اختتم الناقل الوطني «مصر للطيران» بنجاح موسم الحج هذا العام، والذي أمتد خلال الفترة من 29 مايو وحتي 5 يوليو الحالي.

ونظمت الشركة 240 رحلة جوية بمعدل 121 رحلة جوية من جدة و110 رحلات جوية من المدينة المنورة و 19 رحلة جوية من الطائف، وذلك لنقل ما يقرب من 60 ألف حاج من حجاج وزارة التضامن والأوقاف والداخلية والقرعة والسياحة والترانزيت.

وشهد الجسر الجوي انتظاما كبيرًا فى مواعيد الرحلات خلال مرحلتى الذهاب والعودة لحجاج بيت الله الحرام دون أي عقبات تؤثر على انسيابية الجسر الجوي وذلك بفضل تضافر جهود جميع العاملين بالشركات التابعة، وفي ضوء الخطة التى تم وضعها مسبقًا بالتعاون مع جميع الشركات التابعة والتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية.

وتم الإشادة بدور الناقل الوطني مصر للطيران بالتنسيق الكامل مع جميع الشركات والجهات والأجهزة المعنية نتيجة تضافر كل في موقعة لتقديم جميع التسهيلات لضيوف الرحمن في المرحلتين وهى وزارات الداخلية والخارجية والتضامن والسياحة والأوقاف والصحة والمالية، بالإضافة إلى التعاون الكبير من جانب السلطات السعودية طوال موسم الحج.

وكذلك الأداء المشرف لبعثة مصر للطيران التى تم تشكيلها من جميع التخصصات لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال مرحلتي الذهاب والعودة وتذليل كافة العقبات والصعوبات وتقديم أفضل الخدمات اللوجستية لضيوف الرحمن، وفقاً للخطة الموضوعة والتى ارتكزت علي نقل ضيوف الرحمن في أقل وقت ممكن وبأعلي معدلات انتظام في مواعيد الإقلاع والهبوط ودون تخلف للحقائب أو حدوث أية مشكلات بسبب كثافة التشغيل للخروج بموسم حج مشرف يليق باسم الشركة الوطنية دون أية عقبات تعرقل إنسابية الجسر الجوي.

ونجحت مصر للطيران في القيام بدور الناقل الوطني لنقل حجاج دولتي مالي وغينيا في قارة أفريقيا كونها محور الربط بين جمهورية مصر العربية والقارة السمراء، حيث نقلت أكثر من 10 آلاف حاج غييني بكوناكري هذا العام علي متن 33 رحلة خاصة مباشرة في مرحلة الذهاب ومثلهم في مرحلة العودة من وإلى المملكة العربية السعودية بعد غياب دام أكثر من 12 عاما، كما نقلت مصر للطيران نحو أكتر من 5 آلاف حاج علي متن 19 رحلة جوية في مرحلة الذهاب ومثلهم في مرحلة العودة من وإلى مطار باماكو بدولة مالي الي المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاًمصر للطيران تسير غدًا 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة

مصر للطيران تسير 20 رحلة جوية من الأراضي السعودية غدا السبت

اليوم.. مصر للطيران تسير 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر للطيران شركة مصر للطيران حجاج بيت الله الحرام الناقل الوطني مصر للطيران رحلة جویة من مصر للطیران فی مرحلة

إقرأ أيضاً:

مكة.. مستشفى الملك فيصل ينقذ عشرينية من مرض نادر بنجاح

نجح مستشفى الملك فيصل في مكة المكرمة، وهو عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، في علاج مريضة شابة في العقد الثاني من عمرها، بعد معاناتها من متلازمة ميريزي النادرة. تم إجراء عملية جراحية لاستئصال المرارة، رغم صعوبة الحالة الصحية للمريضة وتعقيداتها بسبب تاريخها المرضي.

تشخيص الحالة

وبحسب ما أعلنه تجمع مكة المكرمة الصحي، فإن المريضة كانت تعاني منذ أكثر من ثلاثة أشهر من آلام شديدة في الجزء العلوي الأيمن من البطن مصحوبة باصفرار الجلد والعينين. بعد الفحوصات اللازمة والتصوير بالرنين المغناطيسي، تم تشخيصها بمتلازمة ميريزي، وهي حالة نادرة تتسبب في انسداد القنوات الصفراوية نتيجة انغراس الحصى في القناة الصفراوية أو عنق المرارة، مما يؤدي إلى اليرقان وتمدد القنوات الصفراوية.

أخبار متعلقة استقبال طلبات رفع دعاوى العمالة المنزليَّة إلكترونيًّا.. اليومالأحد.. 5 أيام احتفالية بالمعلم في مدارس المملكة

تم تشكيل فريق طبي متكامل بقيادة الدكتور جهاد بالبيد والدكتور مالك الصيرفي، وتمت إزالة الانسداد عبر تنظير القنوات الصفراوية ووضع الدعامات. بعد ذلك، قرر الفريق التدخل الجراحي لاستئصال المرارة، حيث أُجريت العملية بنجاح ولله الحمد.

بعد عدة أيام من المتابعة الدقيقة، غادرت المريضة المستشفى وهي في صحة جيدة، معبرة عن امتنانها للفريق الطبي على الرعاية التي تلقتها.

مقالات مشابهة

  • وزارة الطيران: تُسيير رحلة جوية تضم شحنة مساعدات إلى لبنان
  • مصر للطيران تسير رحلة تضم شحنة مساعدات من الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية الى بيروت
  • مصر للطيران تسير رحلة تضم شحنة مساعدات إلى لبنان
  • مصر.. سرقة على متن رحلة جوية وأجهزة الأمن تكشف عن مفاجأة
  • مصر تبحث مع السعودية إطلاق حملة لتوعية الحجاج والمعتمرين
  • بالصور.. سيارات ومساعدات اغاثية ضمن الطائرة ال16 من الجسر الجوي الكويتي للسودان
  • "طاقة" تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة 1.75 مليار دولار
  • ???? العبور من الجسر إلى السماء.. كيف قاد الشهيد إبراهيم حسين أخطر معركة في منطقة المقرن ؟ “1”
  • مكة.. مستشفى الملك فيصل ينقذ عشرينية من مرض نادر بنجاح
  • أكثر من (5) آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ