آخر تحديث: 7 غشت 2023 - 2:38 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد عضو تحالف الفتح عائد الهلالي، الاثنين، ان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي اصبح شخصية مرفوضة من قبل جماهير الانبار، حيث ستقول الانتخابات كلمتها بشأن هذه الشخصية.وقال الهلالي في حديث صحفي ، ان “ازاحة الحلبوسي من قبل جماهير الانبار والاحزاب الموجودة هناك لن تنفذ في الوقت الراهن، الا ان الانتخابات القادمة ستقول كلمتها خصوصا مع وجود رفض كبير لوجوده في السلطة، فضلا عن ان الكثير من الكتل لديها برنامجها الخاص”.

واضاف ان “الحلبوسي اشيع عنه الكثير حول استغلال المنصب بشكل غير صحيح، اضافة لوجود الكثير من علامات الاستفهام حول تصرفاته وقراراته”.وبين ان “جمهور المنطقة الغربية اصبح لديهم شعور ان الحلبوسي يعمل لشخصه وحزبه فقط، على الرغم من بعض التطور الحاصل في الانبار، الا ان الفضل بذلك لايعود للحلبوسي بل لجماهير المحافظة التي رفضت الوضع السابق لمحافظتهم”. 

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

قراءة إسرائيلية في شروط السعودية للتطبيع وإنشاء تحالف دفاعي

سلطت صحيفة إسرائيلية، الضوء على ما أسمتها "شروط" السعودية للتطبيع وإنشاء التحالف الدفاعي الإقليمي، مستندة إلى المقال الذي نشرته صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية لوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان.

وقال المحلل الإسرائيلي رون بن يشاي في مقال نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنّ "ما تحدث به الوزير السعودي هو وثيقة تأسيسية، وتوضح فعليا ما يهم الرياض الآن، وهو الوضع الذي ستكون عليه المنطقة بعد الحرب"، مضيفا أنهم "يلمحون إلى أنه إذا تم قبول شروطهم، فهم مستعدون لدعم واشنطن وإسرائيل".

وذكر بن يشاي أنه "في نهاية الحرب، ترغب السعودية وتستعد لتشكيل تحالف دفاعي إقليمي مؤيد للغرب ضد "المتطرفين"، أي إيران، والذي سيشمل أيضًا إسرائيل (بشرط ألا تضم الحكومة الإسرائيلية وزراء مثل بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير)".

وتابع قائلا: "الأهم بالنسبة لهم هو بدء عملية تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة في الضفة الغربية وغزة. الخطوة الأولى من وجهة نظرهم هي إنشاء حكومة فلسطينية مدنية برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لتحل محل حكم حماس وتسمح ببدء إعادة إعمار القطاع".



وأكد أن الغرض من مقال وزير الخارجية السعودي هو توضيح شروط الرياض للجميع، وهو رسالة إلى حماس واللبنانيين هي أن السعودية لن تسمح بإعادة إعمار غزة ما لم يتم تمكين السلطة الفلسطينية من السيطرة على القطاع، والرسالة إلى إسرائيل، ولمن سُينتخب رئيسا للولايات المتحدة، هي أن هذا هو شرطنا لتطبيع العلاقات وتشكيل تحالف إقليمي".

ولم يستبعد بن يشاي أن يكون نشر الوزير السعودي للمقال يأتي بناء على طلب من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مبينا أن "بن فرحان لم يحدد شروطا دقيقة للدولة الفلسطينية، ولم يكن واضحا ما إذا كان يطالب بإنشائها فعليا أو فقط يريد تعزيز الفكرة".

ونوه إلى أن بن فرحان يشرح بشكل موسع لماذا أوقفت الرياض عملية التطبيع مع إسرائيل، التي كانت عشية 7 أكتوبر على وشك الانتهاء، مضيفا أنه كرر في البداية موقف بلاده والحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وتطرق إلى قول الوزير السعودي: "الدولة الفلسطينية شرط مسبق للسلام وليست مجرد نتيجة عرضة له. إنها السبيل الوحيد الذي يمكن أن يقودنا من دائرة العنف هذه، إلى مستقبل حيث يمكن للإسرائيليين والفلسطينيين العيش في سلام وأمن واحترام متبادل. لا ينبغي لنا أن نؤجل ذلك أكثر".

مقالات مشابهة

  • قراءة إسرائيلية في شروط السعودية للتطبيع وإنشاء تحالف دفاعي
  • العريبي: العبث بحسابات وأموال جمعية الدعوة الإسلامية.. مرفوض
  • القبض على اثنين من المتهمين بقتل مدير محطة توليد دزيلات الرمادي وعائلته
  • محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها
  • مقتل اسرة كاملة بظروف غامضة في ناحية البغدادي غربي الانبار
  • تناول الكثير من الطعام.. عادات تثير حرقة المعدة
  • صوت الناس.. قصة كفاح من بولاق الدكرور
  • تفسير حلم الجري في الشارع.. تحقيق للأماني أم خوف من الحاضر؟
  • قادة الاحتلال: التوغل في لبنان محفوف بالمخاطر و”الوحل اللبناني عميق ومغرق” وسيكلفنا الكثير
  • الفتح الموعود