أجرى  اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، زيارة للمرضى الفلسطينيين أثناء تلقيهم العلاج في مستشفى العريش العام.

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد سمير مدير مديرية الصحة والدكتور أحمد منصور مدير المستشفى.

مجاور يطمئن على المصابين الفلسطينيين

واطمئن المحافظ خلال زيارته للمستشفى على المرضى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج، موجهًا بتقديم جميع الخدمات الطبية لهم والعمل على راحتهم، مشيرًا إلى أن مستشفى العريش العام استقبلت منذ بدء الحرب على غزة أكثر من 700 من المرضى والجرحى الفلسطينيين، خرجوا جميعًا من المستشفى بعد تماثلهم للشفاء، باستثناء 8 حالات تتلقى العلاج حاليًا في المستشفى.

زيارة أقسام المستشفى

وتفقد المحافظ خلال زيارته عددًا من أقسام المستشفى، والاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين خلال فترة تلقيهم العلاج في المستشفى، موجهًا الشكر لإدارة المستشفى على الجهد المبذول.

وزار المحافظ مركز الدعم النفسي الخاص بالهلال الأحمر المصري في المستشفى، حيث استمع إلى شرح من متطوعي الهلال حول الخدمات التي يقدمها المركز للأطفال الفلسطينيين، لمحو آثار الحرب ودعمهم نفسياً وإعادة تأهيلهم.

من جانبه أكد اللواء أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن زيارة المحافظ للمستشفى تأتي ضمن الزيارات التي يجريها لمختلف المصالح الحكومية، ومتابعة تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى العريش العريش شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي

تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، عددًا من الأقسام بمستشفى فوه للتأمين الصحي، من بينها قسم الاستقبال والعمليات، وقسم عناية الأطفال، وقسم الحضّانات، وقسم العناية المركزة، وذلك للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، فضلًا عن الاطمئنان على الأشقاء الفلسطينيين المتواجدين بالمستشفى، والبالغ عددها 10 حالات وأسرهم، مؤكدًا توفير الأدوات والمستلزمات الطبية اللازمة لضمان صحة وسلامة المرضى.

جاء ذلك ‏بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء علاء يوسف، رئيس مركز ومدينة فوه، والدكتور السيد عبد الواحد، مدير مستشفى فوه للتأمين الصحي، وعدد من القيادات التنفيذية.

مقومات مستشفى فوه للتأمين الصحي

وقال المحافظ، أنّ مستشفى فوه للتأمين الصحي تضم 28 سريرًا باطنة عامة، و16 سريرًا أطفال، و8 أسرّة نساء وتوليد، و16 سريرًا جراحة عامة، و8 أسرّة بقسم جراحات اليوم الواحد للأطفال، و12 سريرًا جراحة عظام، و6 أسرّة أنف وأذن، وسريرين رمد، و6 أسرّة عناية مركزة «أ»، و3 أسرّة عناية مركزة «ب»، و4 أسرّة عناية مركزة أطفال، و4 أسرّة عزل، بالإضافة إلى 9 أسرّة حضّانات و3 احتياطي بقسم الحضّانات، و3 أسرّة عمليات، وسريرين إفاقة، و28 سريرًا أورام، و20 سريرًا للاستقبال، و13 ماكينة غسيل كلوي، وماكينتين احتياطي بقسم الغسيل الكلوي.

تطوير عدد من المستشفيات وإنشاء أخرى جديدة

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ المحافظة قد حظيت بطفرة غير مسبوقة في قطاع الصحة، بإطلاق الدولة وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حزمة من الخدمات والمبادرات الصحية العاجلة للمواطنين ومنها مبادرة حياة كريمة في قطاع الصحة، بالإضافة إلى تطوير عدد من المستشفيات وإنشاء أخرى جديدة، وكذلك دعم المستشفيات والوحدات الصحية بعدد من الأجهزة الطبية الحديثة وماكينات الغسيل الكلوي التي ساهمت في التخفيف عن أهالي المحافظة وتقديم خدمات الرعاية الصحية بصورة أفضل.

رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى

وكلّف المحافظ، بمتابعة المنظومة الصحية بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لهم، لضمان تقديم خدمة طبية متميزة تليق بأهالي المحافظة، مشددًا على حُسن معاملة المواطنين.

وفي نهاية زيارته لمستشفى فوه للتأمين الصحي، استمع محافظ كفر الشيخ لعدد من المواطنين حول الخدمات الطبية المقدمة، موجهًا بإيجاد الحلول العاجلة لطلباتهم، وتوفير الأدوات والمستلزمات الطبية، وتقديم الخدمة الصحية اللازمة لرعايتهم، وحُسن معاملتهم.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ مشروعات تطوير بجامعة العريش شمال سيناء بتكلفة 1.5 مليار جنيه
  • محافظ المنيا يزور مصنعين للإلكترونيات والأخشاب بالمنطقة الصناعية
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بالمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ المنيا يُتابع الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة على كوبري أبو شناف
  • محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات «حميات وصدر ملوي» نهاية أكتوبر الجاري
  • هدية الرئيس السيسي لأهالي ملوي.. مستشفيات جديدة لخدمة المرضى