كتب- أحمد جمعة:

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قرارًا بشأن صرف العلاج المجاني للمترددين على العيادات الخارجية الصباحية.

ونص القرار الذي أصدره الوزير، اليوم الإثنين، وحصل عليه مصراوي، على أن يكون صرف العلاج المجاني للمترددين على العيادات الخارجية الصباحية بالمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية، للأدوية الضرورية التي تتطلبها الحالة الصحية، شريطة أن تكون من قائمة الأدوية الأساسية لعلاج الحالة.

ولفت القرار إلى ضرورة أن تتولى الإدارة المختصة بالشئون الصيدلية بوزارة الصحة، تحديث قائمة تلك الأدوية بصفة دورية بما يراعي المستجدات ومعدلات الإتاحة للأصناف الدوائية.

وطالب الجهات المختصة بتنفيذ هذا القرار، على أن يعمل به من تاريخ صدوره اليوم، ويلغى كل قرار يخالف أحكامه.

ويعني العمل بهذا القرار الجديد، إلغاء القرار الذي أصدره وزير الصحة مطلع مارس الماضي، ونص حينها على: يقتصر صرف العلاج للمترددين على العيادات الخارجية الصباحية بالمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية على صنف واحد مجاني من قائمة الأدوية الأساسية لعلاج الحالة

اقرأ أيضًا:

الصحة تصدر قرارًا لصرف دواء مجاني واحد للمرضى (مستند رسمي)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور خالد عبدالغفار العيادات الخارجية صرف العلاج

إقرأ أيضاً:

"الصليب الأحمر" ترسل 17 طنا من الأدوية إلى لبنان

أرسلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر 17 طنا من الأدوية المطلوبة بصفة عاجلة في لبنان.
وذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر السبت أن هناك معدات جراحية لعلاج الحروق والإصابات الأخرى بين الإمدادات.النظام الصحي في لبنانوأشار الصليب الأحمر إلى أن النظام الصحي في لبنان يعانى من أزمة بالفعل ويواجه الآن ضغطا استثنائيا بسبب غارات الاحتلال.

الحرب في #لبنان.. غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لـ #بيروت#اليوم https://t.co/laZLSS6WK8 pic.twitter.com/BBrDCk9VzE— صحيفة اليوم (@alyaum) October 5, 2024
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث تطوير العلاقات مع الصليب الأحمر واتحاد سانت كيتس ونيفيسوزير الخارجية يبحث تطورات الأحداث في لبنان مع نظيره المصريتزايد حدة التوتر.. أمريكا ترسل المزيد من قواتها إلى الشرق الأوسطومن المخطط له أن يتم توزيع الإمدادات على المستشفيات ومنشآت رعاية صحية أخرى في البلاد، مع التركيز على مستشفيين في منطقة بيروت وجنوبي البلاد.
وجلبت منظمة الصحة العالمية المساعدات إلى البلاد على متن طائرة من دبي.
وذكر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس عبر منصة إكس أن المنظمة تحاول إرسال المزيد من الإمدادات، وأن الدفعة الحالية تكفي لمعالجة 100 ألف مريض.

مقالات مشابهة

  • "الصليب الأحمر" ترسل 17 طنا من الأدوية إلى لبنان
  • وزير الخارجية الإيراني من دمشق: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • 3 دعامات في القلب.. تفاصيل الأزمة الصحية المفاجئة لنشوى مصطفى
  • وزير الخارجية الإيراني: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار وأجريت مشاورات نأمل أن تصل إلى نتيجة
  • وزير الصحة يستقبل سفير دولة السويد لدى مصر لبحث التوسع بفرص الاستثمار بالرعاية الصحية
  • نائب وزير الصحة: الدولة مهتمة بتعظيم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • وزير الصحة الروماني يشيد بتجربة مصر في تطوير صناعة الأدوية
  • وزير الصحة: نظام الرعاية الصحية في مصر يشهد مراحل تطور سريعة
  • وزير الخارجية المصري: نتفاعل مع قضايا المنطقة دون التورط عسكريا