قامت أمانة الطائف برفع أكثر من 7 آلاف طن من الأنقاض ومخلفات البناء والهدم والترميم ونواتج الحفريات خلال الشهر الحالي، وذلك من أكثر من 50 موقعًا في أنحاء المدينة وضواحيها.
تأتي هذه الجهود في إطار تحسين المشهد الحضري ومعالجة مظاهر التشوه البصري، وكذلك لتعزيز النظافة العامة والحفاظ على البيئة.

كما اتخذت الأمانة خطوات صارمة للوصول إلى المخالفين، بهدف الحد من التجاوزات التي تؤثر على المظهر الحضاري.


وسيتم تطبيق الأنظمة الجزائية بحق من يثبت تورطه في رمي المخلفات الصلبة ومخلفات البناء أو الحفريات في الأراضي العامة أو الأراضي الخلاء، حيث تركز جهود البلديات الفرعية ومراقبيها على رفع نسب الامتثال بالأنظمة والتعليمات البلدية، ومنع المخالفات التي تؤثر على البيئة أو الإنسان.

أخبار متعلقة وفد من القناصل يزورن منطقة Imagine Monet بموسم جدة 2024دراسة سعودية: قطاع البناء والتشييد ساهم بنحو 11.3% من الناتج المحلي غير النفطي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رفع 7 آلاف طن مخلفات وأنقاض بالطائف
حملة واسعة


فيما نفذت فرق الأمانة للرقابة الميدانية حملة واسعة على المخلفات المجهولة المصدر في جميع المواقع المرصودة، وقد تم تسجيل العديد من المخالفات المتعلقة برمي مخلفات البناء في مواقع متفرقة وفي الأراضي البيضاء.
وتتابع فرق رقابة البناء بالأمانة مخالفات ترك بقايا مواد البناء خارج أسوار المنشآت، وإتلاف سفلتة الشوارع والأرصفة، وعدم وجود سواتر خارجية أو لوحات تعريفية بالمنشآت تحت التشييد، بالإضافة إلى عدم تعاقد ملاك المنشآت مع حاويات نقل بقايا مواد البناء، وإهمال نظافة الموقع أثناء أعمال الإنشاء، وهي مخالفات يتم رصدها وتطبيق لائحة الجزاءات البلدية حيالها.

ملاحظات وشكاوى


أهابت الأمانة بالمواطنين والمقيمين ضرورة الإبلاغ عن الملاحظات والشكاوى البلدية عبر قنوات التواصل الرسمية أو الرقم الموحد للبلاغات البلدية 940 أو تطبيق "بلدي"، ليتم التعامل معها وفق الأنظمة والتعليمات، بما يعزز الجهود البلدية للارتقاء بمستوى جودة الحياة للأهالي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري الطائف أمانة الطائف تحسين المشهد الحضري معالجة التشوه البصري مخلفات البناء

إقرأ أيضاً:

"القرافي" يؤم المصلين لأول مرة فجراً و"البرهجي" عشاءً في المسجد النبوي

بعد صدور الموافقة الكريمة بتعيينه إمامًا في المسجد النبوي، سيؤم الشيخ عبدالله القرافي، المصلين لأول مرة غدًا الأحد في صلاة الفجر من محراب رسول الله ﷺ. وفي مساء اليوم نفسه، سيؤم الشيخ محمد برهجي، المصلين لأول مرة في صلاة العشاء من المحراب نفسه.
وهنأ الشيخ عبدالرحمن السديس الأئمة الجدد بالثقة التي منحت لهم، مشددًا على أهمية إيصال رسالة الحرمين الشريفين الوسطية والسماحة للعالم أجمع.
أخبار متعلقة في 5 مناطق.. إحباط تهريب 519 كيلوجرامًا من المخدرات وضبط 9 أشخاصالذكرى العاشرة .. 10 سنوات من الأمن في ظل قيادة خادم الحرمين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القرافي يؤم المصلين لأول مرة فجراً والبرهجي عشاءً في المسجد النبوي - اليوم الأئمة الجددكما أوصى الأئمة الجدد بمواصلة الجهد والتعاون المستمر، مع استشعار عظمة المسؤولية الدينية والأمانة الكبيرة التي تقع على عاتقهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القرافي يؤم المصلين لأول مرة فجراً والبرهجي عشاءً في المسجد النبوي - اليوم
يُذكر أن التعيينات تأتي في إطار سلسلة من القرارات التي جرى الإعلان عنها مؤخرًا، حيث تم تعيين الشيخ بدر التركي، والشيخ الوليد الشمسان إمامين في المسجد الحرام، والشيخ محمد برهجي، والشيخ عبدالله القرافي إمامين في المسجد النبوي، ما يعكس العناية المستمرة بتعزيز الرسالة الروحية للحرمين الشريفين.

مقالات مشابهة

  • شاهد| إقبال على جناح محمية الملك سلمان في معرض الصقور
  • التطورات في لبنان.. غارات الاحتلال تستهدف الجبل والمناطق الجنوبية
  • الاحتلال يشن غارات "عنيفة جدا" على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • وزير التعليم: أثر المعلمين والمعلمات رحلة ممتدة في الوطن
  • "القرافي" يؤم المصلين لأول مرة فجراً و"البرهجي" عشاءً في المسجد النبوي
  • الجيش الصومالي يقضي على 24 إرهابيًا جنوب البلاد
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • خارجية الاحتلال: قرار الرد على هجمات إيران اتخذ بالفعل
  • التطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلال
  • الأحساء.. 3931 مستفيدًا من خدمات «العملاء» بوكالة التحول الرقمي