أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة «لا تحزن إن الله معنا»، احتفالا بالعام الهجرى الجديد، بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية.

وتستهدف المبادرة 500 شاب وفتاة بكل إدارة فرعية من خلال ندوة تثقيفية توعوية عن أسباب هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة لنشر الوعي الديني والثقافي وتصحيح المفاهيم الدينية لدى النشء والشباب.

تنمية قدرات النشء والشباب الحياتية

بدأت الفعاليات بترحيب الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية بخالص الشكر والتقدير للحضور الكريم ، وبالتعاون المثمر بين مديرية الشباب والرياضه ومديرية الأوقاف بهدف تنمية قدرات النشء والشباب الحياتية والإبداعية وذلك باعتبار مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية تهدف إلى التنوير والتنمية بالتعاون والتشبيك بين مؤسسات الدولة لخلق جيل جديد قادر على مواجهة تحديات المستقبل فى ظل الجمهورية الجديدة.

الإهتمام بنشر الوعى الديني

وأضاف «الصبروط» ضرورة الإهتمام بنشر الوعي الدينى بتعريف النشء والشباب الهجرة النبوية المباركة ومكانتها بين الأحداث الإسلامية و كيف كانت الهجرة النبوية الشريفة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة انطلاقة جديدة لبناء دولة الإسلام، حيث تأتى المبادرة من أهداف واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية أوقاف القليوبية .

وتناول وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية هجرة الرسول والتي جاءت بعد بيعة العقبة الثانية في العام الـ13 للهجرة، بعد تعرض الرسول -صل الله عليه وسلم- والمسلمين إلى التعذيب والمطاردة من مشركي مكة، ومحاولة قتله وصبره عليهم حتى أذن الله له بالهجرة إلى المدينة بصحبة أبي بكر رضي الله عنه، وكيف خرج سيدنا محمد من مكة رغم حبه الشديد لها، وأخذه بالأسباب عند الهجرة، وكان الله معه وطمأن صاحبه بقوله «ما بالك باثنين الله ثالثهما».

وأوضح أنه عند وصول الرسول إلى المدينة بدأ في تأسيس الدولة الإسلامية، ونشر الدعوة، وإرسال المبعوثين إلى كل ملوك ورؤساء الدول في ذلك الوقت ليدعوهم إلى الإسلام.

كما تناولت الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، والتي تمثلت في حسن اختيار الصديق كما فعل رسول الله، والإعداد الجيد للأعمال التي نقوم بها ثم التوكل على الله، والثقة بأن الله معنا في كل شيء، وأنه خير معين لنا في السراء والضراء، ولذلك فإن الدين لا ينفصل عن الوطن والإنسانية . 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية أوقاف القليوبية احتفالية القليوبية احتفال القليوبية الشباب والریاضة النشء والشباب إلى المدینة وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

رئيس أزهرية القليوبية يتفقد امتحانات الشفوي لمسابقة القبول لمعاهد القراءات بالقليوبية

تفقد الشيخ سعيد أحمد خضر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية، اليوم السبت، لجان امتحانات الشفوى لمسابقة القبول لمعاهد القراءات والمقامة فى معهد فتيات بنها الإعدادي الثانوى.

وتابع رئيس المنطقة الأزهرية بالقليوبية، سير اللجان وتنفيذ كافة التعليمات والتوجيهات الصادرة برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ودعم الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف، وتوجيهات فضيلة الشيخ أيمن عبد الغنى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ومتابعة الدكتور أحمد شرقاوى رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم والطلاب بقطاع المعاهد، والشيخ عوض الله عبد العال رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق والخدمات بقطاع المعاهد.

واطمأن الشيخ سعيد أحمد خضر، علي لجان الامتحانات حسن سيرها، رافقه خلال الجولة الشيخ مصطفى عبد التواب مدير إدارة التعليم النوعى، والشيخ حسين مدير التعليم الإعدادي، كما اطمأن على قيام إدارة الكمبيوتر التعليمى بتوثيق الامتحانات بالصوت والصورة وجميع الأعمال منتظمة وبصورة طيبة،

حيث أدى الامتحانات اليوم الطالبات المتقدمات والناجحات فى الامتحان التحريري لمرحلتى التجويد والعالية وسوف يؤدى يوم الإثنين القادم الطلاب البنين المتقدمين لمرحلتى التجويد والعالية.

مقالات مشابهة

  • قنا| تأهيل 170 شاب وفتاة لسوق العمل ضمن مبادرة "بناء الإنسان"
  • رئيس أزهرية القليوبية يتفقد امتحانات الشفوي لمسابقة القبول لمعاهد القراءات بالقليوبية
  • وزير الرياضة ومحافظ الغربية يفتتحان حمام سباحة ويتفقدان المشروعات بمركز شباب المدينة
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • الشباب والرياضة بالجيزة تكرم 7953 من المتفوقين والمتميزين دراسيا
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تختتم مبادرة «اجتهدنا ونستحق»
  • وزارة الشباب والرياضة تنتهي من تدريب أكثر من ٦٠٠ متدرب على المهارات الشخصية والنفسية والقيادية
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن توافر وظائف لجميع المؤهلات.. رواتب مجزية وحوافز
  • الشباب والرياضة تطلق الموسم الـ 13 من مهرجان"إبداع" لطلاب الجامعات
  • "الشباب والرياضة " تطلق الموسم الـ ١٣ من مهرجان" إبداع" لطلاب الجامعات