العُمانية: أجرى فريق طبي متخصّص بالمركز الوطني لطبّ وجراحة القلب بالمستشفى السُّلطاني 8 عمليات معقدة باستخدام تقنية تكسير التكلسات العميقة بالحركة المدارية للمرة الأولى في سلطنة عُمان.

وقال الدكتور عادل بن علي الجابري، استشاري أمراض القلب و القسطرة التداخلية بالمركز: تم تقديم هذه الخدمة لأول مرة في يونيو 2022، وقد أظهرت نتائج مشجعة، مما دفع الفريق الطبي إلى الاستمرار في استخدامها لعلاج المرضى الذين يعانون من انسدادات الشرايين المعقدة والمتكلّسة.

وأضاف: إنه تمّ تقديم تقنية التصوير المقطعي التوافقي البصري (OCT) لأول مرة في سلطنة عُمان خلال الفترة نفسها، تساعد في تشخيص واختيار العلاج المناسب لحالات الشرايين المعقدة.

ووضّح أنّ تقنية تكسير التكلسات العميقة بالحركة المدارية هي تقنية متقدمة تُستخدم لعلاج انسدادات الشرايين المتكلسة التي لا يمكن علاجها باستخدام الطرق التقليدية مبينًا أنّها تتميز بقدرتها على إزالة الترسبات الكلسية بدقة عالية دون الإضرار بالأنسجة السليمة المحيطة.

وأفاد أنّ تقنية التصوير المقطعي التوافقي البصري (OCT) تأتي لتكمل تقنية تكسير التكلسات العميقة بالحركة المدارية، حيث توفر صورا عالية الدقة للأوعية الدموية، مما يساعد الأطباء على تشخيص انسدادات الشرايين بشكل أكثر دقة واختيار العلاج المناسب لكل مريض.

ويمثل إدخال هاتين التقنيتين المتقدمتين إلى المركز الوطني لطبّ وجراحة القلب خطوة مهمة نحو تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بالمستشفى الأمريكي بطنطا

افتتح اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم، يرافقه الدكتور محمد حسين رئيس جامعة طنطا و الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس مجلس إدارة المستشفى، وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي ٢٢٦ و احتفالا بمرور 125 عامًا على تأسيس المستشفى بطنطا جاء ذلك بحضور، الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ الأستاذة مارجريت صاروفيم نائبه وزيره التضامن، الانبا بولا مطران طنطا وتوابعها، اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية، السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذيه والدينيه.

وتفقد المحافظ ومرافقوه أقسام الوحدة والتي تم انشاؤها على مساحة ٨٥٠ متر والتي تم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية المتقدمة لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية عالية الجودة لمرضى القلب والأوعية الدموية، كما تضم فريقًا متخصصًا من الأطباء والاستشاريين ذوي الخبرة العالية في مجال أمراض القلب والقسطرة، الذين سيعملون جاهدين لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية.

و أشاد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، على الدور البارز الذي تلعبه المستشفى الأمريكي في تقديم خدمات طبية متميزة لأهالي محافظة الغربية والدلتا بشكل عام. مشيرًا إلى أن افتتاح وحدة القسطرة الجديدة والذي يتزامن مع احتفالات العيد القومي للمحافظة، سيساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المستشفى يعد نموذجًا للتعاون المثمر بين القطاع الديني والدولة في مجال الرعاية الصحية مؤكدا "إن هذا الصرح الطبي يُعد من أهم المؤسسات الطبية في المنطقة، ويخدم الآلاف من المواطنين سنويًا، وهو دليل حي على التفاني والإخلاص في العمل لخدمة الإنسان".

الجدير بالذكر أن المستشفى سوف تنظم احتفالية كبرى مساء اليوم احتفالا بمرور 125 عامًا على تأسيسها.

مقالات مشابهة

  • قراءة تقنية لسياسة الاغتيالات وأسبابها
  • نجاح 3 عمليات دقيقة لعلاج انسداد الشرايين التاجية بتقنية "CTO -PCI"
  • «الرعاية الصحية»: نجاح 3 جراحات دقيقة لعلاج انسداد الشرايين التاجية
  • إحتفالات 26 سبتمبر المفاصلة الإجتماعية الهوياتية , الدولة العميقة ومخلفات الإستعمار البريطاني
  • كاميرا متقدمة وعمر بطارية أطول.. الكشف عن تحديثات جديدة في ”آيفون 16”
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بالمستشفى الأمريكي بطنطا
  • مؤتمر دولى لعلاج اضطرابات كهرباء قلب الأطفال
  • وكيل صحة قنا يشهد انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بالمستشفى العام
  • فرض حالة الطوارئ بالمستشفى.. إصابة 16 شخص بينهم أطفال في حادث انقلاب بالمنيا
  • شاومي تعلن عن سلسلة هواتف 14T بتقنيات ذكاء اصطناعي متقدمة.. المواصفات والاسعار