تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهت لجنة المشاهدة واختيار العروض بالمهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته الـ17، دورة الفنانة سميحة أيوب، وبرئاسة الفنان محمد رياض، والتي ستنطلق يوم 30 يوليو الجاري،  من اختيار العروض المسرحية التي تشارك في الدورة السابعة عشرة.

وتكونت لجنة مشاهدة واختيار العروض من المخرج الكبير حسن الوزير(رئيسا)، وعضوية كل من: الفنانة فاطمة الكاشف، المخرج والفنان جلال عثمان، الناقد باسم صادق، الدكتورة لمياء أنور، ومقرر اللجنة مينا إبراهيم.

يعد المهرجان القومي للمسرح المصري حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

المهرجان القومي للمسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل دورة هذا العام اسم الفنانة سميحة أيوب سيدة المسرح العربي.

وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان ) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والمحاسب عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان ماجدة عبد العليم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهرجان القومي للمسرح المصري دورته الـ17 محمد رياض الفنانة سميحة أيوب سميحة ايوب الدورة السابعة عشرة القومی للمسرح

إقرأ أيضاً:

هدى الإدريسي للفجر الفني: "إفتتاح مهرجان المونودراما جميل وبسيط.. وفي جهود كتير لتطوير المسرح"

أقيم أول أمس الثلاثاء الموافق يوم 1 من شهر أكتوبر الجاري إفتتاح مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السابعة تحت رئاسة د. أسامة رؤوف وبرعاية وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو، وأقيمت فعاليات الإفتتاح في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا.

 

هدى الإدريسي للفجر الفني:
إفتتاح مهرجان المونودراما جميل وبسيط..وفي جهود كتير لتطوير المسرح


والتقت عدسة الفجر الفني بالفنانة هدى الإدريسي التي كانت من أبرز حضور حفل الإفتتاح وعلقت على حفل الإفتتاح في تصريح خاص للفجر الفني أنه إفتتاح بسيط وجميل وتم من خلاله تكريم نجوم نحبهم مثل الفنانة الكبيرة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي.

الفنانة هدى الإدريسي ومراسلة الفجر الفني 


وعن رأيها في المسرح أعربت أنها ترى تطورات كثيرة في المسرح مثل إفتتاح نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف ذكي مسرح جديد بالإسكندرية والبروتوكول الذي تم بين الشركة المتحدة والنقابة لتقديم عروض مسرحية.

 

إلهام شاهين وهاني رمزي أبرز المكرمين في المهرجان


وعلى هامش فعاليات إفتتاح مهرجان أيام القاهرة للمونودراما كانت النجمة الكبيرة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي من أبرز المكرمين في حفل الإفتتاح. 

تفاصيل مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما 

يعد مهرجان أيام الدولي للمونودراما من المهرجانات الهامة التي تسلط الضوء على فن المونودراما وهو أحد الفنون المسرحية التي يقوم بأدائها شخص واحد فقط على المسرح ويحاول توصيل المشهد للجمهور بنفسه دون مشاركة أحد، وبعد نجاح ست دورات سابقة من هذا المهرجان قررت إدارة المهرجان إنطلاق الدورة السابعة منه، والتي نشهد فعالياتها اليوم، حيث تقام الدورة السابعة من مهرجان أيام الدولي للمونودراما في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر الجاري برئاسة الدكتور أسامة رؤوف وتحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ويشارك في فعاليات المهرجان عدد كبير من الدول العربية، كما يتضمن المهرجان العديد من العروض المسرحية المميزة والندوات.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري
  • مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم ويحتفى بـ17 فنان ومبدع
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم 17 من مبدعي عروس البحر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم ويحتفي بـ17 من مبدعي عروس البحر
  • نقابة الأطباء تعيد تشكيل هيئة المكتب واختيار مقرري اللجان
  • 5 عروض دولية تفتتح مهرجان ظفار الدولي للمسرح
  • هدى الإدريسي للفجر الفني: "إفتتاح مهرجان المونودراما جميل وبسيط.. وفي جهود كتير لتطوير المسرح"
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يستضيف ندوة للفنان لطفي لبيب
  • تعرف لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • رئيس مهرجان المسرح العربي يعلن تشكيل لجنة تحكيم المهرجان في دورته الخامسة