نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من خلال جمعية الأورمان، قافلة علاجية وطبية لتوقيع الكشف الطبي على مئات المرضى من غير القادرين، للكشف على العيون في قرى مركز الحسينية بمحافظة الشرقية.

استكمال خطة الحماية الاجتماعية

وأشار التحالف الوطني، إلى أن القافلة قدمت خدماتها لاكثر من 470 مستفيدا من أهالي المركز والمراكز المجاورة، وذلك ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية وغير القادرين.

ونظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف، بالتعاون مع هيئة قناة السويس وضمن مبادرة عنيك فى عنينا للحد من مسببات العمى، قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون لخدمة اهالى قرية أبو ادم مركز الإسماعيلية والقري المجاورة .

تقديم خدمات الكشف المبكر

ونجحت صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني في توقيع الكشف على عيون أعداد كبيرة من أهالي قرية أبو أدم والقري المجاورة ضمن أنشطة القافلة التي استهدفت تقديم خدمات الاكتشاف المبكر لأمراض العيون وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية، تمهيدا لتسليمها وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحات عيون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني قوافل طبية قوافل علاجية أمراض العيون التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة بنها قافلة طبية بقرية كوم أشفين مركز قليوب، وذلك ضمن مبادرة "أنت الحياة" والتي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة بالقليوبية.

جاءت القوافل برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وبتنسيق الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

شارك في القافلة أطباء في مختلف التخصصات الباطنة والأطفال والعظام والصدر وتم الكشف الطبي على 190 حالة من أهالي القرية وصرف العلاج مجانا , وتحويل بعض الحالات للمستشفيات الجامعية لاستكمال الفحوصات الطبية اللازمة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي على استمرار مشاركة ودعم جامعة بنها لتحقيق أهداف مؤسسة "حياة كريمة" بتبني المبادرات التي تطلقها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لخدمة أهالي قرى الريف المصري، مشيرا إلى أن الجامعة نظمت العديد من القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والثقافية وغيرها من الأنشطة التنموية بالقرى المختلفة التي استهدفتها المبادرة بمحافظة القليوبية.

قافلة طبية IMG-20241006-WA0004 IMG-20241006-WA0003 IMG-20241006-WA0002 IMG-20241006-WA0001 IMG-20241006-WA0000

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب
  • مصادر فلسطينية: طيران العدو يستهدف نادي “خدمات جباليا” الرياضي والمنازل المجاورة له وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • تفاصيل قافلة طبية مجانية للكشف على مرضى الكبد والجهاز الهضمي بقرية ميت طريف في الدقهلية
  • الكشف على 1700 في قافلة بنواميس الواسطى
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • الكشف على 1263 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية جزيرة نكلا بالبحيرة
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • أمينة المرأة بحزب التجمع تنظم قافلة طبية بقنا
  • قافلة بيطري مجانية للكشف على الثروة الحيوانية بقرى القليوبية
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان