عاين المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، مراحل العمل بمشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة مصرف المريوطية والتي تضم أعمال أنشاء كباري مشاه وتبطين للمصرف بدءا من قرية سقارة وحتى الطريق الاوسطي وذلك في إطار الأهتمام الذي تولية الدولة بالمصارف المائية لتعظيم الاستفادة منها والتسهيل علي المزارعين.
وتابع محافظ الجيزة مرحلة بدء تنفيذ أعمال القواعد المسلحة للمشروع والذي يضم عدد 12 كوبري مشاه في الاتجاهين اعلي مسار المصرف علي مسافة كيلو لكل كوبري مشاه لتسهيل الحركة المرورية للمواطنين ومستخدمي المركبات وحفاظًا علي سلامتهم.

كما يشمل أعمال تدبيش وتأهيل جسر المصرف لخدمة المزارعين في أعمال الري وتحقيق الاستفادة القصوي من المورد المائي.

وأطلع  المهندس عادل النجار محافظ الجيزة خلال جولته على الرسومات الهندسية للمشروع والمسار المحدد له، موجها بضرورة وضع لوحات إرشادية مطابقة للمعايير الفنية وتنفيذ الأعمال الهندسية علي أكمل وجه وذلك للتسهيل علي المواطنين.
كما وجه محافظ الجيزة بضرورة تعاون والتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن المار بها مسار المشروع مع أجهزة الدولة  لتحقيق أعلي معدلات في نسب الإنجاز لتحقيق الاستفادة منه نظرًا لما يعكسه من أهمية كبيرة مشددًا على ضرورة استمرار أعمال تطوير المصرف للتسهيل علي المزارعين في أعمال الري.
كما شملت جولة محافظ الجيزة  معاينة مشروع أعمال تغطية ترعة المنصورية بدءآ من الطريق الوسطي حتي المريوطية بطول ١٢كم وذلك استكمالا لأعمال تطوير محور المنصورية كأحد المحاور المرورية الهامة والرئيسية المؤدية للمزارات والمناطق السياحة.
وأكد المحافظ خلال جولته بسرعة البدء  في وضع  رؤية حضارية واضحة ومتكاملة لتعظيم الاستفادة القصوي من المشروع كأحد الشرايين المرورية الهامة ودراسة إنشاء ممشي سياحي أسوةً بما تم تنفيذه في المراحل السابقة كمتنفس للمواطنين إضافة إلي ما يشهده الطريق من حافلات الأفواج السياحية.
وشدد المحافظ علي ضرورة تنفيذ الأعمال طبقآ للمواصفات الفنية والقياسية لضمان عوامل الاستدامة للمشروع مع دراسة انشاء عدد من الكباري علي جسم الترعة في الاتجاهين لخدمة المواطنين لافتا علي ضرورة التأكد من إنشاء غرف تفتيش لسهولة تنفيذ أعمال الصيانة مستقبلًا  .
رافق محافظ الجيزة خلال جولته أبراهيم الشهابي نائب المحافظ ومحمد نور السكرتير العام المساعد واللواء هشام عبد الصمد مدير شرطة المرافق والمهندسة نجوي السعيد وحامد سلامة رئيس مركز ومدينة ابو النمرس ومسئولي الأجهزة المختصة.

IMG-20240708-WA0022 IMG-20240708-WA0021 IMG-20240708-WA0018 IMG-20240708-WA0020 IMG-20240708-WA0016 IMG-20240708-WA0019 IMG-20240708-WA0015 IMG-20240708-WA0017 IMG-20240708-WA0012 IMG-20240708-WA0014 IMG-20240708-WA0011 IMG-20240708-WA0013 IMG-20240708-WA0008 IMG-20240708-WA0010

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجیزة IMG 20240708

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يبحث سبل التعاون المشترك للاستفادة من الأصول المملوكة للري

التقي اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، الدكتور خالد وصيف مساعد وزير الموارد المائية والري للشركات والاستثمار ، لبحث وتعزيز سُبل التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة لإقامة مشروعات خدمية وتنموية وإستثمارية تعود بالنفع العام على المواطنين.

وزير الموارد المائية والري 

يأتي ذلك في اطار بروتوكول التعاون الذي وقعته المحافظة مع وزارة الري، بهدف تعظيم الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة والتابعة للوزارة داخل نطاق المحافظة.

جاء ذلك بحضور المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة ،المهندس حسن شنب وكيل وزارة الأملاك بوزارة الري ، المهندسة امل حامد وكيل وزارة الري بالغربية .

واستعرض محافظ الغربية، الموقف العام لبعض قطع الأراضي المملوكة لوزارة الري  بنطاق المحافظة وتحديد أولويات الأنشطة والمشروعات المزمع إقامتها بتلك القطع للاستفادة منها بما يحقق النفع العام .

و أكد المحافظ، على أن المحافظة حريصة على الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة، وفقا لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة وتسعى إلى تطبيقها، وتماشيا مع التوجهات العامة من أجل تعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام، بهدف تحقيق أفضل عوائد ممكنة تعود بالنفع على المواطنين من خلال مشروعات وتعظم موارد ومدخلات الدولة بعوائد استثمار أموالها.

وأشار الجندي، الى أن المحافظة تتبنى خطة طموحة لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والاستثمارية علي بعض الأراضي والأصول الغير مستغلة على النظم الحديثة لتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية للمحافظة في ضوء توجيهات ورؤية القيادة السياسية ووفقا لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة.

وأشار مساعد وزير الموارد المائية والري، إلي أن الوزارة تقوم بحصر شامل لكافة الأملاك والأصول والأراضى المملوكة لها بالمحافظات وإزالة التعديات الواقعة عليها واختيار أفضل السبل لإستغلالها في مشروعات تنموية وإستثمارية تساهم في تعظيم مدخرات وموارد الدولة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد أعمال تنفيذ البحيرة بـ«نيو مارينا» جنوب الطريق الدولي الساحلي
  • محافظ الجيزة يكلف بانتظام عمل لجان التصالح في مخالفات البناء خلال العطلات
  • محافظ كفر الشيخ يتابع تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • أبوالنصر يتفقد مجمع محارق أسيوط للوقوف على أعمال التطوير   
  • تمهيدًا للافتتاح.. محافظ أسيوط يتفقد مجمع المحارق للوقوف على أعمال التطوير
  • محافظ المنوفية: تنفيذ 7416 وحدة سكنية خلال 10 سنوات
  • محافظ الغربية يبحث سبل التعاون المشترك للاستفادة من الأصول المملوكة للري
  • محافظ المنيا يشدد على إزالة التعديات والإشغالات وقطع التيار الكهربائى عن أبراج سكنية مخالفة بملوى
  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع المخلفات بمنطقة سور الأزهر بحى شرق