أشاد الكاتب الصحفي ضياء السبيري، باستضافة مصر مؤتمر القوى السياسية السودانية على مدار 3 أيام في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك تحت عنوان «معا لوقف الحرب»، حيث أن المؤتمر هام للغاية، مشيرا إلى أن مصر هدفها الرئيسي هو وقف القتال والحرب في السودان.

معاناة الشعب السوداني

وأضاف «السبيري»، خلال حواره ببرنامج «8 الصبح» تقديم الإعلاميتين أية جمال الدين وأسماء يوسف عبر فضائية dmc، أن الشعب السوداني يعاني أزمة كبيرة على مدار الشهور الماضية، ومصر طوال الوقت تدعم وحدة السودان وتوقف الحرب من خلال عدة مسارات، إذ أن الأشقاء السودانيين في مصر وصل عددهم ما لا يقل عن 5 ملايين سوادني حسب تصريحات وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي في المؤتمر، مؤكدا أن مصر تدعم السودان وتسعى لوقف الحرب.

تعيين 2 من مجلس أمناء الحوار الوطني

وفي نفس السياق، أكد، أن تعيين 2 من مجلس أمناء الحوار الوطني في الحكومة بحقائب مهمة، وهما: وزارة الشؤون النيابية والتواصل السياسي، وزارة التضامن الاجتماعي، يعد له دلائل مهمة للغاية، إذ يشير إلى اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بالحوار الوطني وتقدره، وتتعامل معه بشكل جاد، كما يؤكد أنه سيتم التعامل مع توصيات الحوار بشكل جاد وسريع، كما أن الحكومة ستعمل على تنفيذها على أرض الواقع.

وأوضح، أن الحوار الوطني يتناول قضايا تهم كل الشعب المصري بدون خطوط حمراء، كالحبس الاحتياطي والثانوية العامة والدعم النقدي، لافتا إلى أن يوم السبت المقبل سيكون نقطة فاصلة في هذه الملفات الهامة، إذ سيكون هناك قرار بشأن تلك الملفات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني السودان مصر الثانوية العامة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: "الدعم" قضية مجتمعية تهم 70 مليون مصري

يولي الحوار الوطني اهتماماً كبيراً بقضية الدعم، التي أحالها له الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  إيمانا بدور الحوار الذي يستهدف ضمان المشاركة المجتمعية والسياسية والاقتصادية الواسعة في المناقشات؛ كون قضية الدعم قضيةً مجتمعية تهم أكثر من ٧٠ مليون مصري، وذلك لضمان تحقيق الحماية الاجتماعية،و وصول الدعم لمستحقيه.

ووجهت إدارة الحوار الوطني الشكر للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على تلك الثقة، مثمنة استمرار التعاون المثمر لما يخدم مصلحة المواطنين والوطن.

وأكدت إدارة الحوار الوطني استمرارها في استقبال كافة الآراء والمقترحات من الخبراء والمختصين والأفراد، وجميع الجهات والكيانات السياسية والحزبية والمجتمعية حتى يوم ١٠ أكتوبر، لتضمين وجهات النظر المختلفة وثراء المناقشات أثناء الجلسات التي ستناقش قضايا الدعم.

 

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي للمعلم.. الحوار الوطني: شكرا معلمي ومعلمات مصر.. أنتم أمل والمستقبل
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • الموقف المصري تجاه التدخل الإفريقي: قراءة في معادلة النفوذ الإقليمي وحسابات السيادة
  • مدنية خيار الشعب
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر المجيدة رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية
  • الراصد الجوي “المنذر” يحذر السودانيين بالمحروسة: (الشتاء المقبل في مصر سيكون الأشد قسوة وقد تصل درجة الحرارة تحت الصفر وربما نشاهد الصقيع) ومتابعون: (شقاوتنا شقاوة نطير وين تاني)
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية وقدرتها على عبور المحن
  • الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر
  • الحوار الوطني: "الدعم" قضية مجتمعية تهم 70 مليون مصري
  • ‏السيناتور كونز: “حان الوقت لكي يتحرك الكونغرس بشأن السودان