(عدن الغد) متابعات:

طالبت شبكة حقوقية، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري للحد من الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق أبناء اليمن، وعدم احترامها والتزامها بنصوص القانون الدولي، والقانون الدولي الانساني، والمواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بتجريم زراعة الألغام.

 

كما طالبت الشبكة اليمنية للحقوق الحريات، في بيان لها، اليوم، المجتمع الدولي بعدم إفلات مليشيا الحوثي من العقاب، والعمل علي توثيق الجرائم التي ترتكبها، والتي تعتبر جرائم ضد الإنسانية ولا تسقط بالتقادم.

 

وأدانت الشبكة الحقوقية، الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي الإرهابية بزراعتها للألغام في الطرق والأماكن العامة كالأسواق والأحياء الآهلة بالسكان، مشيرة إلى أن مليشيا الحوثي ترتكب جرائم شنيعة وكارثية بحق الإنسانية، مستخدمة ألغاما مموهة يذهب ضحيتها الآلاف من القتلى والمصابين.

 

وأوضحت أن هذه الكارثة في اليمن والناجمة عن الاستخدام الواسع النطاق للألغام الأرضية من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران يحصد كل يوم عشرات الضحايا من المواطنين الأبرياء ما بين شهيد وجريح.

 

ودعت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، المؤسسات والمنظمات الحقوقية لتبني قضية الاعتداء الغاشم والمجزرة المروعة التي يتعرض لها الشعب اليمني بسبب الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي، والمطالبة بتقديم مرتكبيها للقضاء الدولي لينالوا جزائهم.

 

كما دعت كافة المنظمات الدولية إلى القيام بواجباتها تجاه المتضررين من ضحايا الألغام، مشيدة بمشروع مسام الذي ساهم بشكل كبير في إنقاذ مئات الآلاف من أبناء الشعب اليمني لتطهيره الأراضي اليمنية من الألغام.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

استهدفتها مليشيا الحوثي.. بدء عملية قطر الناقلة "سونيون"

بدأت اليوم السبت عملية قطر ناقلة نفط هاجمتها مليشيا الحوثي الإرهابية في آب/أغسطس الماضي، وشكلت تهديدا بيئيا، وفق ما أفاد مصدر في وزارة الدفاع اليونانية.

وأوضح المصدر أن الناقلة "سونيون" التي ترفع العلم اليوناني وأخليت من طاقمها بعد استهدافها، يتم قطرها شمالا تحت حراسة عسكرية.

يذكر أنه في 21 أغسطس، تعرضت السفينة "سونيون" التي ترفع علم اليونان، لهجوم نفذه الحوثيون وأدى بحسب هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "يو كاي إم تي أو" إلى اندلاع حريق على متنها وتعطل محركها.

وتم إجلاء طاقم السفينة "سونيون" المؤلف من 23 فلبينياً وروسيين في اليوم التالي للهجوم من قبل فرقاطة فرنسية مشاركة في المهمة الأوروبية.

يشار إلى أن مهمة "أسبيدس" أطلقت في فبراير لحماية السفن التجارية من هجمات الحوثيين. كما أنها محض دفاعية ويسمح لها بإطلاق النار للدفاع عن السفن أو الدفاع عن نفسها.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار
  • ”العريس العماني والفتاة اليمنية: ستار الزواج يخفي شبكة لبيع النساء!”
  • مليشيا الحوثي تمنع اجتماعاً قبلياً في صنعاء وتُهرب المتهم بقتل الوصابي
  • مليشيا الحوثي تنسف الجهاز القضائي بتعيينات جديدة وتعلن الانفصال رسميًا
  • استهدفتها مليشيا الحوثي.. بدء عملية قطر الناقلة "سونيون"
  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • سفيرة فلسطين لدى كندا: نحمل المجتمع الدولي مسؤولية الوضع في غزة