على الرئيس جو بايدن أن يتخذ قرارا بشأن ترشحه.

وأضاف شيف في تصريحات لشبكة إن.بي.سي نيوز " أعتقد أن هاريس واجه الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأحد المزيد من الضغوط من أقرانه الديمقراطيين القلقين من ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة لكنه يسعى لتخفيفها خلال فعاليتين انتخابيتين بولاية بنسلفانيا.

ويواجه بايدن دعوات متزايدة لوقف حملته الرامية لإعادة انتخابه رئيسا للبلاد بعد أدائه المتعثر خلال مناظرة جرت يوم 27 يونيو حزيران مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، والتي أثارت تساؤلات حول قدرته على القيام بمهامه لمدة أربع سنوات أخرى.

لكنه تعهد بالبقاء في السباق رافضا الدعوات الموجهة إليه بالانسحاب وواصفا إياها، في رسالة بالبريد الإلكتروني لجمع التبرعات أمس السبت، "بالهراء".

وأشار ديمقراطيون أيضا إلى أن نائبة الرئيس كاملا هاريس، التي يُنظر إليها على أنها ستكون على الأرجح مرشحة تحل محل بايدن في انتخابات الخامس من نوفمبر تشرين الثاني إذا قرر التنحي، ربما يكون أداؤها جيدا.

وقال السناتور الديمقراطي كريس مورفي على شبكة سي إن إن، إن الأسبوع المقبل سيكون حاسما، وشجع الرئيس على محاولة عقد اجتماع أو مؤتمر صحفي يقنع فيه الناخبين بأنه "جو بايدن القديم"، وأضاف: "أعتقد أن الرئيس بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد، الوقت يمر".

ومن المقرر أن يعقد زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب حكيم جيفريز اجتماعا في وقت لاحق اليوم مع ديمقراطيين بارزين في مجلس النواب لمناقشة مسألة ترشيح الرئيس.

وفي مقابلة سابقة قال بايدن إن القدرة الإلهية وحدها هي القادرة على إقناعه بوقف حملته، مستبعدا احتمال أن يجتمع قادة الحزب الديمقراطي معا لمحاولة إقناعه بالتنحي.

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلوريدا جو بايدن الحزب الديمقراطي جو بایدن

إقرأ أيضاً:

بايدن يحذر من تأثير تصريحات ترامب على "سلمية الانتخابات"

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، إنه "لا يعرف" ما إذا كانت الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني)، ستكون "سلمية" بسبب سلوك المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وصرّح بايدن "الأشياء التي يقولها ترامب والأشياء التي قالها في المرة الماضية عندما لم تعجبه نتيجة الانتخابات كانت خطيرة للغاية"، مضيفاً خلال مؤتمر صحافي "أنا واثق من أنها ستكون حرة وعادلة. لا أعرف إذا ستكون سلمية أم لا".

النزول إلى الناخبين.. #أوباما يلقي بثقله خلف #هاريس في الانتخابات الرئاسيةhttps://t.co/e2cp5Au7Qh pic.twitter.com/bOZIR79dlZ

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024 ويتوجّه المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب ومنافسته الديموقراطية كامالا هاريس، إلى الولايات المتأرجحة التي يتوقع أن تشهد معارك انتخابية، وبينما يحاول ترامب إصلاح ذات البين مع خصم سياسي سابق في ولاية جورجيا المنكوبة بإعصار هيلين، تركّز هاريس على ضمان دعم العمال في ميشيغن.
وتعكس ولاية جورجيا الظروف غير المؤاتية التي يواجهها ترامب في محاولته الثالثة للفوز بالرئاسة، اذ يحاكم فيها جنائياً بتهمة التدخل في انتخابات عام 2020، كما أن عليه التعامل مع تبعات خلافه مع حاكمها الجمهوري براين كمب.
وتعد "ولاية الخوخ" الجنوبية التي فاز بها ترامب عام 2016 والرئيس جو بايدن قبل أربع سنوات بفارق ضئيل، ثاني أكبر جائزة في خريطة انتخابات 2024 الرئاسية بعد بنسلفانيا.

مقالات مشابهة

  • اليوم..انتخابات الرئاسة التونسية
  • انطلاق التصويت في انتخابات الرئاسة التونسية.. ثلاثة يتنافسون على المنصب (شاهد)
  • موجها الشكر للسلطات المصرية.. سفير تونس: توافد أبناء الجالية للتصويت في انتخابات الرئاسة
  • «ترامب» و«هاريس» يتنافسان لكسب أصوات العمال في الانتخابات الأمريكية
  • بايدن يحذر من احتمال رفض ترمب لنتائج الانتخابات حال خسارته
  • بايدن يحذر من تأثير تصريحات ترامب على "سلمية الانتخابات"
  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • احتجاجات معارضة لسعيّد قبل يومين من انتخابات الرئاسة التونسية
  • نائب هاريس يغازل المسلمين قبل الانتخابات الأمريكية
  • أحزاب تونسية معارضة تدعو لمقاطعة انتخابات الرئاسة