العُمانية/ أطلقت وزارة المالية اليوم دليل "ميزانية البرامج والأداء" في إطار تمكين الوحدات الحكومية من تطبيقه؛ إذ يعد أساسًا جديدًا في مجال إدارة المالية العامة بسلطنة عُمان.

وتهدف الوزارة من خلال تطبيق البرنامج إلى رفع كفاءة الإنفاق العام وتحقيق النتائج المرجوة من تخصيص الميزانيات لوحدات الجهاز الإداري للدولة، وفقًا لأهداف ونتائج البرامج والأنشطة، معززةً بذلك تطبيق الميزانية العامة للدولة بأسلوب البنود.

ويضم الدليل مجموعة من المحاور عن ميزانية البرامج والأداء، وأسس وقواعد إنشاء البرامج والأنشطة وقياس الأداء ونظم دعم اتخاذ القرار، إضافة إلى الأدوات المالية والتحليل المالي المتقدم لعمل ميزانية البرامج والأداء وطرق وأساليب إعداد الميزانية بالبرامج والأداء في إطار مالي متوسط الأجل وعلى أساس الدمج.

كما يضم الدليل محورًا تفصيليًّا لتنفيذ الميزانية وإعداد التقارير وتدقيق الحسابات في ميزانية البرامج والأداء والذي يعد دليلًا استرشاديًّا لكافة الوحدات الحكومية؛ لتسهيل إجراءات تطبيق ميزانية البرامج والأداء.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: میزانیة البرامج والأداء

إقرأ أيضاً:

“التعليم العالي”: لا زيادة ولا نقصان في المخصصات المالية للطلبة المبتعثين

أوضحت وزارة التعليم العالي بشأن المخصصات المالية للطلبة المبتعثين، أن الوزارة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 1266 الصادر في اجتماعه رقم 48 – 3 / 2022 (بشأن تكليف وزارة التعليم العالي التنسيق مع وزارة المالية لزيادة مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج بنسبة 50%)، دون اي زيادة أو نقصان.

وقالت الوزارة: إنه بعد مراجعة ما تم صرفه، لوحظ وجود بعض القيم التي تم اقرارها ولا تتطابق مع نسبة الـ 50% الواردة بقرار مجلس الوزراء، وذلك بناء على ما ورد من ملاحظة جهاز المراقبين الماليين، وعليه تم تعديل تلك المخصصات وفق القرار الصادر بتحديد المبالغ المخصصة للطلبة في دول الابتعاث، بحيث يكون صرف المبالغ متوافقاً بشكل دقيق مع المبالغ المحددة بالقرار الوزاري.

كما أكدت الوزارة حرصها الدائم على مصلحة ابنائها الطلبة والطالبات المبتعثين، وإنها لن تألو جهدا في سبيل متابعة شؤونهم في الخارج، لحين حصولهم على مؤهلاتهم التعليمية التي يسعون لها، والتي ستؤهلهم للانخراط في سوق العمل، والمساهمة في نهضة وطنهم الغالي الكويت.

مقالات مشابهة

  • وظائف وزارة المالية 2024: فرص عمل في مصلحة الجمارك وشروط التقديم
  • غدا آخر موعد لتلقي طلبات المتقدمين لوظائف وزارة المالية 2024
  • “التعليم العالي”: لا زيادة ولا نقصان في المخصصات المالية للطلبة المبتعثين
  • الرقابة المالية تبحث مع شركات سوق رأس المال تطوير البرامج التدريبية
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • وزيرة المالية البريطانية تكشف عن خطة "حواجز" لتنظيم الاقتراض في الميزانية المقبلة
  • الكويت.. «الذكاء الاصطناعي» يدخل مدارس التعليم الثانوي
  • رابط الواجبات المنزلية والأداءات الصفية لكافة الطلاب
  • «المالية» تواصل مناقشة الموازنة العامة وتدعو للتقيد بضريبة الدمغة