عواصم - الوكالات

وجه سيف الإسلام القذافي رسالة إلى "حزب المحافظين" البريطاني بعد خسارته الفادحة أمام "حزب العمال" في الانتخابات البريطانية.

وخاطب سيف الإسلام في رسالته "حزب المحافظين" باللغة الإنجليزية، والتي قال فيها (Have a nice journey Tories… we will miss you).

واستخدم مصطلح مصطلح Tories في إشارة لـ"حزب المحافظين"، وهو مصطلح يُستخدم للشماتة والاستصغار.

وكان سيف الإسلام قد أرسل رسالة قبل انطلاق الانتخابات البريطانية بيوم إلى وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، وقال فيها متوجها لكاميرون: "ستكون ملعونا أينما ذهبت ومهما فعلت"، وأرفقها بصورة هزلية لكاميرون.

وقام سيف الإسلام بإرسال الرسالة أيضا إلى أعضاء البرلمان البريطاني والخارجية البريطانية ومندوب بريطانيا لدى مجلس الأمن.

وخص سيف الإسلام، كاميرون بهذه الرسالة لما شهدته بريطانيا خلال فترة توليه للحكم بداية من خروجها من الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى أنه صاحب فكرة استفتاء اسكتلندا على الاستقلال عن المملكة البريطانية.

كذلك لعب كاميرون دورا كبيرا في مشاركة بريطانيا في الحرب على ليبيا سنة 2011، والتي أدت إلى سقوط نظام الراحل معمر القذافي وتدمير البلد وإدخاله في حالة من الفوضى وعدم الاستقرار.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإنجليزي يتهم مالك نوتنغهام فورست بسوء التصرّف

المناطق_متابعات

تهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إيفانجيلوس ماريناكيس مالك نوتنغهام فورست بسوء التصرّف، بسبب بادرة غير لائقة بعد هزيمة فريقه أمام فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الاتحاد اعتبر أن ماريناكيس تصرّف بشكل غير لائق حول نفق ملعب “سيتي غراوند”، بعد صافرة نهاية المباراة التي شهدت خسارة فورست 1-0 السبت الماضي.

أخبار قد تهمك الاتحاد الإنجليزي يعلن عن فرصة عمل كمدرب للمنتخب الأول 20 يوليو 2024 - 10:00 صباحًا هدف مكتوميناي ينقذ مانشستر يونايتد من فخ أستون فيلا بكأس الاتحاد الإنجليزي 11 يناير 2022 - 3:08 صباحًا

وأمام ماريناكيس حتى الاثنين المقبل للردّ على الاتهام.

ومُني فورست بأول خسارة في الدوري هذا الموسم، بعد مراجعة طويلة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، أسفرت عن احتساب ركلة جزاء لفولهام نفذها المهاجم راؤول خيمينيز بنجاح.

وتفاقم غضب نوتنغهام بعدما رفض حكم الفيديو المساعد الاستجابة لمطالبه باحتساب ركلتي جزاء لأنتوني إيلانغا وتايو أواني، فيما أُلغي هدف لكريس وود في الشوط الأول بداعي التسلّل.

مقالات مشابهة

  • غضب رياض محرز عقب خسارة الأهلي .. فيديو
  • الحكومة البريطانية: التقارير عن قصف إسرائيل مستشفيات في لبنان مقلقة
  • الفراج: الاتحاديين سيشجعون الأهلي أمام الهلال .. فيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات للتحالف الأمريكي البريطاني تستهدف صنعاء والحديدة
  • الذكاء الإصطناعي يخسر الرهان في دوري أبطال أوروبا
  • لأول مرة.. القضاء البريطاني يحكم بسجن رجل تآمر على ختان فتاة
  • الاتحاد الإنجليزي يتهم مالك نوتنغهام فورست بسوء التصرّف
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • الشبكة يسخر من حديث بلينكن عن سعي أميركا للسلام في الشرق الأوسط
  • الكشف عن خسارة ثقيلة في أول معركة برية لجيش الاحتلال مع حزب الله