شمسان بوست / متابعات:

قال وزير الاوقاف والارشاد
الدكتور محمد شبيبة في منشور على حسابه بمنصة “إكس” “أنهينا بفضل الله أزمة حجاج بلادنا العالقين في الأراضي المقدسة التي تسببت بها جماعة الحوثي جراء قرصنتها لطائرات اليمنية في مطار صنعاء، قبل أن تتدخل وساطة خارجية للسماح بإعادة من تبقى من ضيوف الرحمن إلى أسرهم وذويهم.

وأضاف: “وعليه، يمكن القول إنه لم يعد هناك أي حاج عالق في الأراضي المقدسة.

واشار مصدر حكومي بإن وساطة عمانية توصلت لاتفاق يقضي بإطلاق الحوثيين الطائرات المختطفة في مطار صنعاء مقابل معاودة تشغيل خط صنعاء – عمّان.

وفي وقت لاحق أبلغت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة المعترف بها، وكالات الحج، “بأنه تم إبلاغنا من قبل الخطوط اليمنية بجدة بأنه تمت الموافقة على نقل حجاج صنعاء العالقين من مطار جدة إلى مطار صنعاء برحلتين”.

وتسبب احتجاز الحوثيين للطائرات الأسابيع الماضية بإعاقة عودة أكثر من ألف حاج يمني، كانت رحلاتهم مجدولة الى مطار #صنعاء الواقع تحت سيطرة الحوثيين.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. انتهاء أزمة عمر فايد مع بيرشوت البلجيكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي بيرشوت البلجيكي، بشكل رسمي، انضمام المدافع المصري الشاب عمر فايد إلى صفوف الفريق، بعد انتهاء أزمته الأخيرة.

وانتهت أزمة عمر فايد مع بيرشوت البلجيكي، ليعلن النادي ضمه بعد إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بانتقاله. 

كان عمر فايد قد انتقل إلى بيرشوت على سبيل الإعارة لمدة موسم، قادمًا من نادي فنربخشة التركي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

أزمة عمر فايد مع بيرشوت البلجيكي

وكانت أزمة تصريح العمل قد حالت دون مشاركة عمر فايد مع فريقه الجديد بيرشوت منذ انضمامه، حيث اضطر النادي البلجيكي إلى الانتظار عدة أسابيع لحل هذه المشكلة.

وأكد بيرشوت في بيان رسمي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» (منصة إكس)، على نهاية هذه الأزمة، وأن فايد أصبح جاهزًا للمشاركة في المباريات المقبلة مع الفريق.

رحلة عمر فايد الاحترافية

عمر فايد يبلغ من العمر حاليًا 21 عامًا، يلعب في مركز قلب الدفاع، انتقل إلى فنربخشة التركي في صيف عام 2023 قادمًا من المقاولون العرب.

وكان عمر فايد قضى الموسم الماضي معارًا إلى نادي نوفي بازار الصربي من فنربخشة، وقدم أداء مميزًا حيث خاض 21 مباراة في مختلف المسابقات. 

وعند عودته إلى فنربخشة، قرر النادي التركي إعارته مرة أخرى بقرار من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ولكن هذه المرة إلى بيرشوت البلجيكي، بحثًا عن المزيد من الخبرة والتطور.

يذكر أن عمر فايد، شارك مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، وأسهم بشكل كبير في وصول الفراعنة إلى المربع الذهبي لأول مرة منذ 60 عامًا.

بيرشوت البلجيكي يضم ثلاثي عربي

يضم نادي بيرشوت، إلى جانب عمر فايد، لاعبين سعوديين آخرين هما: مروان الصحفي وفيصل الغامدي، واللذين انتقلا إلى الفريق البلجيكي على سبيل الإعارة من نادي اتحاد جدة السعودي.

ويشارك بيرشوت في دوري الدرجة الأولى البلجيكي "برو ليج"، تحت قيادة المدرب الهولندي ديريك كاوت، أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي السابق.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف النيابية:تعديل قانون هيئة الحج يهدف إلى تحقيق النزاهة
  • إلغاء هذه الرسوم على اليمنيين المسافرين عبر منفذ الوديعة مع السعودية
  • مصر تبحث مع السعودية إطلاق حملة لتوعية الحجاج والمعتمرين
  • الكشف عن قيادي حوثي يقف خلف حملة اعتقال الآلاف من اليمنيين على خلفية احتفالهم بثورة 26 سبتمر
  • أربعة انفجارات عنيفة تهز العاصمة اليمنية صنعاء
  • رسميًا.. انتهاء أزمة عمر فايد مع بيرشوت البلجيكي
  • توقف الطريق الربابط بين لبنان وسوريا عقب إعلان السفارة اليمنية عزمها إجلاء المقيمين في لبنان إلى الأراضي السورية
  • بنك عدن يسهّل تحويلات المغتربين اليمنيين من السعودية عبر بن يعلا للصرافة
  • إعلان جديد للسفارة اليمنية في بيروت بشأن إجلاء العالقين في لبنان (رابط التسجيل)
  • المطران عطاالله حنا: ندعو الكنائس في الأراضي المقدسة برفع الصلوات لوقف الحرب